فيفا يعاقب مصر

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏19 ماي 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]


    أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الثلاثاء انه عاقب مصر بإجبارها على إقامة أول مباراتين لها ضمن تصفيات كأس العالم 2014 على مسافة "100 كلم على الأقل من القاهرة" على اثر ما رافق المباراة ضد الجزائر في 12 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي خلال تصفيات كأس العالم 2010 من أحداث شغب.

    وقال بيان صادر عن فيفا: "قررت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي إنزال عقوبة بحق الاتحاد المصري تجبره على خوض أول مباراتين في تصفيات كأس العالم 2014 عل بعد 100 كلم على الأقل عن القاهرة وتغريمه 100 ألف فرنك سويسري".

    وأضاف: "تعتبر فيفا أن الاتحاد المصري لم يتخذ الإجراءات الضرورية لحماية امن البعثة الجزائرية بالإضافة إلى عدم نجاحه في توفير الأمن وضبط النظام داخل ملعب القاهرة الدولي" خلال مباراة الفريقين ضمن تصفيات كأس العالم.

    وتابع: "في ذلك اليوم لم تتمكن الدولة المضيفة من منع حادثة اعتداء على الحافلة التي كانت تقل المنتخب الجزائري على طريق المطار حيث أصيب أفراد من البعثة من ضمنهم ثلاثة لاعبين بجروح".

    وأقيمت المباراة المشهودة بعد يومين في أجواء حامية ونجح المنتخب المصري في الخروج فائزاً بهدفين نظيفين ليفرض مباراة حاسمة أقيمت في الخرطوم وفاز بها المنتخب الجزائري 1-صفر وسط حراسة أمنية مشددة.

    في المقابل، أكد فيفا بأنه لا يملك المعلومات الوافية لفتح تحقيق بأحداث مباراة الحسم وقرر بالتالي إقفال الملف.

     

مشاركة هذه الصفحة