تشلسي يسحق بولتون ويؤكد صدارته

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏1 نوفمبر 2009.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]





    حقق تشلسي فوزاً كبيراً خارج ملعبه على مضيفه بولتون بأربعة أهداف دون رد اليوم السبت في افتتاح المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

    وضمن المرحلة ذاتها اكتسح آرسنال مرمى مضيفة توتنهام بثلاثة أهداف دون رد في دربي العاصمة لندن، وعمق فولهام جراح ضيفه ليفربول بعد أن فاز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، بينما حقق مانشستر يونايتد فوزاً سهلاً على ضيفه بلاكبيرن بهدفين دون رد.

    وبالذهاب إلى لقاء تشلسي وبولتون نجد أن متصدر الدوري الإنكليزي احتاج في الشوط الأول إلى ركلة جزاء تسبب بها الترينيدادي إيلود صامويل وخرج بالحمراء بعد خطأ ضد الإيفواري ديدييه دروغبا لتسجيل هدف السبق عبر فرانك لامبارد الذي نجح في التنفيذ في الدقيقة 45.

    وفي الشوط الثاني، حسم تشلسي النتيجة بتسجيله 3 أهداف أولها عن طريق البرتغالي البرازيلي الأصل ديكو بعد ركلة حرة نفذها الفرنسي نيكولا انيلكا في الدقيقة 61، أما الثاني فأحرزه نايت خطأ في مرماه عندما وضع قدمه في وجه تسديدة الغاني ميكايل ايسيان في الدقيقة 82، وأنهى دروغبا المهرجان بعد تمريرة من لامبارد في الدقيقة 90.

    آرسنال يُسقط توتنهام




    [​IMG]



    وفي دربي شمال لندن، رفع آرسنال الذي يملك مباراة مؤجلة، رصيده إلى 22 نقطة وصعد إلى المركز الثالث متأخراً بفارق ثلاث نقاط عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني، في المقابل، توقف رصيد توتنهام عند 19 نقطة في المركز الرابع.

    فعلى إستاد الإمارات أمام أكثر من 60 ألف متفرج، عجز آرسنال عن اقتحام عرين ضيفه في الدقائق الأربعين الأولى رغم السيطرة الميدانية شبه التامة على المجريات والفرص الضائعة الكثيرة خصوصاً من جانب الهولندي روبن فان بيرسي الذي افتتح التسجيل بعد رمية جانبية من الجهة اليمنى في منتصف الملعب رفعها الكرواتي إدواردو بديل الدنماركي نيكلاس بندتنر في الدقيقة 37 إلى نقطة الجزاء فارتطمت الكرة في الأرض وخدعت الحارس البرازيلي غوميش ودفعها فان بيرسي بقدمه في الشباك في 42.

    وبعد ركلة البداية، خطف الإسباني فرانسيسك فابريغاس الكرة داخل دائرة منتصف الملعب وهرب من الجميع ومن الحارس ووضع الكرة على يمينه في الدقيقة 43.

    وفي الشوط الثاني، تبادل فان بيرس الكرة مع الروسي آندري أرشافين ثم وصلت إلى الفرنسي أبو ديابي الذي أهدر فرصة حقيقة بتسديد الكرة في جسم الحارس دون مراقبة في الدقيقة 49، أتبعها إدواردو بفرصة لا تضيع إلا نادراً في الدقيقة 52 قبل أن ينجح في تحويل كرة خطرة أطلقها ديفيد بنتلي إلى ركنية في الدقيقة 57.

    وأضاف آرسنال الهدف الثالث بعدما قاد الفرنسي بكاري سانيا هجمة من الجهة اليمنى وتوقف اللاعب قليلاً بعد أن ارتطمت الكرة بيده لكن الحكم لم يطلق صافرته فأرسلها عرضية فشل غوميش في السيطرة عليها وارتطمت بقدم المدافع ليدلي كينغ قبل أن يكملها فان بيرسي بيمناه في الشباك في الدقيقة 59.

    وأهدر بنتلي مرة جديدة، وانفرد إدواردو وحيداً من بعد منتصف الملعب وسار بالكمرة حتى خط المنطقة وأرسل الكرة أرضية على يمين غوميش الذي خرج لملاقاته فلامست أسفل القائم الأيمن وخرجت في الدقيقة 67.

    وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق العشرين الأخيرة، وأضاع لاعبوهما أكثر من فرصة واضحة وحقيقية دون تبديل في النتيجة.

    هزيمة جديدة لليفربول





    [​IMG]


    وفي مباراة أخرى ضمن المرحلة ذاتها ضغط ليفربول منذ البداية بهدف تحسين موقعه بعد سقوط توتنهام، وسنحت له عدة فرص بعد سيطرة ميدانية مطلقة أبزرها تسديدة الإسرائيلي يوسي بنعيون في العارضة في الدقيقة 22 قبل أن ينجح صاحب الأرض خلافاً للمجريات ومن هجمة مرتدة أرسل منها الفرنسي ديومانسي كامارا كرة بعيدة في الجهة اليسرى إلى الأيرلندي داميان داف الذي عكسها عرضية اندفع إليها بوبي زامورا من بين المهاجمين وأكملها في شباك حارس ليفربول الإسباني خوسيه رينا في الدقيقة 24.

    وأدرك ليفربول التعادل بعد كرة مرفوعة من الجهة اليمنى الخلفية طار لها الهولندي ديرك كوييت وتابعها برأسه فارتدت من احد المدافعين إلى الإسباني فرناندو توريس تابعها بيمناه وهي طائرة من خارج المنطقة قذيفة لا ترد على يمين الحارس الدولي الاسترالي مارك شفارتسر في الدقيقة 42.

