تقديم المجموعة (3): الإنجليز في ملحمة العم سام لإستعادة الكبريا المفقود بعد صدمة اليو

الموضوع في ',, البريمي للرياضة ,,' بواسطة صقر قريش, بتاريخ ‏12 جوان 2010.

  1. صقر قريش

    صقر قريش ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    تقديم المجموعة (3): الإنجليز في ملحمة العم سام لإستعادة الكبريا المفقود بعد صدمة اليورو


    يعود المنتخب الإنجليزي للظهور على الساحات العالمية من جديد بمواجهته الولايات المتحدة الأميركية بعد فترة غياب طويلة للأسود الثلاثة منذ الخروج من الدور ربع النهائي لكأس العالم 2006 على يد المنتخب البرتغالي بفارق ركلات الجزاء الترجيحية، فمنذ ذلك الوقت والفريق غائب عن الأضواء بسبب الخروج من التصفيات المؤهلة لكأس الامم الاوروبية 2008 على يد كرواتيا...

    يستضيف ملعب "رويال بافوكينج" هذه المباراة المشحونة سياسياً وجماهيرياً اليوم السبت -ثاني أيام بطولة كأس العالم 2010 التي تنظمها جنوب أفريقيا لأول مرة في تاريخ القارة السمراء- ويدير الحكم الدولي البرازيلي "سيمون" اللقاء ويسيطر عليه تفاؤل كبير للخروج به لبر الأمان لا سيما بعد أن اكد للإعلام أن كل ما يهمه سلامة اللاعبين وليس كما اُشيع اهتمامه بتعلم الألفاظ الإنجليزية الخارجة للسيطرة على اللقاء بعد أن خرج المهاجم العصبي "واين روني" الذي تعرض للطرد في أخر مباراة لإنجلترا في المونديال الأخير بالحمراء االمباشرة بواسطة الحكم الأرجنتيني إيليسوندو.

    تنطلق المباراة في تمام الساعة 18:30 بتوقيت جرينيتش في مدينة روستنبرج، ويتسع ملعب "رويال بافوكينج" لحوالي 45 ألف متفرج.

    لهذه المباراة ذكريات كثيرة في كتب كرة القدم حيث سبق تسبب المنتخب الأميركي في الإطاحة بإنجلترا من كأس العالم 1950 في البرازيل، والآن قد حان وقت الانتقام بالنسبة لأبناء فابيو كابيللو الذي قاد الفريق لتحقيق فوز سهل من قبل على الولايات المتحدة في ويمبلي بهدفين للاشيء عام 2008.


    عودة الأسود للظهور برداء الداهيه

    [​IMG]

    تدخل إنجلترا البطولة وهي منقوصة من عدة عناصر مهمة في الدفاع، الوسط والهجوم، كغياب القائد الشرعي "ريو فرديناند" الذي كان يتفائل بوجوده الإنجليز بما انه لعب لويستهام من قبل وهي نفس حالة بوبي مور قائد إنجلترا الذي حمل كأس العالم 1966، لكن الإصابة اطاحت بريو في اللحظات الأخيرة قبل إنطلاق البطولة بعد وصوله بيومين إلى جنوب أفريقيا إثر تدخل خشن مع إيميل هيسكي في التدريبات الاستعدادية، وسيفتقد الفريق لخدمات ديفيد بيكهام المصاب بقطع في وتر العرقوب والمُستعان به في الإطار الفني للمنتخب لمؤازرة زملائه للإستفادة من خبراته الواسعة حيث لعب في ثلاث بطولات كأس عالم من قبل ولديه ما يكفي من خبرة لإيصالها لرفاقه فضلاً عن مايكل أوين الذي اصيب منذ شهر فبراير 2010 وضاعت منه فرصة اللعب في أخر مونديال له.

    وسيفتقد الفريق لجهود جاريث باري في المباراة بداعي الإصابة في الكاحل والتي لم يتعاف منها حتى الآن، ومن المقرر تواجده في المباراتين القادمتين للفريق في دوري مجموعات الـ32 ، وسيحل قائد توتنهام "كينج" محل ريو فرديناند في الدفاع جوار جون تيري الراغب بشدة في اللعب جوار كينج لإنسجامهما سوياً أثناء المعسكرات الاستعدادية على اللعب جوار بعضهما البعض.

