السلطات الأردنية تلقي القبض على عصابة تهريب مخدرات للسعودية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة غرور العزاني, بتاريخ ‏15 جويليه 2010.

  1. غرور العزاني

    غرور العزاني ¬°•|مشٌرفةِ سابقة |•°¬

    8ضبطت 95 كيلو حشيش بحوزتهم

    ألقت إدارة مكافحة المخدرات بالمملكة الأردنية القبض على عصابة تهريب مخدرات للمملكة العربية السعودية, وضبطت بحوزتهم 95 كيلو من الحشيش كانت معدة لإدخالها بطرق سرية للمملكة، وقالت مصادر لـ"؟؟" إن جميع أفراد العصابة من الأردنيين, وأنه جرى تأخير عملية التهريب بعد إعلان وزارة الداخلية السعودية ضبط كمية كبيرة من المخدرات أثناء محاولة تهريبها داخل البلاد.

    وأشارت المصادر إلى أن أجهزة مكافحة المخدرات في الأردن توصلت إلى بعض أفراد العصابة, وظلت تتابعها عن كثب, حتى وضعت يدها على جميع أفراد العصابة والكميات التي كانت بحوزتها, وأن العصابة قررت ترويج جزء من الكمية في الأردن, وتأجيل تهريب الباقي للسعودية حتى تسنح لهم الفرصة بذلك.



    القبض على سعودي وكويتي يتاجران بالمخدرات

    قبض رجال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في الكويت على شاب سعودي وآخر كويتي بتهمة حيازة مواد مخدرة والاتجار بها، وتمت إحالتهما صباح أمس إلى نيابة المخدرات.

    واستدرج رجال المباحث المتهمين وأوهموا أحدهما بأنهم مروجون ويرغبون شراء ربع كليو من الحشيش في منطقة العدان، وهناك حاول المتهمان الفرار وتمت مطاردتهما، وعلى أثرها تضررت دورية تابعة لمباحث المخدرات وعثر معهما على ربع كيلو حشيش كانا بصدد بيعه لرجال المكافحة إضافة إلى مبلغ مالي.


    ووفق مصدر أمني لصحيفة "الوطن الكويتية" وردت معلومات إلى اللواء الشيخ أحمد الصباح مفادها أن شاباً كويتياً يقطن في الجهراء بدأ يمارس نشاطاً إجرامياً في الاتجار بالمخدرات وعليه تم الإيعاز إلى إدارة العمليات بقيادة المقدم محمد الهزيم ومساعده الرائد محمد قبازرد والنقيب محمد القبندي والملازم أول زيد صلبوخ، والملازم أول عبدالعزيز اظبيه، والملازم عبداللطيف الراشد.


    واستطاع رجال العمليات الاتفاق مع المتهم على شراء ربع كيلو من الحشيش وحضر إلى منطقة العدان وهي المكان الذي حدده لرجال المباحث وبعد أن تسلم المتهم المبلغ المرقم وهو 500 دينار قيمة الصفقة شعر برجال المباحث، فحاول الهرب ليتم ضبطه وبرفقته سعودي اعترفا باتجارهما بالمخدرات وعثر معهما على المبلغ المرقم ومبلغ آخر اعترفا بأنه حصيلة بيع المخدرات.


    القبض على شاب سعودي متخصص في سرقة المعتمرين
    وعاطل عن العمل ومدمن مخدرات


    ألقت الدوريات الأمنية السرية بشرطة العاصمة المقدسة القبض على شاب سعودي "31 عاماً" عاطل عن العمل ومدمن مخدرات, استولى على حقائب عدد من المعتمرين وهرب بسيارته.

    وكانت غرفة العمليات المشتركة تلقت بلاغاً, من عدد من المعتمرين من إحدى الدول العربية قالوا فيه إنهم استقلوا سيارة من أمام مسجد التنعيم, من نوع "كرسيدا" وعندما وصلوا منطقة الزاهر, طلب منهم سائق السيارة النزول, بحجة ازدحام الشارع, وأنه لا يرغب في توصيلهم متنازلاً عن الأجرة, وعندما نزلوا من السيارة فوجئوا به يلوذ بالهرب وبداخل السيارة حقائبهم وبها أوراقهم ونقودهم وجوازات سفرهم وأغراضهم الخاصة, وقد استطاعوا أخذ رقم لوحة السيارة, ولكن اتضح أن أرقام لوحة السيارة خاطئة, وأعدت الجهات الأمنية خطة للبحث عن الجاني, وخلال أقل من 24 ساعة تم رصده في منطقة الغزة بالقرب من الحرم، وعندما شاهد أحد الضحايا برفقة الدوريات الأمنية السرية هرب مسرعاً بالسيارة, مما تسبب في الاصطدام بسيارة أخرى, وتمت متابعته واستدراجه في كمين محكم من خلال التقنيات الحديثة المتوفرة لدى الأجهزة الأمنية وألقي القبض عليه وتسليمه لمركز شرطة التنعيم, ولا يزال التحقيق جارياً معه, واتضح أنه متخصص في سرقة المعتمرين.


    من جانبه أكد الناطق الإعلامي المكلف بشرطة العاصمة المقدسة الرائد زكي بن سالم الرحيلي القضية، وأشار إلى أن التحقيق لا يزال جارياً مع الجاني قبل إحالته إلى الجهات المختصة
    .
     
  2. »̶»̶̥ м̽ɐ̲łќ 3̨̐τ̅н̲

    »̶»̶̥ м̽ɐ̲łќ 3̨̐τ̅н̲ ¬°•| طالب مدرسة |•°¬

    يسلمووووووووو ع الخبر
     
  3. Ąℓŋ3αỉмỉ

    Ąℓŋ3αỉмỉ ¬°•| مُراقب سَابق ومطور |•°¬

مشاركة هذه الصفحة