شالكه ينفرد بالمركز الثاني

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏13 ديسمبر 2009.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]



    اقترب شالكه من باير ليفركوزن المتصدر عندما خطف فوزاً ثميناً من مضيفه فيردر بريمن (2-صفر)، اليوم السبت في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

    وفض شالكه شراكته مع فيردر بريمن في المركز الثاني فانفرد به برصيد 31 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف باير ليفركوزن الذي كان سقط في فخ التعادل أمام مضيفه هرتا برلين صاحب المركز الأخير (2-2) أمس الجمعة في افتتاح المرحلة.

    ويدين شالكه بفوزه إلى مهاجمه العملاق كيفن كورانيي الذي سجل الهدف الأول في الدقيقة 47 رافعا رصيده إلى 101 هدفاً في البوندسليغا (40 مع شتوتغارت و61 مع شالكه) وإلى 8 أهداف هذا الموسم في المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق أربعة أهداف خلف مهاجم باير ليفركوزن ستيفان كيسلينغ المتصدر.

    وصنع كورانيي الهدف الثاني في الدقيقة 72 عندما مرر كرة على طبق من ذهب إلى التشيكي يان مورافيك الذي توغل داخل المنطقة وتابعها داخل مرمى الحارس تيم فيسه.

    وهو الفوز التاسع لشالكه هذا الموسم بقيادة مدربه فيليكس ماغاث الذي كان قاد فولفسبورغ إلى إحراز اللقب للمرة الأولى في تاريخه الموسم الماضي، فيما مني فيردر بريمن بخسارته الثانية هذا الموسم والأولى منذ سقوطه أمام آينتراخت فرانكفورت (2-3) على أرضه أيضاً في المرحلة الأولى من الدوري في 8 آب/أغسطس الماضي، كما هي الخسارة الأولى لفيردر بريمن في مبارياته الأربع
    والعشرين الأخيرة في مختلف المسابقات.


    بايرن مستمر في مطاردة ثنائي المقدمة



    [​IMG]




    وشدد بايرن ميونيخ النادي الأكثر تتويجاً في ألمانيا في مختلف المسابقات، الخناق على باير ليفركوزن وشالكه، عندما سحق مضيفه بوخوم صاحب المركز الخامس عشر (5-1)، وارتقى إلى المركز الثالث بعدما رفع رصيده إلى 30 نقطة.

    وواصل الفريق البافاري انتفاضته في الأسابيع الثلاثة الأخيرة، وحقق فوزه الثالث على التوالي في الدوري بعد تغلبه على مضيفه هانوفر (3-صفر) وضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ (2-1)، والخامس في مختلف المسابقات بعد فوزيه في مسابقة دوري أبطال أوروبا على ضيفه ماكابي حيفا الإسرائيلي (1-صفر) ومضيفه يوفنتوس الإيطالي (4-1).

    وحسم الفريق البافاري نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله ثلاثة أهداف مترجماً سيطرته منذ بداية المباراة وكاد يهز الشباك في الدقيقة التاسعة من تسديدة قوية للكرواتي دانيال برانيتش أبعدها الحارس فيليب هيرفاغن ببراعة إلى ركنية.

    وانتظر بايرن حتى الدقيقة 23 لافتتاح التسجيل عبر ماريو غوميز إثر تلقيه كرة عرضية من الجهة اليسرى للكرواتي ايفيكا اوليتش فتابعها بيمناه من مسافة قريبة على يمين الحارس هيرفاغن رافعاً رصيده إلى 7 أهداف هذا الموسم في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

    وعزز بايرن تقدمه بهدف ثان في الدقيقة 33 عندما مرر غوميز كرة عرضية حاول المدافع ميرغيم مافراج إبعادها فأودعها داخل مرمى فريقه.

    وأضاف بايرن ميونيخ الهدف الثالث قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين بعد لعبة مشتركة رائعة قادها فيليب لام من الجهة اليمنى فهيأ كرة على طبق من ذهب إلى باستيان شفاينشتايغر الذي توغل داخل المنطقة كاسراً مصيدة التسلل، وهيأها بدوره إلى أوليتش غير المراقب فتابعها بسهولة داخل المرمى الخالي.

