سباق الصدارة يشتعل بين الريان والرفاع

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏23 مارس 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]


    يتسابق الريان القطري والرفاع البحريني لتحقيق الفوز
    الثالث على التوالي عندما يلتقيان الثلاثاء في الدوحة في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة لكأس الاتحاد الاسيوي في كرة القدم.

    ويتصدر الريان الترتيب برصيد ست نقاط بفارق الاهداف امام الرفاع، ويأتي النهضة العماني ثالثا والوحدات الاردني رابعا من دون ان يحصدا اي نقطة.

    في المواجهة الاولى، يسعى الريان الى استغلال عاملي الارض والجمهور لتحقيق الفوز الثالث وفض الشراكة مع الرفاع والانفراد بالصدارة.

    ولن تكون مهمة الريان سهلة امام ضيفه البحريني الذي يملك الهدف ذاته، خصوصا ان صاحب الارض يعاني من غياب قلب الدفاع مصطفى عبدي للانذار الثاني والعاجي امارا ديانيه ومشعل مبارك للاصابة.

    وسيكون اعتماد الريان في المقام الاول على البرازيلي افونسو الفيش هداف البطولة حتى الان برصيد 5 اهداف والبرازيلي الاصلي القطري الجنسية فابيو سيزار وسيد بشير.

    واكد مدرب الريان البرازيلي اوتوري جهوزية فريقه للمباراة واعتبر بأن الفوز على العربي في الدوري المحلي "رفع معنويات اللاعبين قبل لقاء الرفاع".

    اما البرتغالي جاريدو مدرب الرفاع فقد حرص على الحضور الى الدوحة السبت الماضي لمراقبة الريان في مباراته مع العربي، واشار الى انه "يمتلك فكرة جيدة عن الريان لكنه اراد رؤية منافسه على ارض الواقع".

    وفي لقاء الجريحين على استاد مدينة الملك عبد الله الثاني في عمان، يبحث الوحدات عن الفوز الاول له في المسابقة عندما يستضيف النهضة مستفيدا من خوض المباراة على ارضه وبين جمهوره.

    ويرفع الوحدات وضيفه النهضة غدا شعار الفوز لان الخاسر منهما سيخرج من دائرة المنافسة بنسبة كبيرة، اما الفائز فسيبقى على آماله فيها.

    وسقط الوحدات في اول جولتين امام ضيفه الريان 2-4، ومضيفه الرفاع 1-2، أما النهضة فخسر على ارضه امام الرفاع صفر-1، وامام مضيفه الريان 2-3.

    ويخوض الوحدات المباراة بصفوف شبه مكتمله حيث يفتقد جهود مدافعه محمد الدميري يسبب الايقاف، لكنه يعتمد على الفلسطينيين المدافع عبد اللطيف البهداري والمهاجم احمد كشكش ولاعب الوسط المغربي ياسين السهل، إضافة الى خبرة لاعبيه الدوليين الحارس عامر شفيع وباسم فتحي وعامر ذيب ومحمد جمال ومحمود شلباية واحمد عبد الحليم.

    اما النهضة الذي له تجربة سابقة مع الكرة الاردنية في كأس الاتحاد حيث كان تعادل مع شباب الاردن في مسقط وفاز عليه 1-صفر في عمان، فيعتمد بدوره على خبرة محترفيه الكاميروني ماكاراجي والبرازيلي فيتور هيوغو والايرلندي الجنسية الغاني الاصل بابا اسحق، فضلا عن محمد المشايخي وعارف الشيبة ومنصور النعيمي واحمد الخاطري وعبد الله محيل.

    وستكون مواجهة الغد ايضا بين مدربين عربيين، العراقي ثائر جسام المدير الفني للوحدات والعماني محمد البلوشي في النهضة.

    وشدد جسام على ان مواجهة الغد "لا تقبل القسمة على اثنين وان فريقه يحتاج الى الفوز فيها ولذلك طالب لاعبية بنسيان الخسارتين السابقتين والتفرغ للمواجهة بمعنويات عالية"، مشددا في الوقت ذاته "على احترامه لمكانة النهضة".

    أما البلوشي فيرى ان المباراة "لن تكون سهلة امام فريقه خاصة لما عرف عن الوحدات حينما يلعب على ارضه ووسط جماهيره الكبيرة"، مضيفا "لكن فريقي يتمتع بمعنويات عالية بعد ادائه الجيد في المباراة السابقة في الدوحة امام الريان التي استطاع فيها ان يهز شباك مستضيفه مرتين".

    يدير المباراة طاقم حكام ايراني بقيادة فغاني اليرازا.
     

مشاركة هذه الصفحة