إنجاز عالمي جديد لعنابي الدراغ ريس

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏26 أبريل 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]


    حقق سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس نادي السيارات والدراجات النارية انجازاً عالمياً غير مسبوق في أولى مشاركاته الرسمية في بطولة "ADRL " الأمريكية والمعروفة ب American Drag Racing League ومن خلال الجولة الثانية لهذه البطولة الأمريكية والتي تقام على حلبة "سيسل " في ولاية جورجيا الأمريكية .

    وقد تمكن سعادته من تحطيم الرقم العالمي في فئة البرواكستريم محققاً رقماً عالمياً جديدا قدرة 3.636 ثانية ، محطماً بذلك الرقم العالمي السابق المسجل باسم السائق الأمريكي جايسون الذي حقق 3.666 ثانية والذي حققه في شهر مايو من العام الماضي وبسرعة وصلت إلى 207.43 ميل في الساعة .

    وأبهر سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني الجميع في حلبة " سيسل " الأمريكية بتحطيمه وكسره للرقم العالمي السابق محققاً أسرع زمن في العالم في هذه الفئة التي تعد الأهم والأقوى في فئات سباقات بطولة "ADRL " الأمريكية ، ولم يكتف سعادة الشيخ خالد بن حمد بتسجيلة لأسرع زمن ولكنه أيضا حقق أعلى سرعة في العالم في هذه الفئة وصلت إلى 212.49 ميل في الساعة ، ليحقق بذلك الصدارة في ختام اليوم الأول من الجولة الثانية للبطولة الأمريكية والتي شهدت قمة الإثارة والندية بين المتسابقين والذين تسابقوا أيضا في تحطيم الأرقام وتحقيق الأرقام القياسية في هذه الجولة .

    وكان عنابي الدراج ريس بقيادة سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني قد بدأ مشوار خوض التحدي والإثارة في الجولة الثانية من البطولة الأمريكية المعروفة ب " ADRL" وبمشاركة كبيرة في أهم وأقوى فئتين في هذه البطولة وهما فئة البرو اكستريم "PRO EXTREME" .

    وقد جاءت مشاركة سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني في البطولة الأمريكية لأول مرة بعد النجاح الكبير الذي حققه من خلال مشاركته الأولى في بطولة قطر للدراج ريس وفوزه بلقبها عن جدارة واستحقاق وفي ظل مشاركة كبيرة من السائقين الأمريكيين في مقدمتهم فون سميث والكس هوسلر والفائز بلقب البطولة الأمريكية في هذه الفئة وغيرهم من الأبطال الكبار .

    كما تضم مشاركة فريق العنابي للدراج ريس "تود توتروو " الذي انضم حديثا لكتيبة العنابي للدراج ريس وهو يعد واحدا من السائقين المتميزين حيث احتل المركز الرابع في بطولة العام الماضي .

    وفي فئة البرو نايتروس " PRO NITROUS" ستكون مشاركة العنابي من خلال كل من سائق العنابي مايك كستلانا " Mike Castellana" وسائق العنابي بريتون اكسور" BURTON AUXIER" وسائق العنابي شانون جينكنز " Shannon Jenkins" والملقب برجل الثلج IC MAN .

    وستشهد الجولة الثانية من البطولة الأمريكية " ADRL" مشاركة قياسية من السيارات والدراجات النارية وصلت لأكثر من 140 سيارة ودراجة نارية في الفئات الخمس المدرجة وهي : البرو اكستريم والبرونايتروس والاكستريم 10.5 وفئتين في الدراجات النارية هما البرواكستريم والاكستريم البروستوك .

    وتعد الجولة الثانية من البطولة الأمريكية " ADRL" التي تقام على حلبة سيسل بولاية جورجيا هي الجولة الأولى الفعلية خاصة وأن الجولة الأولى التي أقيمت في ولاية تكساس لم تكتمل للنهاية بسبب هطول الأمطار بغزارة في اليوم الثاني وخلال السباق النهائي حيث تم تأجيل السباق لاقامته خلال شهر يوليو القادم .
     
  2. صرناخ البريمي

    صرناخ البريمي ¬°•| إداري سابق |•°¬

    مـا شاء الله عليـه^^

    فخـر لنـا كعرب وخليجيين هالإنجاز الرائع^^
     

مشاركة هذه الصفحة