سيريزو يضع اللمسات الأخيرة ومطلوب المؤازرة الجماهيرية

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة سعيد راشد البادي, بتاريخ ‏23 فبراير 2010.

  1. سعيد راشد البادي

    سعيد راشد البادي ¬°•|خدافس والجروح من ضلو




    الزعيم يختتم استعداداته لمباراة باختاكور اليوم سيريزو يضع اللمسات الأخيرة ومطلوب المؤازرة الجماهيرية
    [​IMG]


    يختتم الزعيم العيناوي مساء اليوم استعداداته لملاقاة باختاكور الأوزبكي في ضربة البداية لدوري أبطال آسيا بعد طول غياب، وتقام المباراة في الساعة السابعة والربع مساء الغد باستاد خليفة بن زايد في العين، وهي البطولة التي حصل العين على نسختها الأولى بحلتها الجديدة عام 2003 .



    وكان العين أجرى سلسلة من التدريبات تحت إشراف مدربه البرازيلي أنطونيو سيديزو بعد الخسارة من العنكبوت الجزراوي في الجولة 15 من دوري المحترفين وهي الخسارة التي أبعدت الفريق قليلاً عن السباق وبفارق ليس كبيراً، من ناحية النقاط، خمسة عن المتصدر الوحداوي وأربعة عن الوصيف الجزراوي، بما يجعل الأمل باقياً والخظوظ موجودة، لكنها بيد الآخرين، خاصة أن هناك سبع جولات متبقية من عمر المنافسة .



    طوى الجهاز الفني واللاعبون صفحة الخسارة المحلية فوراً، للدخول في الأجواء الآسيوية من خلال تدربيات مكثفة وتصحيح السلبيات التي ظهرت في الفترة السابقة مع تجهيز وبذل جهود كبيرة في علاج المصابين وعلى رأسهم العقرب البرازيلي إيمرسون الذي لم تظهر معالم مشاركته حتى الآن، فيما عاد الحارس وحيد سالم إلى عرين الزعيم بعد اكتمال شفائه .



    ويغيب عن المباراة المدافع إسماعيل أحمد الذي يواصل المراحل الأخيرة من العلاج التأهيلي، بالإضافة إلى نجم خط الوسط سالم عبدالله الذي أصيب في مباراة الجزيرة، ووضعت قدمه في “الجبس” وغادر أمس إلى فرنسا لتكملة علاجه، وفيما عدا ذلك فإن الكتيبة العيناوية حاضرة وجاهزة بما فيها العائدان حديثاً من الإصابة عمر عبدالرحمن وفوزي فايز .



    وأدى اللاعبون أمس التدريبات الرئيسية بروح عالية وحماس كبير وتأكد من خلاله نسيان خسارة الجزيرة وقمة تركيزهم في مواجهة الغد أمام باختاكور .



    وسيضع المدرب سيريزو اليوم اللمسات الأخيرة على الخطة التي سيلعب بها أمام باختاكور من واقع دراسته ومشاهدته لفريق باختاكور في أكثر من مباراة بعد أن حدد مواطن القوة والضعف في والفريق الذي يمتاز بقوة جسمانية ولياقة بدنية عالية .



    يعلم العين أن الأنظار سوف تتجه إليه بصفة خاصة عن باقي ممثلي الدولة في هذا المحفل القاري، بعد أن غاب فترة عن المشاركة، وهو الفريق الإماراتي الوحيد الذي حصل على لقبها عام ،2003 وتنتظر منه جماهيره المضي قدماً في المنافسة والتأهل للأدوار النهائية .



    ويدرك نجوم الزعيم أن ضربة البداية دائماً ما تكون بمثابة فتح الطريق نحو تكملة المشوار بشهية مفتوحة، خصوصاً أن الفريق كان محظوظاً في القرعة بأن تكون الانطلاقة الأولى من ملعبه وأمام جماهيره، مما يسهل مهمته نوعاً ما .



    ويلعب العين بأربعة لاعبين أجانب حسب لوائح الاتحاد الآسيوي، إذا ما تحسنت حالة البرازيلي إيمرسون واستطاع المشاركة وسيكون بجانبه التشيلي خورخي فالديفيا والأرجنتيني خوسيه ساند والكوري الجنوبي لي هو .



    مدرب باختاكور يبدي قلقه من جماهير البنفسج ويصف المجموعة بالقوية



    يختتم فريق باختاكور الأوزبكي لكرة القدم تدريباته اليوم على ملعب خليفة بن زايد استعداداً للقاء “المرتقب” مع العين غداً، وكانت بعثة الفريق الضيف وصلت امس الى مقر اقامتها بفندق انتركونتننتال بمدينة العين، بعد معسكر لمدة 5 أيام فى الشارقة .



    وأكد ميودراج راولوفيتش المدير الفني لفريق باختاكور للموقع الرسمي لنادي العين جاهزية فريقه للمواجهة الآسيوية واشار الى معرفته بقيمة ومكانة العين صاحب الصولات والجولات الآسيوية .



    ووصف البنفسج بأنه أحد أكبر الأندية على مستوى القارة الصفراء ، ولديه مدرب معروف ومتميز وهو البرازيلي سيريزيو ولاعبون على مستوى جيد .



    حول ما يقلقه قبل المباراة قال: هى جماهير البنفسج والتى تعتبر قوة اضافية للفريق عندما يلعب على أرضه .



    وعن معرفته بمفاتيح اللعب في البنفسج قال: توجد عناصر جيدة فى العين من أجانب ولاعبين محليين ويغلب على أدائه الروح الجماعية والقتالية كما ان فالديفيا وايمرسون يتمتعان بمقدرات فنية عالية ويؤثران بصورة لافتة على الأداء كما يمتلك العناصر البديلة المتميزة .



