تشلسي يستعيد الصدارة مؤقتاً

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏13 مارس 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]


    استعاد تشلسي صدارة بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم مؤقتاً إثر فوزه على جاره وست هام 4-1 في مباراة الدربي التي أقيمت بينهما على ملعب ستانفورد بريدج في المرحلة الثلاثين.

    ورفع تشلسي رصيده إلى 64 نقطة بفارق نقطة واحدة عن مانشستر يونايتد الذي يستقبل فولهام غداً الأحد.

    قدم تشلسي عرضاً جيداً خصوصا في الشوط الأول وافتتح التسجيل عندما رفع الفرنسي فلوران مالودا كرة نموذجية داخل المنطقة بيسراه فتابعها المدافع البرازيلي اليكس داخل الشباك (16)، لكن سكوت باركر لاعب تشلسي سابقاً أدرك التعادل بتسديدة رائعة من 25 متراً فشل في التصدي لها الحارس الثالث في تشلسي كريس ترنبول (30).

    واستعاد تشلسي المبادرة في الشوط الثاني ونجح في إضافة 3 أهداف الأول عن طريق مهاجمه العاجي ديدييه دروغبا بكرة نسخة طبق الأصل من الأولى التي جاء منها الهدف الأول فأودعها الشباك من مسافة قريبة جداً (56).

    وزاد نجم المباراة بلا منازع مالودا التشويق بتسجيله الهدف الثالث عندما تخطى مدافعاً من وست هام واطلق كرة زاحفة بعيداً ًعن متناول حارس مرمى منتخب إنكلترا روبرت غرين (77).

    وأبى دروغبا إلا أن يضيف هدفاً ثانياً هو الرابع لفريقه في الثواني الأخيرة مستغلاً كرة مرتدة من الحارس إثر كرة قوية سددها فرانك لامبارد، ورفع رصيده إلى 21 هدفاً في المركز الثاني في ترتيب الهدافين وراء مهاجم مانشستر يونايتد واين روني.

    وكانت تجربة تشلسي الأخيرة بالتالي جيدة قبل مواجهته انتر ميلان الإيطالي في إياب الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل، علماً بأن الأخير سقط أمام مضيفه كاتانيا 1-3 أمس في الدوري الإيطالي.

    فوز كبير لتوتتنهام

    وحقق توتنهام فوزاً كبيراً على ضيفه بلاكبيرن 3-1 معززاً آماله في احتلال المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

    وانفرد توتنهام بالمركز الرابع مؤقتاً بعد أن رفع رصيده إلى 52 نقطة وتقدم بفارق 3 نقاط على شريكه السابق مانشستر سيتي الذي يحل ضيفاً على سندرلاند غداً الأحد، فيما وقف رصيد بلاكبيرن عند 34 نقطة في المركز الثاني عشر.


    [​IMG]

    يستطع توتنهام على ملعبه وايت هارت لاين وأمام نحو 35500 متفرج معظمهم من أنصاره، هز شباك ضيفه إلا مع صافرة نهاية الشوط الأول إثر تمريره من الكرواتي فيدران كورلوكا استثمرها جيرماين ديفو وتابعها بيمناه من زاوية صعبة (45) رافعاً رصيده إلى 17 هدفاً في المركز الثالث على لائحة ترتيب الهدافين.

    وفي الشوط الثاني، أضاف الروسي رومان بافليوتشنكو الهدف الثاني لأصحاب الأرض بعد أن تلقى كرة في الجهة اليمنى لعبها ديفو من ركلة حرة وأطلقها الأول بيمناه قذيفة مرت من بين يدي وقدمي الحارس بول روبنسون واخترقت مرماه (55).

    وحصل بلاكبيرن على ركلة ركنية نفذها النروجي مورتن بيدرسن وتابعها الفرنسي كريستوفر سامبا برأسه على يمين الحارس البرازيلي هيوريليو دا سيلفا غوميش (80).

    ولم تكتمل فرحة الضيوف بتقليص الفارق بعد أن عزز بافليوتشنكو بالهدف الشخصي الثاني له والثالث لفريقه اثر عرضية من غاريث بايل تابعها بيمناه دون تردد في شباك روبنسون (85).

    واقترب بولتون من المنطقة الدافئة بفوزه على ويغان برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها السويدي يوهان الماندر (10 وكيفن ديفيس (48 من ركلة جزاء) والفرنسي فابريس موامبا (53) ومات تايلور (69).

    وتعادل برمنغهام مع ضيفه ايفرتون 2-2. سجل للأول كاميرون جيروم (26) وكريغ غاردنر (52)، وللثاني النيجيريان فيكتور انيتشيبي (19) ويغبيني ياكوبو (22).

    وتعادل ستوك سيتي مع أستون فيلا سلباً.

    وفي مباراة جمعت بين فريقين يكافحان من أجل البقاء، تغلب ولفرهامبتون على بيرنلي 2-1. سجل للفائز ماثيو جارفيس (26) وكلارك كارلايل (47 خطأ في مرمى فريقه)، وللخاسر ستيف طومسون (73).

    وتقام مباراة هال سيتي وأرسنال لاحقاً اليوم.


    هنا
     

مشاركة هذه الصفحة