مانشستر وبوردو وبورتو الى الدور الثاني

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏5 نوفمبر 2009.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]




    بلغت فرق مانشستر يونايتد وتشلسي الانكليزيان وبوردو الفرنسي وبورتو البرتغالي الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في الجولة الرابعة يوم الثلاثاء، في حين انتهى لقاء القمة بين ميلان الإيطالي وريال مدريد الإسباني بالتعادل 1-1.

    على ملعب "اولدترافورد"، مارس مانشستر يونايتد هوايته المفضلة المتمثلة بتسجيل أهداف متأخرة فنجح في قلب تخلفه 3-1 حتى الدقيقة 83 إلى تعادل ليحتفظ برصيده خالياً من الهزائم على أرضه في 23 مباراة وتحديداً منذ سقوطه أمام ديبورتيفو لا كورونيا الإسباني في أكتوبر 2001.

    وأراح مدرب مانشستر اليكس فيرغوسون بعض لاعبيه الأساسيين فلم يشرك البلغاري ديميتار برباتوف وواين روني (شارك في منتصف الشوط الثاني) وثنائي خط الدفاع ريو فرديناند والصربي نيمانيا فيديتش لادخار جهودهم لمباراة القمة ضد تشلسي في الدوري المحلي.

    وفاجأ الفريق الروسي ضيفه بافتتاح التسجيل عبر الان جاغوييف الذي توغل داخل المنطقة وأطلق كرة قوية بيسراه فشل الحارس الهولندي ادوين فان در سار في التصدي لها (25)، لكن مايكل اوين نجح في إدراك التعادل بعد 5 دقائق عندما استغل تمريره بالكعب من البرتغالي لويس ناني وسدد داخل الشباك.

    ولم ينعم "الشياطين الحمر" بتعادلهم لأن الصربي ميلوش كراسيتش نجح في منح فريقه التقدم مجدداً عندما راوغ فان در سار وسجل داخل شباكه بعد دقيقة واحدة.

    ودخل مانشستر الشوط الثاني مصمماً على إدراك التعادل لكن الفريق الروسي الذي اعتمد على الهجمات المرتدة استغل واحدة سريعة ليسدد فاسيلي بيريزوتسكي الكرة برأسه بعيداً عن متناول فان در سار (47).

    ورمى مانشستر بكل ثقله ودخل روني في الدقيقة 58، وضغط فريقه على مرمى الحارس ايغور اكينفييف الذي تألق في الذود عن عرينه، في حين أنقذه القائم اثر تسديدة للإيطالي فيديريكو ماكيدا (80).

    وقلص مانشستر الفارق عندما رفع غاري نيفيل كرة من ركلة حرة داخل المنطقة تابعها بول سكولز برأسه في الزاوية البعيدة (83)، قبل أن يدرك الإكوادوري انطونيو فالنسيا التعادل بتسديدة قوية من خارج المنطقة ارتطمت بأحد مدافعي سسكا خادعة حارسه (90).


    في المجموعة ذاتها، حقق فولفسبورغ الألماني فوزاً سهلاً على بشيكتاش التركي بثلاثية نظيفة وعزز اماله بمرافقة مانشستر يونايتد.
    وافتتح البوسني زفيزدان ميسيموفيتش التسجيل لفولفسبورغ بعدما تلقى كرة من النيجيري أوبوفامي مارتينز المنتقل من نيوكاسل الانكليزي بعد هبوطه إلى الدرجة الأولى، خارج المنطقة أطلقها بيسراه عانقت شباك الحارس التركي هاكان اريكان (14).

    وفي الشوط الثاني، عزز كريستيان غينتر تقدم الفريق الزائر بعد تسديدة من البوسني ادين دزيكو أبعدها الحارس فارتدت الكرة إلى غينتر الذي أعادها إلى الشباك (80).

    وختم دزيكو أهداف فريقه بعد تمريره من مواطنه ميسيموفيتش صانع الألعاب المميز أنهاها في الشباك (87).

    وضمن تشلسي بدوره بلوغ الدور الثاني اثر تعادل ايجابي مثير مع اتلتيكو مدريد 2-2 على ملعب فيسنتي كالديرون في العاصمة الإسبانية.

    جاءت الأهداف الأربعة في الدقائق الـ24 الأخيرة استهلها الأرجنتيني سيرجيو اغويرو (66)، لكن الإيفواري ديدييه دروغبا العائد من الإيقاف أدرك التعادل (82)، ثم أضاف اللاعب نفسه هدف التقدم قبل نهاية المباراة بدقيقتين فظن الجميع بأنه هدف الفوز، لكن اغويرو منح فريقه نقطة غير كافية لم تسعفه في شيء.

    وفي المجموعة ذاتها، تأهل بورتو البرتغالي إلى الدور الثاني أيضاً بفوزه المتأخر على ابويل نيقوسيا القبرصي بهدف سجله فالكاو في الدقيقة 84.

    وفي ميلانو، لم يحقق ريال مدريد الإسباني الفوز في 6 مباريات وخرج متعادلاً مع مضيفه ميلان 1-1.

