الحشرة التي تكشف الجرائم

الموضوع في ',, البريمي لـِ مساحة حرة ,,' بواسطة الجاسوس, بتاريخ ‏22 أكتوبر 2009.

  1. الجاسوس

    الجاسوس ¬°•| عضو مبتدى |•°¬

    سلامي عليكم
    سمعتو المحققين في الكشف الجرائم والسرقات
    كيف ينفقو الأموال على اجهزة التحقيق والمتبعه
    اليوم شواكتشفو انه يوجد جندي مجهول بدون راتب يكشف الجريمه
    اليوم موضوعنا عن الجندي المجهول الي يكشف الجريمه ومدتها وكذلك يكشف عن السارق
    اعظم واشطرهم بل ويشخص الحاله وكذلك يثيت مدة وقوعها اذا عجز المحققون عن ذالك
    هو المحقق حشرة
    اولهم تذكرو تكلمنا عن الذبابة انها دكتورة واليوم اله شغله ثانيه
    تفتح الباب للمحقق لكشف الجريمه وببصمت ارجلها الخفيف شوفو الأعجاز القراني في هذي المخلوقه
    وبعد بحثنا طبعاًً فيه ادله على ذالك
    واذكركم بقول الله(( ومن قتل مضلوماً جعلنا لوليه سلطاناًً فلا يسرف في القتل انه كان منصورا))والسلطان هو العلم والأدله
    وبعد اذا عجز المحقق انه يثبة مدى وقت الجريمه يستعين بالجندي المجهول
    شفتو هذي

    شكلها غريب صح هذي هي الشرطيه ذبونه مستعده وبدون اتصال وتكون اول الواصلين الى مسرح الجريمه
    شوفو جبتلكم صور لآنواع جديده ماشفناها وتخصصها في الجثث وتقدم الأدله للمحققين


    لا يوجد شئ خلق الا وهناك حكمه من خلقة
    الله بين ان له جنود (( ولا يعلم جنود ربك الاهو)) لاوبعد تعطي دروس علميه للمحققين

