الإنتر ومورينيو على كف كازان .. وبرشلونة يكتم أنفاس كييف!!

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة لاتـــغرك الـــدنـــيا!!, بتاريخ ‏10 ديسمبر 2009.

  1. لاتـــغرك الـــدنـــيا!!

    لاتـــغرك الـــدنـــيا!! ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    ملخص مباراة فريق إنترناسيونالي الإيطالي الكروي الأول الليلة أمام ضيفه روبن كازان الروسي ضمن الجولة السادسة (الأخيرة) للمجموعة السادسة من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا، محطة مفصلية في مسيرة البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب الفريق الإيطالي الساعي إلى إحراز لقب المسابقة لأول مرة منذ 1965.

    [​IMG]




    ستكون مباراة فريق إنترناسيونالي الإيطالي الكروي الأول الليلة أمام ضيفه روبن كازان الروسي ضمن الجولة السادسة (الأخيرة) للمجموعة السادسة من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا، محطة مفصلية في مسيرة البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب الفريق الإيطالي الساعي إلى إحراز لقب المسابقة لأول مرة منذ 1965.

    وتشهد المجموعة صراعا قويا لخطف بطاقتي التأهل بين أربعة أندية، إذ يتصدرها برشلونة الإسباني حامل اللقب الذي يحل ضيفا على دينامو كييف الأوكراني مع ثماني نقاط، مقابل ست نقاط لكل من الإنتر، وروبن كازان، وخمس نقاط لكييف.

    وبحسب المعلومات الصحافية، فإنه في حال عدم تأهل إنتر إلى الدور الثاني من المسابقة، لن ينال مورينيو فرصة إكمال المشوار مع بطل إيطاليا في الأعوام الأربعة الأخيرة.

    وسيبحث الإنتر وكازان عن الفوز ولا غيره بعد تعادلهما 1/1 في تترستان في سبتمبر الماضي، لأن تعادلهما وفوز دينامو كييف على برشلونة سيخرجهما معا من المسابقة، لذلك سيضمن الفائز منهما التأهل بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية.

    وفي حال فوز برشلونة، فإن التعادل 2/2 أو أكثر يؤهل روبن كازان، في حين يصب التعادل السلبي في مصلحة الإنتر كما التعادل 1/1، لأن الفريق الإيطالي سجل أكثر من الفريق الروسي ولأن فارق الأهداف هو نفسه لدى الفريقين.

    وكان مورينيو قد قدم إلى إنتر مطلع الموسم الماضي ليحل بدلا من روبرتو مانشيني الذي أقيل من منصبه رغم إحرازه لقب الدوري ثلاث مرات متتالية ليدفع ثمن فشل الفريق أوروبيا.

    وفاز الـ ''نيراتزوري'' تحت إشراف مورينيو بثلاث مباريات فقط من أصل 13 في دوري الأبطال، كما أنه لم يحقق أي فوز على أرضه في مبارياته الأربع الأخيرة، إذ يعود فوزه الأخير على ملعب ''جوزيبي مياتزا'' إلى أكتوبر من العام الماضي عندما تغلب على أنوروثوسيس فاماجوستا القبرصي 1/0.

    وكان استعداد الإنتر للمباراة سيئا، إذ خسر مباراة القمة في الدوري الإيطالي أمام يوفنتوس1/2 ليتقلص الفارق إلى أربع نقاط مع جاره وملاحقه المباشر ميلان.

    من جهته، تمكن روبن كازان من التغلب على برشلونة في ملعب الأخير 2/1، من خلال خطة التركماني قربان بردييف مدرب الفريق الذي يستعد لصنع خلطة جديدة ربما تعكر موسم الإنتر ومورينيو معا.

    وفي المباراة الثانية، يخوض برشلونة رحلة محفوفة بالمخاطر إلى كييف ليقابل دينامو الذي يبحث عن الفوز بفارق ثلاثة أهداف أو بنتيجة 2/0 كي يتأهل إلى الدور الثاني، علما بأن مباراة الذهاب انتهت لمصلحة برشلونة 2/0.

    ومن سوء حظ الفريق الأوكراني، أن لاعبي الإسباني جوسيب جوارديولا مدرب يرشلونة يقدمون أفضل مبارياتهم في الآونة الأخيرة، ففازوا على ريال مدريد في قمة الدوري المحلي 1/0 ويتصدرون لائحة الترتيب، كما يتألق في صفوفهم الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم، والسويدي زلاتان إبراموفيتش.

    وتحضر دينامو جيدا لهذه المباراة في الدوري المحلي إذ فاز على أوديسا 1/0 السبت الماضي بهدف للاعب وسطه النيجري يوسف أييلا، ليتصدر الترتيب بـ 39 نقطة من 15 مباراة، لكنه خسر خدمات المغربي بدر القادوري لاعب الوسط في اللقاء لعدم شفائه من الإصابة.

    وفي المجموعة الخامسة، يحل فيورنتينا الإيطالي المتصدر، الذي ضمن بطاقة التأهل، على ليفربول الإنجليزي إثر الخروج الصاعق للأخير واكتفائه بمتابعة المشوار في مسابقة ''يوروبا ليج''.

    ويتصدر فيورنتينا الترتيب بـ 12 نقطة وبفارق نقطتين عن ليون الفرنسي المتأهل أيضا، والذي يستقبل ديبريشين المجري الأخير الخالي رصيده من أي نقطة.

    وستكون مباراة فيورنتينا مناسبة للإسباني رافايل بينيتيز مدرب ليفربول ليزج بمواطنه فرناندو توريس العائد من الإصابة بعد فترة غياب عن الحمر.

    ويشهد ملعب ''في أف بي أرينا'' في شتوتجارت منازلة حامية بين شتوتجارت الألماني وأونيريا أورزيتشني الروماني، حيث يكفي الأخير التعادل كي يتأهل إلى الدور الثاني من أول مشاركة له في المسابقة.

    ويتصدر أشبيلية الإسباني الذي ضمن تأهله ترتيب المجموعة بعشر نقاط وهو يستقبل رينجرز الاسكتلندي الأخير، في حين يبلغ رصيد أونيريا ثماني نقاط مقابل ست نقاط لشتوتجارت.

    وسيخوض شتوتجارت المباراة دون مدربه ماركوس بابل الذي أقيل من منصبه بعد تعادل الفريق على أرضه مع بوخوم 1/1، وسيحل بدلا منه السويسري كريستيان جروس.

    وفي المجوعة الأخيرة، يحل آرسنال الإنجليزي، الذي ضمن صدراة المجموعة على أولمبياكوس اليوناني (الوصيف) برصيد سبع نقاط، والذي يحتاج إلى نقطة التعادل كي يضمن البطاقة الثانية، فيما يأمل ستاندار إلياج البلجيكي (أربع نقاط) تحقيق الفوز على ضيفه ألكمار الهولندي في المباراة الثانية، وفوز آرسنال على أولمبياكوس كي يبلغ الدور الثاني.
     
  2. CR7

    CR7 ¬°•| βu βşɱą |•°¬

    اسمحلي ما رديت ع الموضوع بالامس


    تسلم ع تقريرك الجميل
     
  3. alshibli

    alshibli ¬°•| مراقب عام |•°¬ إداري

    شكرا ع التقرير الطيب...
     
  4. لاتـــغرك الـــدنـــيا!!

    لاتـــغرك الـــدنـــيا!! ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    تســـــلمون ع لمرور نورتوا صفحه!!



    افاا عليك انت سمحلنا مقصرين وياك والله!!




    تحياتي للجميع!!




    تقــــــبلو موضـــــــوعي!!
     

مشاركة هذه الصفحة