برشلونة يعود لسكة الانتصارات سريعاً

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏21 فبراير 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]


    نفض برشلونة حامل اللقب والمتصدر عنه غبار ملعب "فيسنتي كالديرون" وعاد إلى سكة الانتصارات سريعاً بفوزه الكبير على ضيفه راسينغ سانتاندر 4-صفر اليوم السبت على ملعب "كامب نو" في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

    وكان النادي الكاتالوني مني في المرحلة السابقة بهزيمته الأولى هذا الموسم وجاءت على يد مضيفه اتلتيكو مدريد (1-2) على ملعب "فيسنتي كالديرون"، إلا إن رجال المدرب جوسيب غوارديولا انتفضوا سريعاً ووضعوا خلفهم هذه الانتكاسة ليبتعدوا مؤقتاً بفارق 5 نقاط عن الغريم التقليدي ريال مدريد الذي يلعب غداً الأحد أمام ضيفه فياريال.

    وضرب برشلونة باكراً وافتتح التسجيل بعد 7 دقائق فقط عبر لاعب وسطه اندريس انييستا الذي وصلته الكرة على الجهة اليسرى بعد تمريره طويلة من المدافع المكسيكي رافايل ماركيز فشل الدفاع في التعامل معها بالطريقة المناسبة.

    ثم أضاف الفرنسي تييري هنري الذي لعب أساسياً لأول مرة منذ 23 كانون الثاني/يناير الماضي، الهدف الثاني في الدقيقة 29 من ركلة حرة، مسجلاً هدفه الأول منذ الثاني من كانون الأول/ديسمبر الماضي (أمام خيريز) والثالث فقط هذا الموسم في مباراته الرابعة عشرة.

    ولم يكد الضيف يستوعب صدمة الهدف الثاني حتى اهتزت شباكه مرة ثالثة من ركلة أخرى نفذها ماركيز في الدقيقة 34.


    [​IMG]

    وبعدما اطمأن غوارديولا إلى نتيجة اللقاء أخرج القائد كارليس بويول بسبب معاناته من إصابة طفيفة (68) ثم هنري والعاجي يايا توري (77) وزج بالشبان جيفرن سواريز وبدرو رودريغيز والبرازيلي الأصل تياغو الكانترا على التوالي من أجل إتاحة الفرصة لنجومه الثلاثة للخلود إلى الراحة استعدادا لمواجهة شتوتغارت الألماني في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

    لكن ذلك لم يؤثر على عزم واندفاع النادي الكاتالوني الذي أضاف الهدف الرابع في الدقيقة 84 عبر تياغو بعدما وصلته الكرة من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على القائم الأيسر فسددها من مسافة قريبة لتتحول من احد المدافعين إلى داخل الشباك.


    ديبورتيفو يزيد معاناة خيريز

    على ملعب "ريازور"، استعاد ديبورتيفو لا كورونيا نغمة الفوز بعد تغلبه على ضيفه الجريح خيريز 2-1.

    وكان ديبورتيفو فشل في الخروج فائزاً من مبارياته الثلاث السابقة أمام ريال مدريد (1-3) وملقة (صفر-صفر) واسبانيول (صفر-2)، لكنه نجح اليوم في حصد النقاط الثلاث بفضل هدفين مبكرين سجلهما اندريس غاردادو (3 من ركلة جزاء) وايفان سانشيز (6)، فيما سجل هدف خيريز ماريو بيرميخو (38) دون أن يجنب ذلك فريقه الوافد لأول مرة إلى دوري الكبار تلقي هزيمته الخامسة على التوالي والسادسة عشرة، ليبقى قابعاً في ذيل الترتيب بفوزين فقط حققهما في المرحلة السابعة على فياريال (2-1) والعشرين على مايوركا (2-1).


    [​IMG]



    أما بالنسبة لديبورتيفو فعزز مجدداً حظوظه في المنافسة على المركز الرابع المؤهل إلى الدور التمهيدي من مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعدما رفع رصيده إلى 38 في المركز الخامس.

    إشبيلية يعود ويتشبث بالمركز الرابع

    [​IMG]



    وفي المباراة الثالثة، فاز فريق إشبيلية على مضيفه مايوركا المتألق هذا الموسم بواقع 3-1 في مباراة كانت شيقة بكل المقاييس.

    فمنذ الدقائق الأولى فاجأ أصحاب الأرض ضيوفهم بهدف السبق الذي أتى عن طريق اللاعب الإسباني ماريو سواريز في الدقيقة 5، لكن الضيوف ردوا سريعاً عن طريق الإسباني الآخر خيسوس نافاس (23) لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1.

    ومع بداية الشوط الثاني بدا إصرار إشبيلية على الفوز واضحاً وكان له هدف التقدم في الدقيقة 57 عن طريق الصربي إيفيكا دراغوتينوفيتش من ركلة حرة رائعة وضعها على يمين الحارس أواتي، ثم ما هي إلا دقائق قليلة حتى أضاف الأرجنتيني الشاب دييغو بيروتي الهدف الثالث لفريقه بعد دقائق على نزوله بديلاً لكابيل إثر كرة عرضية من المتألق نافاس المتقدم في الرواق الأيمن (62) لتنتهي بعدها المباراة بفوز إشبيلية 3-1.

    هذا وقد شهدت المباراة ثلاث حالات طرد اثنتين منها من نصيب إشبيلية لكل من المهاجم ألفارو نيغريدو (25) والعاجي ديدييه زوكورا (90)، بالإضافة لمدافع مايوركا الإسباني إيفان راميس (45).

    بهذا الفوز يثبّت إشبيلية قدميه في المركز الرابع برصيد 42 نقطة في حين يبقى مايوركا سادساً برصيد 37 نقطة.


    هنا
     
  2. almamari

    almamari ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    حدهم الثاني بس :imuae55:
     
  3. AMS

    AMS ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

مشاركة هذه الصفحة