    سبحانك ربنا لك العزه

    يحكى أن مزارعاً صينياً قُتل بضربة منجل عميقة قبل ألفي عام.. وعلى الفور جمع رئيس القرية المزارعين وأمرهم بوضع مناجلهم على الأرض وعدم الاتيان بأي حركة، وما هي إلا دقائق حتى تجمع الذباب على أحد المناجل فعرف الزعيم أن صاحبه هو القاتل.. فالذباب تجذبه رائحة الدم حتى بعد غسل المنجل!
    .. هذه القصة هي أقدم ما وجدت عن الاستعانة بالحشرات لحل الجرائم العويصة.. أما اليوم فأصبحت علاقة الحشرات بالجريمة علماً يدرس وتخصصاً لا تستغني عنه الشرطة وأصبح علماء الحشرات لا يقلون أهمية عن خبراء الأدلة الجنائية.
    والفكرة هنا تعتمد على حقيقة أن جثة الضحية تتحول فور وفاتها إلى مرتع خصب وبيئة ممتازة لجذب الحشرات وتكاثرها.. وبدراسة العلاقة بين الطرفين اصبح هناك ما يعرف ببصمة الحشرات التي تؤخذ كدليل دامغ في جرائم القتل وإدانة المجرمين!
    وقد تطور هذا التخصص «الذي لم يكن موجوداً قبل عام ۱۹۸۰» على يد العالم بيل باس من جامعة تينيسي.. فقد كانت تستعين به الشرطة بين الحين والآخر لتحديد زمن وظروف الوفاة.. وكونه أساساً عالماً أنثروبولوجياً «متخصصاً بدراسة العظام القديمة» فقد وقف حائراً أمام كثير من الحالات لعدم وجود منهج واضح يسير عليه.. وهكذا قرر البدء بدراسة تحلل جثث البشر «في مزرعة خاصة» ورصد التغيرات التي تطرأ عليها.. وأول ما لاحظه ان الذباب يحط فوق جثة الميت في الثلاث دقائق الأولى ويعمد لوضع بيوضه في الفم والمناخير وثقوب الجسم النازفة.. وبعد وقت معلوم تتحول تلك البيوض إلى يرقات تتعمق داخل الجسم بحثاً عن الدفء والغذاء.. وبمقارنة مراحل التوالد والتكاثر مع الطقس والبيئة المحيطة يمكن استنتاج زمن الوفاة وتحديد المكان والفصل الذي حصلت فيه!
    وفي الحقيقة الأمر لا يقتصر على الذباب - كما يشير العنوان - لأن كل حشرة قد تساعد في توضيح جانب معين.. فالنمل يأتي للجثة ليتغذى فقط على بيوض الحشرات، والخنافس تنخر اللحم برسم مميز لتفقس فيه، والبعوض لا يقدم على الجثة ألا وهي طرية، والطيور تلتهم اللحم في وقت محدد، وحشرة القراد تنتفخ من الشبع بمراحل يمكن قياسها..!
    أضف لذلك يمكن للحشرات أن تنبئ عن طبيعة المكان والبيئة المحيطة.. فعلى سبيل المثال هناك جثة وجدت في تكساس اكتشف خبراء الحشرات انها قتلت في غابات الينوي لأن بيوض الحشرات الموجودة داخلها لا تعيش إلا في تلك المنطقة.. كما أدين قس بقتل زوجته لأن الخبراء وجدوا في حذائه نملة عمرها ثلاثة ايام تعود إلى مستوطنة للنمل «وجدت جثة زوجته قربها» قبل ثلاثة ايام بالضبط.. وبالمصادفة وجد رجال الشرطة في فلوريدا كميات كبيرة من الكوكايين لم يعرف مصدرها ولا من أين أتت.. غير انهم وجدوا حشرة صغيرة ميتة في احد الأكياس فاستدعوا أحد الخبراء الذي حدد موطنها في غابات الهندوراس.. وفي قضية رابعة ادعى رجل انه وجد شقيقته منتحرة خنقاً «من خلال ربط رقبتها بحبل ثبت بنافذة غرفتها المفتوحة».. ولكن بفحص الجثة لم يجد الخبراء أثراً للذباب مما دل على أن النوافذ كانت مغلقة في آخر ۲۱ ساعة فاعترف بقتلها..!
    هذه النماذج تثبت كيف يمكن ل«بصمة الحشرات» ان تتحول إلى دليل إدانة يضاف لبصمة الأصابع والحمض النووي.. ولك ان تتصور مدى الغيظ الذي يصيب شخصا حكم عليه بالسجن المؤبد بسبب ذبابة حقيرة او نملة عمرها ثلاثة ايام!
    في الحقيقة هذا علم جديد في مجال الحشرات حيث لاحظ العلماء أن بعض الذباب الملون ينجذب إلى رائحة الجثث بسرعة بعد الموت مباشرة ثم يضع عليها كتلا من البيض في غضون ساعات قليلة يفقس البيض ويعطينا ديدانا صغيرة (يرقات) تبدأ هذه اليرقات بدخول جسم الجثة ثم التغذية بداخلها على الأنسجة الداخلية. لذلك عندما نجد جثة إنسان أو حيوان مرماة في صحراء بعد الوفاة بمدة بسيطة نجدها منتفخة وتخرج منها رائحة كريهة ولو حاولنا فتح الجثة سنجد داخلها أعدادا كبيرة من هذه اليرقات، ومن هذه المعلومة المتعلقة بالحشرات يمكن أن نعرف متى حدثت جريمة قتل إنسان ما وقد تكون هذه المعلومة في حد ذاتها مهمة في كشف ملابسات الجريمة.
    كيف نعرف تاريخ الوفاة؟
    المتخصص في مجال الحشرات الطبية عندما يأخذ عينة من هذه اليرقات يتعرف على نوعها وعمرها عن طريق قياس حجمها ومقارنته بالأنواع المرباة في المعمل يستطيع تحديد عمر هذه اليرقات وعندما نعرف أن أنثى الذباب تستطيع اكتشاف الجثة في غضون ساعات بسيطة وتضع البيض عليها والبيض يحتاج لفترة بسيطة حتى يفقس نستطيع أن نضع تصورا تقريبيا لتاريخ حدوث الجريمة.
    أيضا من الممكن التعرف عن سبب الوفاة إن كان ذلك مرتبطا بتعاطي مخدرات أو تسمم بمادة كيميائية عن طريق تحليل محتويات أجسام اليرقات وعمل اختبارات عليها لأن اليرقات المتغذية على أنسجة ودم يحتوي على أي مادة كيميائية تظهر في تحليل أجسامها.
    أيضا هناك حشرات تلازم الإنسان في حياته وتغادره بعد وفاته بفترة بسيطة مثل القمل فلو وجدنا حشرات القمل في رأس الميت هذا دليل مهم على أن الجريمة حدثت قبل وقت قصير.
    هنالك كتب وأبحاث كثيرة في هذا المجال وقد استطاع المتخصصون في مجال الحشرات في المساعدة في كشف ملابسات جرائم كثيرة في البلدان الغربية وعلى رأسها أمريكا بل إن كثيرا من مراكز الشرطة في المدن الكبيرة على مستوى العالم تجد فيها متخصصين في مجال الحشرات يعملون مع فريق التحري للمساعدة في جمع الأدلة للتحقيق في بعض الجرائم الغامضة
    ----------------------------- شفتو كيف
    الأن نغير موضوعنا ونروح لواحد يكشف السارق
    هو الشرطي بعوضه

