الحلم الأسيوي ينتهي: باراجواي حَطمت الكمبيوتر الياباني بفارق ركلات الجزاء الترجيحية

الموضوع في ',, البريمي للرياضة ,,' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏30 جوان 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]


    [​IMG]


    تأهلت باراجواي للدور ربع النهائي على حساب اليابان بفارق ركلات الجزاء الترجيحية 5/3 بعد ان انتهى الوقت الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي في أكثر مباريات البطولة مللاً...

    احتكم الفريقان لركلات الجزاء الترجيحية، افتتح التسجيل بريتو بتسديدة مركونة على يمين الحارس الياباني لتتقدم باراجواي، تعادل لليابان إيندو بتسديدة قوية على يسار الحارس فيلار، وعاد باريوس ليتقدم لباراجواي بتسديدة يمينية على يسار الحارس أرضية كادت تضيع، لكن هاسيبي احرز هدف التعادل 2/2، وعاد ريبروس التقدم لباراجواي بتسديدة سهلة في منتصف المرمى، واضاع كومانو لليابان بتسديدة قوية في العارضة، ثم جاء فالديز ليضع الكرة في الشباك للتقدم باراجواي 4/2 ولكن هوندا اعاد الأمور لنصابها بهدوء اعصابه، وفي النهاية احرز كاردوزو ركلة الترجيح ليتأهل الفريق للمرة الأولى في تاريخه للدور ربع النهائي.

    فرصة من هنا وفرصة من هناك

    سيطر الحذر على أداء الفريقين منذ بداية اللقاء، وحصل كلاهما على بعض الهجمات على فترات متباعدة.

    البداية جاءت عن طريق المهاجم الباراجوياني "لوكاس باريوس" في أول 20 دقيقة عندما تخطى الدفاع الياباني من الجهة اليسرى ثم انفرد وسدد بباطن القدم إلا أن الحارس "كواشيما" تصدى له ببراعة حيث خرج في توقيت رائع جداً من مرماه، وظلت الأمور هادئة حتى جاء نجم اليابان "هوندا" ليرد بتسديدة صاروخية في الدقيقة 40 من على بُعد 25 ياردة كأول فرصة للكمبيوتر الياباني الذي لعب طيلة أحداث الشوط الأول على الهجمة المضادة والضغط على حائز الكرة من منتصف الملعب بلاعب أو اثنين خوفاً من الاندفاع أمام القوة الهجومية الضاربة لباراجواي بقيادة الثنائي "روكي سانتا كروز وباريوس".

    هجمات عن استحياء

    انتهى الشوط الأول بهذا الأداء العقيم والفرص القليلة، وعاد الفريقان لنفس الشكل والطريقة الحذرة في الشوط الثاني وبعد مرور ساعة تقريباً على أحداث المباراة ضرب اللاعب "ريفيروس" الكرة برأسه من الوضع طائراً بعد تلقيه عرضية نموذجية من الظهير الأيسر "مورال" الذي اعتمدت عليه باراجواي كثيراً في بناء هجماتها على طول الخط، لكن رأسية ريفيروس رغم قوتها ذهبت في المكان الذي وقف فيه الحارس كواشيما.

    بعد ثلاث دقائق في الدقيقة 62 رد المدافع الياباني المتقدم لأداء الدور الهجومي "تاناكا توليو" بتسديدة رأسية من ركنية ذهبت جوار القائم الأيسر.

    وجرب لاعب الوسط الباراجوياني حظه بتسديدة بعيدة المدى (34 ياردة) قوية وصعبة لكن الحارس كواشيما تفطن لها ووضع جسده خلفها أثناء التصدي لها ليحتضنها وتمر الكرة بسلام في الدقيقة 79.، وانتهت المباراة بهذه الهجمة.

    بداية الشوط الإضافي الأول، وفي الدقيقة الرابعة مرر المهاجم فالديز عرضية رائعة لباريوس داخل صندوق العمليات الياباني ليضع الكرة برأسه في يد كواشيما تفتقد التركيز.

    نجم دورتموند ينفرد ويضيع فرصة ذهبية

    فالديز الذي اضفى السرعة والحيوية على هجوم المنتخب الباراجوياني منذ نزوله لأرض الملعب في الدقيقة 60 من المباراة بدلاً من بينيتيز كاد يسجل هدف الفوز في الدقيقة السابعة من الوقت الإضافي عندما انفرد إثر تمريرة سحرية من موريل في العمق بكواشيما الذي خرج من مرماه في توقيت مناسب ليمنع الكرة من العبور لمرماه.

    وفوت اللاعب باريتو على باراجواي فرصة حقيقية لتسجيل هدف الفوز في الدقيقة 11 عندما سدد كرة حائرة داخل منطقة الجزاء فوق العارضة.

    في الشوط الإضافي الثاني رضي الطرفين بالاحتكام بركلات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت في نهاية المطاف للباراجواي بنتيجة 3/5 ليترشح لأول مرة في تاريخه للدور الـ8 ويلحق برفاقه اللاتينيين "الأرجنتين، أوروجواي والبرازيل"، وينتظر باراجواي إما البرتغال أو إسبانيا لمواجهته في الدور المقبل.


    [​IMG]


    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]
     
  2. AMS

    AMS ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    كلمه ممله شوي ع المباراة ...
    خصيصا في الشوط الاول ...يخافون يهجمووون !!!!
    ويا حظ الفريق يلي بيلعب ضد البارجواي ..لانهم متعبين والطاقه ع صفر :|
     
  3. CR7

    CR7 ¬°•| βu βşɱą |•°¬

    ههه
    صدقتي
    مباراة ما تستحق المشاهدة
    وكنت اتمنى صعود اليابان^^
    ميرسي ع الخبر
     

مشاركة هذه الصفحة