مسلمو الدنمارك لا يجدون مالاً لبناء أول مسجد

الغــريب

¬°•| نعم نعم |•°¬
إنضم
25 سبتمبر 2007
المشاركات
6,418
مسلمو الدنمارك لا يجدون مالاً لبناء أول مسجد


مفكرة الإسلام: لا يجد مسلمو الدنمارك أمولا لبناء أول مسجد في البلاد برغم مرور نحو 3 سنوات على حصولهم على تصريح لبنائه بالعاصمة كوبنهاجن.
وقال عبد الحميد الحمدي رئيس المجلس الإسلامي بالدنمارك: "منذ حصولنا على تصريح ببناء أول مسجد للمسلمين السنة في الدنمارك عام 2006 وحتى اليوم نقف عاجزين عن شراء قطعة الأرض التي سيبنى عليها المسجد في كوبنهاجن، لعدم توفر التمويل".
وأعرب الحمدي عن دهشته من "تعاطف العالم الإسلامي الكبير خلال أزمة الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم، ثم التقاعس عن دعم بناء أول مسجد يصرح للمسلمين به في الدنمارك"، معتبرا هذا "تحديا أمام المسلمين، والعالم ينظر إلينا الآن، بعد أن رمى بالكرة في ملعبنا، ولم يصبح هناك عائق سوى تمويل شراء الأرض وبناء المسجد عليها".

جولة عربية:

ولفت رئيس المجلس الإسلامي إلى أن "بلدية كوبنهاجن عرضت على المجلس الإسلامي 12 قطعة أرض داخل العاصمة، فاخترنا أقربهم لأهم منطقتين تتواجد فيهما الأقلية المسلمة بكثافة داخل كوبنهاجن".
وتابع: إن "الأرض التي تم التفاوض عليها تبلغ مساحتها نحو 5 آلاف متر مربع، وتبلغ قيمتها نحو 5 ملايين دولار، بينما تبلغ تكاليف بناء مركز إسلامي متكامل المرافق عليها نحو 10 ملايين دولار".
وأضاف: "قمنا بجولة خليجية وتقابلنا مع المسئولين ووعدونا بالمساهمة إلا أنه حتى الآن لا جديد في هذا الملف".
وحاليا يصلي مسلمو الدنمارك، البالغ عددهم نحو 200 ألف مسلم من أصل 5 ملايين نسمة، في شقق أو ساحات خالية.


http://www.islammemo.cc/akhbar/Africa-we-Europe/2009/12/29/92671.html
 

راعي صوغة

:: إداري سابق ::
إنضم
21 يوليو 2008
المشاركات
5,784
الإقامة
قصر السور
ان شاء الله اصحاب الخييير ما بقصرون ,,

تشكر شيخي ع الخبر
 
أعلى