    طاقم صيني


    اسند الاتحاد الآسيوي مهمة المباراة إلى طاقم تحكيم صيني مكون من باواجي صن للساحة يعاونه على الخطوط كوبينجوي ليو، ولي هاف إلى جانب البحريني محمد جميل عبدالحسيني رابعاً والسعودي محمد السوي مراقباً للحكام والعماني ناصر الريامي مراقباً للمباراة .



    الريامى يتفقد الملعب



    حرص العمانى ناصر حمدان الريامي مراقب مباراة العين الاماراتي وباختاكور الأوزبكي على تفقد ملعب خليفة بن زايد بنادي العين وملاعب تدريبات الفريقين الى جانب غرف تبديل الملابس والحكام والمنشطات والمنطقة الاعلامية وكافة تحضيرات النادي العيناوي لاستقبال المباراة الافتتاحية في البطولة الآسيوية .



    وترأس الريامي الاجتماع التنسيقي بحضور أعضاء اللجنة المنظمة والذي تمت خلاله مناقشة كل الأمور المتعلقة بالتحضيرات للمباراة الآسيوية وأبدى اعجابه الشديد بتحضيرات العين في الناحية التنظيمية .



    مؤتمر صحافي لسيريزو و ميودراج اليوم



    يعقد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مؤتمراً صحافياً في الحادية عشرة والنصف صباح اليوم بقاعة المؤتمرات الملحقة بملعب خليفة بن زايد بنادي العين، ويتحدث خلاله المونتنيغري ميودراج راولوفيتش مدرب باختاكور والبرازيلى سيريزيو مدرب العين عن الاستعدادات للمباراة .



    مراجعة الجوانب الفنية



    عقدت اللجنة الفنية عصر أمس الاجتماع التقليدي لمباراة العين وباختاكور بحضور مراقب المباراة العماني ناصر الريامي ومراقب الحكام السعودي محمد السويل وممثلي الفريقين وتم خلاله مراجعة الجوانب الفنية الى جانب تحديد موعد وصول الفريقين الى الملعب ، القميص الذي سيخوض به كل فريق المباراة .



    مؤازرة جماهيرية



    يأمل العيناوية ألا تؤثر الخسارة الأخيرة أمام الجزيرة بالدوري على الحضور الجماهيري في مواجهة الغد في البطولة الآسيوية، خصوصاً بعد المشهد الرائع الذي قدمته جماهير الأمة العيناوية عندما ملأت المدرجات في مواجهة “الديربي” .



    أكملت جمعية الجماهير ترتيباتها لحشد الجماهير وتوفير المواصلات ومستلزمات التشجيع لمؤازرة الفريق في بداية مشواره الآسيوي .



    تغطية خاصة على “دبي الرياضية”



    أعدت قناة دبي الرياضية تغطية خاصة وشاملة لمباريات بطولة الأندية الآسيوية لكرة القدم التي تقام اليوم وغداً بمشاركة أندية الجزيرة والوحدة والأهلي كممثلين لكرة الإمارات ولن تقتصر تغطية دبي الرياضية المباريات على استوديوهات التحليل الفنية، بل ستتبع المباريات حلقات خاصة من برنامج الشوط الثالث في الفترة المسائية للتعليق والتحليل الشامل والكامل للنتائج من خلال فريق عمل البرنامج والذي ينضم إليه المحلل حسن ابراهيم كإضافة فنية للحديث عن المباريات الآسيوية بجوار محمد مطر غراب وفهد خميس وعلي ثاني وعلاء مدكور وياسر سالم ومن تقديم جمال بوشقر .



    وتبدأ تغطية دبي الرياضية في الثانية والنصف ظهر اليوم باستوديو مباراة بونيودكور (أوزبكستان) وفريق الاتحاد (السعودية) ويقدم الاستوديو المذيع حسني الزغدودي وسيكون معه في التحليل الدكتور جمال صالح ويليها مباراة زوباهان (ايران) والوحدة، ثم الجزيرة والغرافة (قطر) ويبدأ الاستوديو الخاص بهما في الخامسة مساء وسيقدم هذه الفترة المذيع محمد الجاسم وسيكون معه في التحليل كل من فؤاد بوشقر نجم الكرة البحرينية، وزبير بيه نجم الكرة التونسية ويتواجد المذيع أحمد جوكه في ايران ليوافي الاستوديو بعدد من اللقاءات والتقارير الخاصة بالمباريات، وتبدأ تغطية مباراتي مس كرمان (ايران) والأهلي ومباراة الشباب (السعودي) وفولاد سبهان (إيران) في السادسة مساء الاربعاء .



    ويقدم الاستوديو عبدالرحمن أمين للفترة الأولى ثم كريم الطرهوني للفترة الثانية والمباراة الثانية وسيكون معهما للتحليل والتعليق على المباراة راشد عامر وفؤاد بوشقر، ويتواجد في ايران طارق الحمادي لتغطية مباراة الأهلي، ويعد الاستوديوهات علي نجم .



    وأشار راشد اميري مدير قناة دبي الرياضية إلى أن دبي ستواصل تقديم تغطية مميزة من عين الحدث والمكان من خلال إرسال مذيعينا إلى تلك الدول ومن خلال تقديم استوديوهات تحليل فنية تضم أفضل المحللين ثم يعي المشاهد الرؤية الفنية عبر الشوط الثالث ويتابع المشاهد هذه المباريات وكأنه في موقع الحدث .

    جريــــــــــــــــــــــــدة الخليـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـج
     
  2. قڵبيـﮱْ خَـقـأإقْ ❥'¬.

    قڵبيـﮱْ خَـقـأإقْ ❥'¬. ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    يسلمو أخوي ع الموضوع..وننتضر جديدكـ
     

مشاركة هذه الصفحة