ملف قطر 2022 فرصة تآ ريخية لشعوب العآلم

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏11 نوفمبر 2009.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]



    أعلن سعادة الشيخ محمـد بن حمـد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس إدارة لجنة ملف قطـر 2022،: "إنه فخر كبير لدولة قطـر أن تستضيف على أرضها اثنين من أعرق المنتخبات في تاريخ كرة القدم العالمية وأن تحتضن هذين المنتخبين العريقين في لقاء ودي هديةً منها لعشاق المستديرة في منطقة الشرق الأوسط وأن تستضيف هـذا اللقاء الودي كي ينعم عشاق كرة القدم بتجربة كروية فريدة بنكهة عربية خالصة يكنفها دفء الضيافة القطرية المميزة في احتفالية رياضية تبعث على الدهشة والذهول."

    وأضاف الشيخ محمد: "تتيح قطر من خلال ’ملف استضافة كأس العالم 2022‘ فرصة تاريخية لتجمع شعوب العالم وتعزز التواصل والصداقة فيما بينها. كما ستتيح فرصة العمر لعشاق كرة القدم في تجربة فريدة هي الأولى من نوعها. فمن خلال استضافة قطر لأكبر الأحداث الرياضية سنزرع الأمل والسعادة في قلوب الملايين من الشباب والكبار في مختلف أرجاء المنطقة".

    وتابع "وقد حقق الإتحاد الدولي الـ’فيفا‘ خلال السنوات الأخيرة الماضية خطوات رائدة على مسيرة رؤيتها بالنسبة لاختيار الدولة المستضيفة لبطولة كأس العالم، حيث افتتحت باب الاستضافة أمام القارة الآسيوية والآن أمام القارة الأفريقية. وفي حال حظيت قطر بشرف استضافة ’كأس العالم 2022‘ فستكون المرة الأولى التي تُستضاف فيها بطولة ’كأس العالم‘ في منطقة الشرق الأوسط. وأنا أعتقد بأننا نستحق هذه الفرصة. فمن خلال قوة كرة القدم يمكننا أن نساهم في عملية التقريب بين شعوب العالم ونعزز التواصل والتفاهم فيما بينها".

    واختتم الشيخ محمد قائلاً: "يعطي ’ملف قطر 2022‘ الأولوية لتقديم التسهيلات الضرورية للمشجعين فأنا شخصياً أدرك صعوبة السفر من منطقة إلى أُخرى والانتقال من فندق لآخر لتتمكن من متابعة الفريق والمنتخب الذي تشجعه وتسانده في بطولة كأس العالم. ومن هذا المنطلق فسوف يعزز حجم دولة قطر وملفها لاستضافة الكأس فرصة عشاق اللعبة في حضور جميع المباريات دون الحاجة للسفر والتنقل بين الفنادق. إضافة إلى أنه سيتم تنظيم البطولة على أعلى المستويات حيث ستندر الحاجة للتنقل بين المباريات. وآمل أن يتمتع زوارنا من خلال هذه المباراة القادمة بمنطقة المشجعين الأفضل من نوعها في العالم".



    قرى ترفيهية للمشجعين

    وتأتي تلك التصريحات بمناسبة استضافة قطر للقاء الودي المرتقب يوم السبت المقبل بين منتخب البرازيل وبين نظيره الانكليزي في العاصمة القطرية الدوحة، حيث أعلنت اللجنة المنظمة عن تجهيز قرية ترفيهية للمشجعين على مساحة تتجاوز ثمانية عشر ألف (18.000) متراً مربعاً ضمن رحاب إستاد خليفة الدولي الذي سيحتضن المقابلة.

    هذا ومن المرتقب أن تفتتح المنطقة الترفيهية للمشجعين ابتداء من الساعة الثالثة عصراً قبل المباراة التي ستنطلق في العاشرة بتوقيت الدوحة وتستمر حتى وقت متأخر من ليلة هذه اللقاء الكروي المثير.

