إشادة آسيوية بجهود قطر لاستضافة نسخة 2011

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏2 جوان 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]

    [​IMG]


    أشاد الإتحاد الآسيوي لكرة القدم باستعدادات دولة قطر لاستضافة منافسات النسخة المقبلة من كأس أمم آسيا "قطر 2011"، مانحاً الضوء الأخضر من أجل المضي في الترتيبات الخاصة بتنظيم البطولة.

    وكان وفد من كبار المسؤولين في الإتحاد الآسيوي قد حضر إلى الدوحة لبحث الخطة التنظيم ومتابعة آخر الاستعدادات لاستضافة البطولة المقرر إقامتها في الفترة من السابع حتى التاسع والعشرين كانون الثاني/يناير المقبل، بمشاركة 16 منتخباً.

    وزار الوفد الملاعب الخمسة التي ستستضيف مباريات البطولة والبالغ عددها 32 مباراة، بما فيها الملعب الرئيسي، إستاد خليفة الدولي الذي سيستضيف حفلي الافتتاح والختام، بالإضافة إلى ست مباريات، أبرزها مباريات منتخب قطر في الدور الأول والمباراة النهائية.

    وصرح السيد سوزوكي تكيوكي مدير بطولة كأس آسيا قطر2011: "قمنا بزيارة كل المواقع، فضلا عن المركز الإعلامي الرئيسي ومركز البث الدولي وناقشنا العديد من التفاصيل مع فريق التخطيط باللجنة المحلية المنظمة للبطولة. أنهينا خلال زيارتنا كل الخطط الخاصة بالمواقع بالإضافة إلى التفاصيل الدقيقة الخاصة بمتطلبات البث".

    كما أشاد السيد تكيوكي بالعمل الذي قامت به اللجنة المحلية المنظمة قائلا: "نقدر كل العمل الشاق الذي قام به قسم التخطيط بالجنة المحلية في تهيئة كل المرافق حسب معايير الاتحاد الآسيوي. لقد قامت اللجنة المحلية بعمل ممتاز ونتطلع لتعاون ناجح معهم على مدى الشهور السبع المقبلة".

    وكان الجانبان قد تناقشا في عدة مواضيع منها التذاكر والتسويق وبرامج التصاريح، مع التركيز بشكل خاص على استقطاب مشجعي كرة القدم من المنطقة فضلاً عن قطر.

    بالإضافة إلى ذلك، عرضت اللجنة المحلية خطتها لإقامة مناطق مشجعين "FanZones" رائعة للجمهور تضم ألعاب ترفيهية ومطاعم وأنشطة أخرى مختلفة، ومن المنتظر أن تكون أحد المحاور الهامة خلال البطولة.

    وفي نفس الإطار، قام وفد الاتحاد الآسيوي بمناقشة مخططات عمليات البث التلفزيوني لهذا الحدث الذي سيتابعه مئات الملايين من المشاهدين في كافة أنحاء القارة الآسيوية.

    وتعمل اللجنة المحلية المنظمة بشكل وثيق مع القناة الرسمية الناقلة للبطولة من أجل توفير خدمة البث التلفزيوني العالي الوضوح (HD – High Definition) لكل مباريات البطولة، وذلك للمرة الأولى في تاريخ نهائيات كأس آسيا.

    من جانبه أبدى الدكتور آتاناسيوس باتسيلاس، المدير التنفيذي للجنة المحلية، عن ثقته في تقديم قطر لحدث على مستوى عالمي، مع ما تضمه اللجنة من خبرات عالمية وقال: "انتهينا تقريبا من كل العناصر المطلوبة لتنظيم البطولة، وخضنا مباحثات مثمرة مع الإتحاد الآسيوي لكرة القدم، سننظم بطولة رائعة تعرض أفضل ما في الكرة الآسيوية".

    كانت قرعة النهائيات قد أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة في الثالث والعشرين من نيسان/أبريل الماضي، وأسفرت عن أربعة مجموعات متوازنة، تضم الأولى قطر والكويت والصين وأوزبكستان، بينما تضم الثانية السعودية واليابان والأردن وسوريا.
    وتلعب كوريا الجنوبية في المجموعة الثالثة مع كل من أستراليا والبحرين والهند، في حين تضم المجموعة الرابعة كل من العراق حامل اللقب وإيران وكوريا الشمالية والإمارات.

    وستنطلق البطولة في السابع من كانون الثاني/يناير المقبل بإقامة المباراة الافتتاحية بين الدولة المضيفة قطر وأوزبكستان.
    يذكر أن جميع المنتخبات الآسيوية التي تأهلت إلى نهائيات كأس العالم 2010 ستكون أيضاً متواجدة في نهائيات كأس آسيا، وهو ما سيرفع من مستوى البطولة ويزيد من حرارة المنافسة، وهذه المنتخبات هي كوريا الجنوبية واليابان وأستراليا وكوريا الشمالية.

     

مشاركة هذه الصفحة