    بدأ ريال مدريد المباراة مهاجماً بقيادة صانع ألعابه ولاعب ميلان السابق البرازيلي كاكا، وكانت المحاولة الأولى من جانب الفريق الإسباني عندما مرر البرازيلي مارسيلو كرة عرضية تابعها الأرجنتيني غونزالو هيغوين ضعيفة سيطر عليها الحارس البرازيلي ديدا (8)، وأخرى من الفرنسي لاسانا ديارا لم تكن ناجحة أيضاً (9).

    وكاد الفرنسي كريم بنزيمة يفتتح التسجيل عندما وصلته الكرة على مشارف المنطقة فتخلص من رقابة اليساندرو نستا وأطلقها زاحفة مسحت القائم الأيسر لمرمى ديدا (20).

    وبدأ ميلان بدخول أجواء المباراة تدريجياً وتوغل البرازيلي الكسندر باتو داخل المنطقة وراوغ المدافع راؤول البيول بسهولة بيد أن ايكر كاسياس تصدى لمحاولته ببراعة (25)، وأطلق ريال مدريد الرصاصة الأولى عندما قام كاكا بمجهود فردي وراوغ لاعبين على مشارف المنطقة وسدد كرة قوية فشل ديدا في السيطرة عليها عادت إلى بنزيمة المنفرد وغير المراقب في الجهة اليمنى أرسلها أرضية إلى أقصى الزاوية اليمنى البعيدة (29).

    واحتسب الحكم الألماني فيليكس بريتش ركلة جزاء بعد عرضية من جانلوكا زامبروتا الذي اشترك معه البرتغالي بيبي فارتطمت الكرة بمدافع آخر ولامست يد بيبي الساقط على الأرض نفذها البرازيلي رونالدينيو "بأناقة" وقوة على يمين ايكر كاسياس الذي ارتمى في الجهة اليسرى (35).

    وسجل باتو هدفاً لم يحتسبه الحكم بداعي مخاشنته لمدافع ريال مدريد راؤول البيول، وأنقذ ديدا كرة خطيرة من المخضرم راؤول غونزاليز في أبرز فرص في الشوط الثاني.

    ودك مرسيليا شباك ضيفه زيوريخ بنصف دزينة من الأهداف في حين استقبلت شباكه هدفاً واحداً.
    تقدم صاحب الأرض بهدفين نظيفين سجل أولهما سيلفان اغيرتر خطأ في مرمى فريقه (3)، وأضاف فابريس ابرييل الثاني من ركلة حرة أسكنها أعلى الزاوية اليمنى (11)، ثم قلص الكسندر الفونس الفارق بقذيفة من خارج المنطقة بعد تمريره من الصربي دوشان ديوريتش استقرت في أسفل الزاوية اليسرى لمرمى الحارس الدولي الفرنسي ستيف مانداندا (31).

    وفي الشوط الثاني، أثمر ضغط أصحاب الأرض هدفاً ثالثاً بعدما ناول الإيفواري بكاري كونيه كرة مثالية إلى قائد الفريق السنغالي مامادو نيانغ تابعها بيسراه دون تردد في الشباك من مسافة قريبة (52).

    ووجه البرازيلي فيتورينو هيلتون الضربة القاضية للضيوف بتسجيله الهدف الرابع (80)، وعمق برونو شيرو الجراح بالخامس بعد تمريره من ماتيو فالبوينا (87)، واختتم البرازيلي برانادو بالسادس بعد عرضية من نيانغ (90).


    وفي المجموعة الأولى، بلغ بوردو الفرنسي الدور الثاني بفوز ثمين على بايرن ميونيخ الألماني في عقر دار الأخير بهدفين نظيفين ليعقد من مهمة الفريق البافاري في تخطي الدور الأول.
    واستطاع بوردو تسجيل هدف السبق بعد كرة أرسلها البرازيلي ويندل من ركلة حرة وأكملها يوان غوركوف برأسه على يسار الحارس هانس يورغ بوت (37).

    وفي الدقيقة الأخيرة، دون المغربي مروان الشماخ اسمه في سجل هدافي الجولة بعد تلقيه كرة موزونة من البرازيلي فرناندو مينيغازو تابعها بيمناه في شباك بوت (90).
    وكان مدرب بايرن ميونيخ الهولندي لويس فان غال أشرك مواطنه اريين روبن في مطلع الشوط الثاني مكان ميروسلاف كلوزه غير الموفق من دون فائدة.

    وعاد يوفنتوس بفوز ثمين على ماكابي تل أبيب بهدف يتيم في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول بعد كرة عرضية من الأوروغوياني خوسيه مارت كاسيريس إلى ماورو كامورانيزي الذي سدد من عند نقطة الجزاء مباشرة في المرمى (45+1).






    هنا
     
  2. مستر أكس

    مستر أكس عُضوٍ شًرٍفٌ

    مرة اخرى تثبت فرق الانجليزية علو كعبها

    تسلمي اختي القطرية على الخبر

    تقبلي تحياتي
     
  3. »̶»̶̥ м̽ɐ̲łќ 3̨̐τ̅н̲

    »̶»̶̥ м̽ɐ̲łќ 3̨̐τ̅н̲ ¬°•| طالب مدرسة |•°¬

    بنطالع فنهاية الدوري
     
  4. CR7

    CR7 ¬°•| βu βşɱą |•°¬

    يسلموووووووو التقرير الشامل
     

مشاركة هذه الصفحة