نهائي فريد لتحديد بطل جديد

الموضوع في ',, البريمي للرياضة ,,' بواسطة CR7, بتاريخ ‏8 جويليه 2010.

  1. CR7

    CR7 ¬°•| βu βşɱą |•°¬


    نهائي فريد لتحديد بطل جديد

    (FIFA.com) الاربعاء 7 يوليو 2010
    [​IMG]
    Getty Images

    فاجأت نتائج أول كأس عالم FIFA تحتضنها القارة السمراء عشاق الساحرة المستديرة ومتتبعيها. إذ نجح منتخبا هولندا وأسبانيا في ضمان تذكرة المرور إلى المباراة الرابعة والستين في نهائيات جنوب أفريقيا 2010، وسيكونان على موعد مع دخول تاريخ أم البطولات وتحديد هوية ثامن منتخب متوج باللقب العالمي.

    ورغم مواجهة الكتيبتين لمنتخبين سبق لهما الفوز باللقب العالمي خمس مرات، إلا أنهما تمكنا من حسم أمر موقعتي كايب تاون وديربان. وقد أصبح الفريقان اليوم على بعد 90 دقيقة من الكأس الغالية، وسيبذلان جهوداً مضاعفة من أجل العودة إلى الديار متوجين بلقب أبطال العالم.

    هذا ولم يذق المنتخب الهولندي طعم الهزيمة في 25 مباراة، وقد أصبح قاب قوسين أو أدنى من حصد الذهب العالمي دون أي نتيجة سلبية، بما في ذلك خلال مرحلة التصفيات، وهو إنجاز لم يبلغه سوى المنتخب البرازيلي في دورة المكسيك 1970.

    وفي المقابل، ستخوض الكتيبة الأسبانية النزال من أجل الدفاع عن ريادتها لكرة القدم الأوروبية، بعدما نجحت في التخلص من خصم صعب مثل المنتخب الألماني، الذي أزاح من طريقه إنجلترا والأرجنتين، وبعدما أعاد للجماهير الثقة في أسلوبه الجميل والمهاري. وسيحاول منتخب لاروخا الجمع بين كأس أوروبا UEFA وكأس العالم FIFA وتكرار إنجاز لم يحدث منذ سنتي 1972 و1974.

    النتائج
    أوروجواي 2-3 هولندا
    ألمانيا 0-1 إسبانيا


    هدف المربع الذهبي
    أوروجواي 0-1 هولندا، جيوفاني فان برونكهورست، الدقيقة 18
    لم يسجل كابتن المنتخب الهولندي وظهيره الأيسر الأهداف لفائدة الكتيبة البرتقالية منذ كأس أوروبا 2008 UEFA. لكنه عاد لهز الشباك في موقعة نصف النهائي ضد أوروجواي، وسجل هدفاً جميلاً. حيث استقبل فان برونكهورست الكرة في الطرف الأيسر بعد مجموعة من التمريرات المحكمة في وسط الميدان، ووجد الوقت الكافي من أجل التفكير واتخاذ القرار السليم، ثم سدد قذيفة صاروخية لا تصد ولا ترد في الزاوية البعيدة للحارس موسليرا. ورغم الجهد الذي بذله حارس عرين تشارواس إلا أنه عجز في منع هدف المباراة الأول.


    لحظات لا تنسى
    لن تكون الموقعة بين منتخبي أسبانيا وهولندا مناسبة لتحديد الفائز باللقب العالمي وحسب، لكنها ستحسم أيضاً أمر الفائز بلقب هداف الدورة بين ويسلي شنايدر ودافيد فيا. إذ سيلتقي المهاجمان وجهاً لوجه يوم 11 يوليو/تموز في ملعب سوكر سيتي بجوهانسبرج، وسيحاولان معاً تجاوز سقف الأهداف الخمسة والحصول على جائزة حذاء adidas الذهبي.


    مقولة المربع الذهبي
    "أنا أيضاً أحبذ اللعب الجميل لكنني موجود هنا لكي أفوز. عندما استلمت منصبي قبل سنتين قلت للاعبين: لدينا مهمة، يجب أن نؤمن. نحن دولة صغيرة لكننا بلغنا نهائي كأس العالم، إنه أمر مدهش. لقد مضت 32 سنة دون أن نبلغ هذا الدور،" مدرب منتخب هولندا بيرت فان مارفيك.


    رقم المربع الذهبي
    3.000.000: هو مجموع المشجعين اللذين تابعوا نهائيات كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 FIFA حتى الآن، دون احتساب مباراتي النهائي والترتيب، وهو أكبر حضور جماهير في تاريخ هذه المسابقة بعد دورتي الولايات المتحدة الأمريكية 1994 وألمانيا 2006.


    صوت الجمهور
    "أسبانيا وهولندا وألمانيا أفضل المنتخبات المشاركة في هذه الدورة. ستكون مباراة النهائي قوية، لا سيما وأنهما يحاولان الفوز باللقب لأول مرة في تاريخهما،" Geoavra، زائر موقع FIFA.com


    السؤال
    ستمتلئ مباراة نهائي كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 FIFA بالنجوم، وستكون مناسبة لتواجه لاعبين كبار من طينة شنايدر وتشابي وروبين وفيا...فمن هو المنتخب الأكثر استعداداً لإحراز اللقب العالمي في نظركم؟
     
  2. صقر قريش

    صقر قريش ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    بالتوووووووووفيق للمنتخب الهولندي

    يعطيك العافيه على المجهود
     
  3. CR7

    CR7 ¬°•| βu βşɱą |•°¬

    تسلم الغالي ع المرور الغااوي
     

مشاركة هذه الصفحة