    الجدير ذكره أن المنطقة الترفيهية ستقسم إلى ثلاث قرى احتفالية تعكس الروح المميزة لكل من انكلترا والبرازيل إضافة إلى الدولة المضيفة قطـر، لتقدم لعشاق المستديرة تجربة كروية فريدة من خلال العروض التي تميز كل من البلدان الثلاثة. كما توفر القرى الترفيهية جواً مفعماً بالمتعة والإثارة حافلاً بالود بما يناسب جميع عشاق كرة القدم من كافة الأعمار.



    مواصفات القرية البرازيلية



    وحول القرى الترفيهية الثلاث نستطيع القول أن القرية البرازيلية قد صممت بنكهة السامبا لتظهر في خلفيتها شاطئ (كوباكابانا) وفي أحد أركانها ملعب مصغر لكرة القدم الشاطئية. كما تضم القرية أيضـاً ماكينات تصويب ضربات الكرة الثابتة والتصويب السريع على أنغام السامبا البرازيلية التقليدية بصحبة فرقة طبول (بوتوكادا) الشهيرة. كما يقدم راقصو (كابويرا) الاستعراضيين عروضهم الفنية طوال فعاليات القرية الترفيهية البرازيلية المقامة خصيصاً للقاء الودي.



    مواصفات القرية الانكليزية

    من جهة أخـرى تقام القرية الانكليزية لتعكس الأجواء الانكليزية المميزة لتظهر في الخلفية ساعة (بيغ بن) الشهيرة في لندن. كما ستقام أيضـاً عدداً من منصات ألعاب الفيديو (بلاي ستيشن) على شاشة جدارية عملاقة ليستمتع بها الجمهور الزائر. في الوقت ذاته، ستشهد فعاليات القرية الانكليزية منافسات عدة بين المشجعين من بينها مسابقة "حافظ على الكرة" في جو انكليزي تقليدي يحيط بهم حراس قصر باكنغهام بزيهم المتميز على أنغام فرقة الخنافس المعروفة باسم "بيتلز".



    مواصفات القرية القطرية


    القسم الأبرز في المنطقة الترفيهية سيكون القرية القطرية والخاصة بالدولة المضيفة للقاء الودي الكروي، وروعي في تصميم القرية القطرية إبراز أهم إنجازات قطـر الرياضية حيث ستخصص في القرية منطقة خاصة ببطولة كأس الأمم الآسيوية 2011 إلى جانب معرض خاص بملف قطـر لاستضافة كأس العالم 2022.

    كما تضم القرية الترفيهية القطرية ركناً تصويرياً يمكن لعشاق الكرة أن يدونوا رسالات التأييد الخاصة بهم لدعم حملة ملف قطـر 2022.




    فعاليات رياضية أخرى



    وتقام داخل جنبات القرية القطرية أيضـاً العديد من الفعاليات الاستعراضية الأخرى بما فيها رياضة الصقور العربية الأصيلة إضافة إلى فنون نقش الحنة التراثية.

    لن تقتصر فعاليات التظاهرة الرياضية الكبيرة عند هـذا الحد، بل سيقوم عدد من نجوم الكرة ومشاهيرها بأداء الحركات الاستعراضية الحرة بالكرة في مختلف أرجاء المنطقة الترفيهية بقراها الثلاث.

    كما يمكن لعشاق الكرة أيضـاً أن يشبعوا رغباتهم في التعبير عن مساندتهم لنجوم وفرق الكرة من خلال طلاء الأوجه بأعلام البلاد التي يشجعونها. وسيتم توفير الأطعمة والمشروبات للجماهير طوال فعاليات اليوم والأمسية.







    هنا
     
  2. مستر أكس

    مستر أكس عُضوٍ شًرٍفٌ

    دولة قطر اثبتت من قبل انها قادرة على استضافة اي حدث كبير

    كل هذا حب المسؤؤلين القطرين لكرة القدم

    كل الشكر موجه للمسؤولين في القطر

    وكل الشكر لج اختي على الخبر

    تقبلي تحياتي
     
  3. آل يذوه

    آل يذوه ¬°•| ناقد شعري |•°¬

    الله يوفق قطر

    مشكوره اختيه قطريه ذوق على الطرح الراقي

    تقبلي مروري الله لا هانج

    دمتي بود
     

مشاركة هذه الصفحة