الصراع يحتدم بين فريقي مدينة ميلانو

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏15 مارس 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]



    قلص آي سي ميلان الفارق مع جاره وخصمه اللدود إنتر ميلان على لائحة ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم، إلى نقطة واحدة، بعد تحقيقه فوزاً صعباً في الثواني الأخيرة على ضيفه كييفو (1-0).

    واستفاد آي سي ميلان من خسارة إنتر يوم الجمعة أمام مضيفه كاتانيا (1-3)، خلال افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين.

    وجاء هدف آي سي ميلان الوحيد عن طريق المخضرم الهولندي كلارينس سيدهورف في الدقيقة الثانية من الوقت بدل عن ضائع.

    ورفع آي سي ميلان رصيده إلى 58 نقطة، متأخراً بنقطة واحدة عن إنتر المتصدر وحامل اللقب في المواسم الأربعة الماضية، في حين تجمد رصيد كييفو عند 35 نقطة في المركز الثالث عشر.

    يوفنتوس وروما يفرطان بالفوز

    في المقبل فشل يوفنتوس وصيف بطل الموسم الماضي وروما صاحب المركز الثالث، في تحقيق الفوز فتعادل الأول مع ضيفه سيينا، والثاني مع مضيفه ليفورنو بالنتيجة ذاتها (3-3).

    وكان بإمكان يوفنتوس أن يحسم النتيجة لصالحه في الدقائق العشر الأولى بعد بعد أن تقدم (3-0)، لكنه لم يستطع الحفاظ على هذا التقدم أمام صاحب المركز الأخير على لائحة الترتيب.

    وافتتح يوفنتوس التسجيل بعد تسديدة من المالي محمد سيسوكو وارتدت الكرة إلى اليساندرو دل بييرو الذي أعادها إلى الشباك (2).

    وأضاف قائد يوفنتوس الهدف الثاني بالطريقة ذاتها بعد كرة مرتدة سددها كلاوديو ماركيزيو وأعادها دل بييرو إلى المرمى (7).

    وعزز انطونيو كاندريفا بالهدف الثالث بعد أن تابع في الشباك تمريرة رأسيه من المهاجم الفرنسي دافيد تريزيغيه (10).

    وقلص ماسيمو ماكاروني الفارق بقذيفة من خارج المنطقة خدعت الحارس البديل انطونيو كيمنتي (16).

    وقام المهاجم الدولي الجزائري عبد القادر غزال بدور المنقذ وسجل الهدفين الأخيرين للضيوف الأول في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني بعد تسديدة من خارج المنطقة لماكاروني ووصلت إليه الكرة تابعها بيمينه في شباك كيمنتي (46)، والثاني من ركلة جزاء احتسبت بعد أن عرقل التشيكي زدينيك غريغيرا المهاجم ماكاروني في المنطقة المحرمة (74).


    [​IMG]


    ولم تكن حال روما افصل من يوفنتوس بعد أن فاجأه صاحب الأرض في البداية بهدف مبكر لهدافه كريستيانو لوكاريللي الذي لحق بكرة طويلة أرسلها دافيدي مورو وأطلقها بيمينه من مسافة قريبة (9).

    وجاء رد الفريق الزائر على الفور ودونما إبطاء بعد أن مرر رودريغو تاديي كرة داخل المنطقة إلى سيموني بيروتا الذي أرسلها بيمينه في أقصى الزاوية اليسرى (10).

    ووضع لوكا طوني العائد من بايرن ميونيخ الألماني، فريقه روما في المقدمة بعدما سجل له الهدف الثاني بتسديدة رأسية بعد تمريرة رأسية أيضاً لبيروتا اثر ركلة حرة (19).

    وأدرك لوكاريللي التعادل لأصحاب الأرض بعد مناولة طويلة من دافيدي دي جينارو (26)، لكن التشيلي دافيد بيتزارو أعاد التقدم للضيوف بعد دقيقتين مستفيداً من تمريرة بيروتي بطل اللقاء (28).

    وأكمل لوكاريللي الثلاثية وأدرك التعادل من ركلة جزاء بعد لمسة يد من البرازيلي جوان (71).

    وصار رصيد روما 53 نقطة وبقي متخلفاً بفارق نقطتين عن آي سي ميلان الثاني الذي يستضيف كييفو في ختام المرحلة، ورصيد يوفنتوس 45 نقطة ففشل في انتزاع المركز الرابع من باليرمو (46) الذي سقط أمام ضيفه اودينيزي بهدفين للبرازيلي فابيو سيمبليسيو (51) والاوروغوياني اديبسون كافاني (80) مقابل ثلاثة لانطونيو فلورو فلوريس (43 و65) والغاني كوادوو اسامواه (70).

    خسارة مفاجئة للاتسيو

    وتعرض لاتسيو لسقطة غير متوقعة على الملعب الاولمبي في روما أمام ضيفه باري بهدفين نظيفين سجلهما الأرجنتيني سيرجيو الميرون (51) والهندوراسي ادغار الفاريز (64)، فيما أهدر له الصربي الكسندر كولاريف ركلة جزاء (77).

    وحقق جنوى فوزاً كبيراً على ضيفه كالياري (5-3). سجل للفائز الإسباني البرتو زاباتر (36 من ركلة جزاء) والأرجنتيني رودريغو بالاسيو (39) وجوزيبي سكولي (42) وماركو روسي (45) وعمر ميلانيتو (59)، وللخاسر دانييلي ديسينا (16) ودانييلي كونتي (41) واليساندرو مارتي (55 من ركلة جزاء).

    وفاز بارما على اتالانتا بهدف يتيم سجله البلغاري فاليري بويينوف (71) قبل دقيقة واحدة من طرد لاعب الضيف كريستيانو دوني، دون أن يتمكن المضيف من رفع غلته.

    وتعادل بولونيا مع سمبدوريا بهدف لاندريا راجي (90) مقابل هدف لدانييلي كاستالديللو (86).




    هنا
     

مشاركة هذه الصفحة