أحكام بالسجن في قضية فساد بدبي

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏31 ماي 2010.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]



    [​IMG]

    صدرت في دبي اليوم الأحد أحكام بالسجن على الرئيس التنفيذي السابق لشركة "تمويل" للتمويل العقاري الإسلامي وثلاثة مسؤولين آخرين بالشركة عقب تحقيق يتعلق بقضايا فساد.

    وصدر حكم بالسجن ثلاث سنوات مع دفع غرامة وإعادة الأموال للشركة على عادل الشيراوي -الذي أقالته تمويل من منصب الرئيس التنفيذي في 2008- بتهمة تلقي رشى والتربح من بيع أراض في مشروع بدبي, وأدين نائبه عبد الله ناصر بتهم مماثلة وحكم عليه بالسجن ثلاث سنوات.

    وجرى القبض على مسؤولين في شركة "تمويل" ضمن سلسلة من الاعتقالات لمصرفيين ومسؤولين كبار في شركات عقارية في دبي سببت هزة في المؤسسة المالية بالإمارة, في وقت تحاول فيه الحكومة محاربة الفساد في مركز السياحة والتجارة الإقليمي.

    وتعتبر تمويل إحدى أكبر شركات التمويل العقاري في الإمارات العربية المتحدة إلى جانب شركة أملاك. وتقوم الحكومة بإعادة هيكلة الشركتين اللتين تضررتا بشدة جراء انهيار قطاع العقارات في دبي ولم يجر تداول أسهمهما منذ 2008.

    وحكمت المحكمة أيضا بالسجن سنة واحدة على كل من فارس كلثوم وعضو مجلس الإدارة سعد عبد الرزاق بتهمة إهدار أموال الشركة.

    وشغل كلثوم منصب رئيس وحدة الاستثمارات في تمويل والمدير المالي لشركة استثمار العالمية التابعة لمجموعة دبي العالمية التي تجري محادثات لإعادة هيكلة ديون قدرها 24.8 مليار دولار.

    وتعتبر قضية الاحتيال على بنك دبي الإسلامي بمليار و841 مليون درهم (حوالي 500 مليون دولار) الأبرز من بين قضايا الفساد المالي التي تنظرها محاكم دبي وذلك لكونها أكبر عملية احتيال تشهدها الدولة.


     
  2. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة