اللقب السادس على التوالي لنادال في مونتي كارلو

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏18 أبريل 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]



    عاد الإسباني رافاييل نادال المصنف ثانياً بقوة إلى الملاعب وأحرز لقب بطل دورة مونتي كارلو الفرنسية الدولية لكرة المضرب، ثالث الدورات الكبرى والبالغة جوائزها 2.543.750 مليون يورو، للمرة السادسة على التوالي بفوزه على مواطنه فرناندو فرداسكو السادس 6-صفر و6-1.

    وتابع نادال في مباراة اليوم أداءه الرائع في الدورة، وهو اعفي من الدور الأول ثم تغلب على الهولندي المغمور ثيمو دي باكر 6-1 و6-صفر في الدور الثاني، والألماني ميكايل بيرر 6-صفر و6-1 في الدور الثالث، ومواطنه خوان كارلوس فيريرو التاسع 6-4 و6-2 في ربع النهائي، ومواطنه الآخر دافيد فير الحادي عشر 6-2 و6-3 في نصف النهائي، واليوم فرداسكو في النهائي.

    واللقب هو الأول لنادال منذ 11 شهراً وفي 13 دورة خاضها بعد أن توّج لآخر مرة في روما في أيار/مايو 2009، وبات أول لاعب يحرز 6 ألقاب متتالية في دورة واحدة منذ اعتماد البطولات المفتوحة عام 1968، علماً أن السويسري روجيه فيدرر كان قريباً من ذلك في بطولة ويمبلدون الإنكليزية ثالث البطولات الأربع الكبرى قبل أن يقطع عليه نادال بالذات الطريق عام 2008.

    واحتاج نادال (23 عاماً) إلى ساعة و25 دقيقة لتحقيق الفوز العاشر على فرداسكو في 10 مواجهات وإحراز لقبه السابع والثلاثين منذ احترافه والسادس والعشرين على الملاعب الترابية، علماً أن أطول مباراة في الدورة الحالية كانت ضد فيريرو واستغرقت ساعة و35 دقيقة.

    وسيشارك نادال الأسبوع المقبل في دورة برشلونة وتبدو حظوظه كبيرة في إحراز اللقب قياساً على الأداء القوي جداً الذي قدمه على الرمال الحمراء للملعب الرئيسي في مونتي كارلو.

    وحقق نادال فوزه الثاني والثلاثين على التوالي في مونتي كارلو والــ159 في 165 مباراة على الملاعب الترابية منذ عام 2005، لكن أفضل سلسلة من الانتصارات له كانت بين نيسان/أبريل 2005 وأيار/مايو 2007 حيث حقق 81 فوزاً دون انقطاع.

    ويبدو نادال مرشحاً فوق العادة إذا ما استمر على نفس المنوال، لاستعادة لقب بطل رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الأربع الكبرى، الذي أحرزه 4 مرات متتالية قبل أن يخسره في الموسم الماضي بخروجه غير المتوقع من ثمن النهائي على يد السويدي روبن سودرلينغ.

    في المقابل، فشل فرداسكو في تحقيق فوز أول على مواطنه في أول نهائي خاضه في إحدى دورات الماسترز الكبرى.

    واعتبر نادال أن ما حصل هذا الأسبوع غير عادي "عندما انظر إلى النتائج التي حققتها أجد أنها غير حقيقية وأقول لنفسي هذا كثير، لكني ركزت طوال الدورة وعلى كل نقطة وكانت لدي رغبة جامحة بتحقيق الفوز".

    وأضاف: "اشعر إني في قمة مستواي واعرف أن مستواي تحسن منذ بداية الموسم عندما بدأت في دورة أبو ظبي الاستعراضية" حين أحرز اللقب بفوزه على السويدي روبن سودرلينغ 7-6 و7-5 في المباراة النهائية.

    وختم نادال: "كانت لدي الفرصة مرتين لأتوّج في دورتي إنديان ويلز وميامي الأميركيتين، لكن التتويج حصل هنا في هذه الدورة التي اعشقها. المهم أن العب بشكل جيد، وكنت مرتاحاً فيها أكثر من أي وقت مضى لأني اعرف إني في أفضل مستوى حالياً".

    من جانبه، اعتبر فرداسكو :"إذا استمر كما لعب اليوم فاعتقد أن أحداً لا يستطيع أن يلحق به الهزيمة على الأرض الترابية. ماذا استطيع أن أقول، انه يفوز هنا منذ 6 سنوات وأنا لست سوى ضحية جديدة من ضحاياه. انه الأفضل ولا عجب في ذلك".
     
  2. CR7

    CR7 ¬°•| βu βşɱą |•°¬

    تعجبني يالماتدوووور

    ميرسي ع الخبر
     
  3. المغرم الهاوي

    المغرم الهاوي ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    thanks my dear
     

مشاركة هذه الصفحة