تعديل نظام الدوري الإماراتي

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏4 ماي 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]



    اعتمدت رابطة المحترفين الإماراتية اليوم الاثنين النظام الجديد لكأس الموسم المقبل 2010 - 2011 ، على أن تنطلق منافساته بنظام المجموعتين بدلاً من نظام الموسم الحالي والمكون من ثلاث مجموعات.

    وسيجري توزيع الأندية وعددهم 12 نادياً على مجموعتين، فيما تأجل تحديد المراكز إلى وقت لاحق، من أجل دراسة مقترحين اولهما يحدد مواجهة الأول في المجموعة الأولى وحتى السادس صاحب نفس المركز في المجموعة الثانية، بينما يقضى المقترح الثاني بالخضوع لنظام الذهاب والإياب بعد نهاية المرحلة الأولى للمجموعتين والتي ستقام بنظام الدوري من دورين.

    وقررت الرابطة في الاجتماع الذي عقد بالعاصمة الإماراتية ابوظبى برئاسة طارق الطائر أن تقام مباراة السوبر الإماراتي بين بطلي الدوري والكأس يوم 20 أب/أغسطس المقبل.

    وفى حال تنظيم دورة كأس الخليج العشرين التي تستضيفها اليمن في موعدها تحدد يوم الخميس الموافق 26 من نفس الشهر لانطلاق الأسبوع الأول من دوري المحترفين، على أن ينتهي الدور الأول في شهر شباط/فبراير 2011 ونهاية الموسم في 29 أيار/مايو 2011.

    أما إذا لم تنظم دورة كأس الخليج العشرين في موعدها، فسوف ينطلق الأسبوع الأول في نفس الموعد على أن ينتهي الدور
    الأول في منتصف شهر ديسمبر 2010 ويختتم الموسم في 21 أيار/مايو 2011.

    من ناحية أخرى، قدمت الرابطة الإماراتية شرحاً للمعايير المطلوبة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وكيفية تطبيقها من جانب الأندية، قبل زيارة لجنة المحترفين بالاتحاد الآسيوي للإمارات يوم 14 أيلول/سبتمبر المقبل لمدة ثماني أيام.

    واتفق أعضاء الرابطة على عدم التجديد للشركات الخاصة المنوطة بالجوانب التنظيمية وتحويل الأموال التي كانت تدفع لهم إلى خزائن الأندية من أجل المساهمة في تطوير المستوى الفني للاعبين.


     

مشاركة هذه الصفحة