    وكاد أوليتش يضيف الهدف الرابع في الدقيقة 46 بتسديدة قوية من 25 متراً أبعدها الحارس هيرفاغن بصعوبة إلى ركنية، وعوض الكرواتي ذلك بعد ثلاث دقائق بضربة رأسية من داخل المنطقة إثر تمريرة عرضية من توماس مولر من الجهة اليمنى رافعاً رصيده إلى خمسة أهداف.

    وفي الدقيقة 56 عزز برانيتش تقدم الفريق البافاري بهدف خامس عندما استغل كرة مرتدة من أحد المدافعين إثر مجهود فردي رائع للام داخل المنطقة فسددها قوية بيسراه في سقف المرمى.

    وسجل النمساوي كريستيان فوخس هدف الشرف لأصحاب الأرض من ركلة حرة جانبية من الجهة اليمنى أسكنها مباشرة شباك الحارس هانز-يورغ بوت في الدقيقة 76.

    فوز مثير لمونشنغلادباخ على هانوفر


    [​IMG]


    وضمن المرحلة ذاتها استعاد بوروسيا مونشنغلادباخ توازنه بعد الخسارة أمام بايرن ميونيخ (1-2) في المرحلة الماضية، وحقق فوزاً صعباً على ضيفه هانوفر (5-3).

    تقدم بوروسيا مونشنغلادباخ بهدفين للمدافع الدولي التونسي كريم حقي بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 15، والكندي روب فريند في الدقيقة 22، وقلص الضيوف الفارق عبر الإيفواري ديدييه ياكونان في الدقيقة 36.

    وتابع بوروسيا مونشنغلادباخ أفضليته في الشوط الثاني وسجل هدفين عبر الإيفواري كونستان دجاكيا بالخطأ في مرمى فريقه أيضاً في الدقيقة 58 والأميركي مايكل برادلي في الدقيقة 68، وبعدها بدقيقة قلص ياكونان الفارق مجدداً بتسجيله هدفه الشخصي الثاني، لكنه طرد في الدقيقة 84 لتلقيه الإنذار الثاني.

    ولم يتأثر الضيوف بالنقص العددي، وأضافوا هدفاً ثالثاً حمل توقيع حارس مرمى بوروسيا مونشنغلادباخ البلجيكي لوغان بايلي بالخطأ في مرمى فريقه قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بدقيقتين.

    واستمرت الأخطاء الدفاعية، حين وجه حقي الضربة القاضية للضيوف عندما سجل هدفه الشخصي الثاني في مرمى فريقه والخامس لبوروسيا مونشنغلادباخ في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

    وعزز هوفنهايم موقعه في المركز السابع بتعادله مع ضيفه آينتراخت فرانكفورت بهدف لكل منهما، حيث تقدم هوفنهايم عن طريق البوسني سياد صالحوفيتش في الدقيقة التاسعة من ركلة جزاء، وتعادل بيرمين شفيغلر للضيوف في الدقيقة 61.

    وتعادل أيضاً فرايبورغ مع كولن بدون أهداف.

    وارتقى هامبورغ إلى المركز الرابع برصيد 28 نقطة بفارق الأهداف خلف فيردر بريمن وأمام شالكه بفوزه الثمين على مضيفه نورمبرغ بأربعة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها الهولندي ايلييرو إيليا في الدقيقتين 47 و74، ومارسيل يانسن في الدقيقة 60، والتركي توناي تورون في الدقيقة 66.

    وتختتم المرحلة غداً الأحد، فيلعب ماينتس مع شتوتغارت، وفولفسبورغ حامل اللقب مع بوروسيا دورتموند.


    هنا
     
  2. »̶»̶̥ м̽ɐ̲łќ 3̨̐τ̅н̲

    »̶»̶̥ м̽ɐ̲łќ 3̨̐τ̅н̲ ¬°•| طالب مدرسة |•°¬

    تسلمي ع الموضوع الرائع
     
  3. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    شكرا على هذا الموضوع !!

    وتقبل مروري !!
     
  4. لاتـــغرك الـــدنـــيا!!

    لاتـــغرك الـــدنـــيا!! ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    تسلمين وماقصرتي ع لخبر!!



    تحياتي للجميع!!!



    تقبلي مروري!!
     
  5. CR7

    CR7 ¬°•| βu βşɱą |•°¬

    الدوووري الالماااني مجنوون هذا السنة

    تسلمين اختي ع الطرح

    تقبلي مروري
     

مشاركة هذه الصفحة