    كل الأمور واضحة بالنسبة لكابيللو عدا أمر حراسة المرمى، فتسيطر حيرة من أمر المدرب الإيطالي على هوية الحارس الذي سيقود البلاد في الافتتاح، هل الخبير ديفيد جيمس، أم صاحب الأداء الثابت والأكثر مشاركةً مع المنتخب في المرحلة التحضرية جرين، أم الحارس صاحب الطموحات الغزيرة جو هارت الذي اختير كأفضل حارس مرمى في الدوري الإنجليزي الممتاز 2010/2009 رفقة بيرمنجهام سيتي الذي لعب لها معاراً من مانشستر سيتي؟؟؟

    كبار النقاد الإنجليز أكدوا أن كابيللو سيختار حارس مرمى ويستهام "جرين" ليكون هو الحارس الأول، وهذا أمر منطقي فعدد مبارياته في الفترة التحضرية للمونديال وتصفيات كأس العالم 10 مباريات مقابل 4 لديفيد جيمس واثنان لجو هارت، ومن المرجح أن ينصفه انسجامه وتفهمه لتحركات مدافعيه ليكون الحارس الأول لإنجلترا في المونديال.


    كيف تأهلت إنجلترا؟


    [​IMG]

    ترشح المنتخب الإنجليزي على حساب كلاً من أوكرانيا وكرواتيا لنهائيات كأس العالم 2010، بتصدره المجموعة السادسة برصيد 27 نقطة بفارق 6 نقاط عن أوكرانـيا التي فشلت في الترشح للبطولة من خلال الملحق.

    وحقق كابيللو انتصارات رائعة ومخيفة لكل منافسيه سواء في التصفيات أو في المرحلة التحضرية بفوزه على كرواتيا 4/1 ذهاباً و1/5 إياباً وفوزه على أوكرانيا 2/صفر، وفي المرحلة التحضرية فاز على مصر والمكسيك بنفس النتيجة 1/3 ثم على اليابان 2/1 وإن كانت المباريات الثلاث الأخيرة كان الأداء فيهم منخفض بعض الشيء لكن الفريق فعل المطلوب منه تقنياً وحقق الفوز بأقل مجهود دون أن يتكبد أية خسائر.

    نجم الفريق، واين روني صاحب 26 هدفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المنقضي عليه مواجهة أحد أفضل المدافعين في أميركا حالياً "جاي ديميريت" الذي لعب موسم رائع مع نادي اتفورد وقضى معه ست سنوات، لكنه يأمل في أن يضع روني تحت الضغط المتواصل لربح عقد جديد في أحد الأندية الكبرى، لهذا مهمة روني صعبة جداً.

    وصيف كأس القارات يتربص بالأسود

    [​IMG]

    تطورت كرة القدم الأميركية بصورة مُذهلة في السنوات الماضية على صعيد الدوري المحلي والمحترفين في الخارج خاصةً من الذين ينشطون في الدوري الألماني والإنجليزي على وجه الخصوص، ولم يكن غريباً على أحفاد العم سام الترشح لنهائي كأس العالم للقارات صيف 2009 بل والتقدم على البرازيل بهدفين للاشيء بفضل لياقتهم البدنية العالية ودراستهم نقاط ضعف خصومهم جيداً، واللعب عليها والاستفادة منها لصالحهم، وفي نفس الوقت تأمين خطوطهم الخلفية بمدافعين أقوياء البدنية يمتلكون السرعة والقدرة على الإنقضاض ومن خلفهم يذود عن عرينهم الحارس المخضرم لنادي إيفرتون "تيم هاورد".

    [​IMG]

    لم تكتف الولايات المتحدة بأساسييها في التغلب على مصر وإسبانيا في كأس القارات 2009 بقيادة ألتيلدور، دونوفان وأونيو وجوزان برادلي، بل قامت بتحضير مجموعة أخرى من لاعبيها الجُدد أثناء كأس الكونكاكاف (الكأس الذهبية) التي نظمتها أميركا لكنها خسرتهم في النهائي أمام المكسيك بنتيجة قاسية للغاية قوامها خمسة أهداف نظيفة!.