    وفي الشوط الثاني، نشط فولهام وتقدم مرة جديدة بعد هروب في الجهة اليسرى وعرضية عالية أمام باب المرمى أبعدها رينا بأصابع اليد فوصلت إلى المجري زلاتان جيرا الذي أعادها برأسه إلى البديل النرويجي إريك نيفلاند فتابعها الأخير بكعب القدم اليمنى وظهره إلى المرمى هدفاً ثانياً في الدقيقة 73.

    وسدد لاعبو فولهام عدة كرات خطرة، بينما تاه ليفربول ونال مدافعه السويسري فيليب ديغن البطاقة الحمراء لخشونته في الدقيقة 79، تبعه جيمي كاراغر لمسكه زامورا المنفرد في الدقيقة 82، فاستغل صاحب الأرض الواقع الجديد وأضاف الهدف الثالث بواسطة الأميركي كلينت ديمبسي بعد مؤازرة من نيفلاند في الدقيقة 87.

    فوز هام لبيرنلي









    [​IMG]



    وتغلب بيرنلي على هال سيتي 2-صفر سجلهما غراهام ألكسندر الأول من ركلة جزاء احتسبت بعد عرقلة ستيفن هانت لتايرون ميرز في الدقيقة 20، والثاني في الدقيقة 77 بعد 3 دقائق من طرد لاعب هال سيتي البرازيلي مارسيو جيوفاني.

    وتعادل إيفرتون مع ضيفه أستون فيلا بهدف للروسي دينيار بيليالتدينوف في الدقيقة 45 مقابل هدف للنرويجي جون كارو في الدقيقة 46، وشهدت الدقائق الثلاث الأخير وطرد مسجل هدف ايفرتون في الدقيقة 87 والإسباني كارلوس خيمينيز كويار من الضيف في الدقيقة الأخيرة.

    بورتسموث ينتفض أمام ويغان




    [​IMG]



    وأتخم بورتسموث شباك ضيفه ويغان برباعية نظيفة كان نصيب الإيفواري أرونا ديندان ثلاثة منها (35 و65 و90 من ركلة جزاء)، وأضاف الفرنسي فريديريك بيكيون الرابع في الدقيقة 45.

    وارتضى ستوك سيتي بالتعادل مع ضيفه ولفرهامبتون 2-2 بعد أن تقدم بهدفين لجيمس بيتي في الدقيقة 17 وماتيو إيثرينغتون في الدقيقة 44 قبل أن تهتز شباكه مرتين عن طريق جودي كاردوك في الدقيقتين 46 و64.

    وتعادل سندرلاند مع ضيفه وست هام 2-2 بعد أن تقدم الأخير بهدفين نظيفين افتتحهما الأرجنتيني غييرمو فرانكو بعد تمريرة من جاك كوليسون في الدقيقة 30 الذي أهدى كرة على طبق من ذهب إلى كارلتون كول فأضاف الثاني في الدقيقة 36 قبل أن يقلص آندي ريد الفارق من ركلة حرة في الدقيقة 39.

    وخسر سندرلاند جهود مهاجمه الترينيدادي مينوين جونز بالبطاقة الحمراء لخشونته ضد الكونغولي الديمقراطي هيريتا نكونغولو إيلونغا في الدقيقة 45، لكن أداءه لم يتأثر في الشوط الثاني وأدرك التعادل عبر كيران ريتشاردسون في الدقيقة 76.

    وطرد لاعب وست هام التشيكي رادوسلاف كوفاتش قبل 3 دقائق من النهاية.

    فوز سهل لحامل اللقب




    [​IMG]



    وفي مواجهة أخرى ضمن المرحلة ذاتها، أهدر لاعبو مانشستر يونايتد حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة، العديد من الفرص في الشوط الأول قبل أن ينجح البلغاري ديمتار برباتوف من هز الشباك بحركة أكروباتية بعد عرضية من الفرنسي باتريس إيفرا استقرت الكرة على يمين الحارس بول روبنسون في الدقيقة 54.

    واخترق البرازيلي أندرسون الجهة اليسرى لملعب بلاكبيرن وأرسل عرضية إلى وسط منطقة جزائه قابلها روني بحركة فنية أيضاً وتابعها منحرفة في أقصى وأسفل الزاوية اليسرى قبل نهاية اللقاء بخمس دقائق.

    ترتيب فرق الصدارة

    1- تشلسي 27 نقطة من 11 مباراة

    2- مانشستر يونايتد 25 من 11

    3- آرسنال 22 من 10

    4- توتنهام 19 من 11

    5- ليفربول 18 من 11

    مانشستر سيتي 18 من 9

    أستون فيلا 18 من 10






    هنا
     
  2. مستر أكس

    مستر أكس عُضوٍ شًرٍفٌ

    دوري الانجليزي مشتعل

    وتنافس شديد بن الفرق الانجليزية

    تشيلسي في قمة اداء حاليا

    ومانشستر يريد احتفاظ بلقب

    وارسنل محاولة استرجاع الامجاد

    وليفربول قادم بقوة

    ومانشستر سيتي مدعم بفريق قوي

    كل الشكر لج اختي قطرية
     
  3. CR7

    CR7 ¬°•| βu βşɱą |•°¬

    من وجهة نظري
    الدوري هذي السنة للأرسنال او تشيلسي

    يسلمووو ع الخبر
     

مشاركة هذه الصفحة