بنك التنمية العماني يفوز بدرع التميز في تطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة أ“أ‡أ،أ£ أ‡أ،أˆأ‡أڈأ­, بتاريخ ‏17 ماي 2010.

  1. بنك التنمية العماني يفوز بدرع التميز في تطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة على مستوى آسيا والباسفيك



    2010 #attachments { display: none; }[​IMG]فاز بنك التنمية العماني بدرع التميز في مجال تطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة لإنجازه تطبيق نموذج تقدير داخلي لمخاطر الائتمان، وذلك في الاجتماع السنوي لمؤسسة تمويل التنموي في منطقة آسيا والباسفيك خلال يومي العاشر والحادي من شهر مايو الجاري بمدينة فانكوفر الكندية ببنك التنمية التجاري الكندي.
    وأشادت مؤسسة تمويل التنموي في منطقة آسيا والباسفيك بنموذج تقدير المخاطر الائتمانية للقروض في بنك التنمية العماني الذي يساعد في ضمان التوافق بين كل محللي الائتمان في تقييم الائتمان وتعزيز ثقافة العدل والشفافية في قرارات الائتمان فيما يتعلق بالضمانات والتثمين.
    وصرح سعادة الشيخ الفضل ابن محمد الحارثي وكيل وزارة الاقتصاد الوطني لشؤون التنمية رئيس مجلس إدارة بنك التنمية العماني بعد تسلمه للجائزة في مدينة فانكوفر الكندية بقوله: «تواصل حكومة السلطنة سياستها في الإبقاء على معدلات الفائدة منخفضة للمشروعات التنموية التي تلبي معايير معينة، لذا فقد كان يتعين على بنك التنمية العماني ايجاد طريقة لاستبدال تثمين المخاطرة عبر تخفيفها من خلال المستوى المناسب من الضمانات، وهو ما يسمح للمقترضين بتغطية المخاطر الإضافية غير المثمنة مع الإبقاء على أسعار الفائدة منخفضة.
    وقال سعادة الشيخ الفضل بن محمد الحارثي رئيس مجلس ادارة بنك التنمية العماني «انه في إطار تطبيقات إدارة المخاطرة المتقدمة واستغلال التجارب والخبرات التي يتمتع بها البنك، تم تطوير نموذج لتسجيل الائتمان وإطار لتقدير مخاطر للمقترضين بشكل داخلي بواسطة بنك التنمية العماني من أجل تحديد الخسارة المتوقعة للمشروع قيد الدراسة لإجازة منح القروض.
    وأشار سعادته إلى أنه على ضوء ذلك تم تحديد المستوى الصحيح من الضمانات المطلوبة لتغطية المخاطرة منوهاً بأن تقدير مخاطرة للمقترضين في بنك التنمية العماني يتكون من عشر درجات بالتوازي مع المتطلبات المستقبلية لتنفيذ التوجهات المتقدمة لاتفاقية بازل الثانية، يعد تقدير المخاطرة للمقترضين مؤشرا على القوة الائتمانية للمقترض والمشروع بشكل مستقل عن تأثير الضمان.
    وأكد سعادة الشيخ رئيس مجلس ادارة بنك التنمية العماني أن نموذج البنك يعمل على تقليل الخسارة عند التعثر عبر قبول خيارات مختلفة للضمانات التي يتعهد بها المقترضون توزن بطريقة مختلفة بواسطة نموذج التقدير الداخلي.




    عمان
     
  2. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    ألــــــــــــــــــــــــــــــــــــف مبروك على هذا الدرع ياعمان الحبيب !!

    يعطيك 1000 عافيه أخي مدير على هذا الخبر !!
     
  3. Ąℓŋ3αỉмỉ

    Ąℓŋ3αỉмỉ ¬°•| مُراقب سَابق ومطور |•°¬

مشاركة هذه الصفحة