    تأهل الفريق لنهائيات كأس العالم من خلال تحقيقه لـ13 فوزاً منهم نتائج عريضة بثمانيات وسداسيات على بربادوس وكوبا، ولم يتجرع الفريق من كأس الخسارة سوى مرتين من كوستاريكا والمكسيك خارج ميدانه، وتعادل مرتان مع السلفادور وكوستاريكا، ليتصدر مجموعة أميركا الشمالية برصيد 20 نقطة بفارق نقطة عن المكسيك الثانية.


    تعود أميركا للمشاركة للمونديال بعدما خرجت من الدور الأول من النسخة الأخيرة في ألمانيا على يد المنتخب الغاني، وسيشارك الهداف "جوزي ألتيلدور" الذي لم يشارك باستمرار مع ناديه هال سيتي الإنجليزي الذي اُعير إليه من فياريال الإسباني الصيف الماضي، لإضطرار المدرب برادلي في الزج به بدلاً من "روبي فيندلي" صاحب السرعة الكبيرة لكنه سيجل على دكة البدلاء.

    ويبدو أن هذا اتجاه واضح من المدرب للاعتماد على أكبر عدد ممكن من نجوم أميركا في الدوري الإنجليزي لما يمتلكونه من خبرة واسعة واحتكاك سيمكنهم من التعامل مع الأسود الثلاثة!!.
    ماذا قالوا؟ :

    فابيو كابيللو: "إنجلترا مُستعدة لهذه المباراة، نعم اللقاء الأول دائماً يكون صعب التوقع فيه سواء من ناحية النتيجة أو الأداء وفي بطولة كأس العالم المستويات كبيرة والجميع لديه الرغبة للحصول على النتائج الإيجابية، وصلنا لجنوب أفريقيا منذ ثمانية أيام فقط وتدربنا بشكل جيد للغاية ونحن واثقون في إمكانياتنا، ونعلم أن العشاق يتوقعون الكثير منا ونحن على ثقة بأن الفريق يمكنه الترشح للنهائي".


    بوب برادلي: "عليّ الإعتراف، إذا قمنا بإيقاف وين روني فإن ذلك سيكون مفتاحاً للنصر بالنسبة لنا، ففرص نجاحنا كبيرة إذا نجحنا في ذلك، فهو لاعب مهم في إنجلترا وقدم موسم عظيم لكن تصعيب الحياة عليه سيكون جزء رئيسي من حصولنا على الفوز".


    ذكريــــات

    تواجه الفريقان في9 مباريات، انتصرت إنجلترا 7 مرات وانتصاران فقط للولايات المتحدة الأميركية، والتالي تفصيل المواجهات االمباشرة بين الفريقين:1-

    1- عام 1950 (كأس العالم في البرازيل)، فوز الولايات المتحدة الأميركية 1/صفر
    2- عام 1953 (لقاء ودي في نيويورك) فوز إنجلترا 6/3
    3- عام 1959 (لقاء ودي في لوس أنجلوس) فوز إنجلترا 8/1
    4- عام 1964 (لقاء ودي في نيويورك) فوز إنجلترا 10/صفر
    5- عام 1985 (لقاء ودي في بوسطن) فوز الولايات المتحدة 2/صفر
    6- عام 1994(لقاء ودي في لندن) فوز إنجلترا 2/صفر
    7- عام 1994( لقاء ودي في لندن) فوز إنجلترا 2/صفر
    8- عام 2005 (لقاء ودي في شيكاجو) فوز إنجلترا 2/1ط
    9- عام 2008 (لقاء ودي في لندن): فوز إنجلترا 2/صفر



    التشكيل المتوقع:

    إنجلترا


    *جرين

    *أشلي كول * كينج * تيري * جونسون

    *جو كول *لامبارد * جيرارد *لينون

    *روني *كراوتش

    الولايات المتحدة الأميركية


    *هاورد

    *سبيكتور *بوكانيجرا * شيروندولو * ديميريت

    *برادلي *توريس

    *ديمبسي *بودال *دونوفان

    *ألتيلدور


    جدير بالذكر أن المباراة الثانية في المجموعة الثالثة بين المنتخب العربي الجزائري وسلوفينيا ستقام غداً الأحد.




    تغطية كاس العالم
     
  2. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    مشكوووووووور اخوي
    وآلله يعطيك العآفيه
     
  3. صقر قريش

    صقر قريش ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    الله يعافيج اختي شوق

    يسلمو على المرور
     

مشاركة هذه الصفحة