    بعوضة تكشف سارق السيارة
    هلسنكي - (أ ف ب):

    مكن تحليل الحمض النووي الريبي انطلاقاً من دم بعوضة عثر عليها في سيارة مسروقة، الشرطة الفنلندية من وضع يدها على مشتبه به؛ ما جعل المحققين يفخرون بإنجازهم.

    وروى المفتش ساكاري بالوماكي لوكالة فرانس برس: (لاحظت دورية للشرطة لدى تفتيشها السيارة بعوضة كانت مصت دماً، وتم إرسال البعوضة إلى مختبر تحاليل، وهناك تبين أن الدم يعود إلى رجل مدرج في سجلات الشرطة).

    وكانت السيارة قد سرقت في حزيران - يونيو في لابوا على بعد 380كلم شمالي هلسنكي، وعثر عليها قرب محطة قطارات في سيناجوكي على بعد 20كلم من مكان سرقتها. وأضاف المفتش ضاحكاً: (ليس من المعتاد استخدام البعوض. وخلال دوراتنا التدريبية لم يقل لنا أحد أبداً أن ننتبه إلى وجود بعوض في موقع الجريمة). وتابع في لهجة إشادة: (ليس من السهل العثور على بعوضة في سيارة، وهذا يظهر إلى أي حد كانت عملية التفتيش دقيقة).

    وسيكون على النائب العام تقرير إذا ما كانت هذه القرينة كافية لتوجيه الاتهام إلى المتهم الذي نفى سرقة السيارة، وأكد أنه تم نقله من قبل شخص كان يقود السيارة ذاتها.
    -------طبعن احتفلاً بهذا الأكتشف الغرب افتتحو معرض
    الحشرات تكشف أسرار الجرائم
    كشف احدث معرض يستضيفه متحف علوم ولاية مينسوتا الامريكية حاليا ان الحشرات قد تقدم افضل الادلة للقبض علي المجرمين في جرائم القتل. ويستكشف معرض حشرات مسرح الجريمة التطور السريع الذي يشهده الطب الجنائي المعتمد علي علم الحشرات والمساعدة التي تقدمها الحشرات في تفسير ألغاز الجرائم وتقديم القتلة الي العدالة ومن المتوقع ان يستضيف عدد من دور المتاحف معرض حشرات الجرائم المحجوز حتي عام..2007 ويقول رئيس المعرض ان الحشرات التي تمتليء بها جثث القتلي ومراحل تطورها تساعد في تحديد زمن الوفاة وقد تقدم الادلة علي اسباب الوفاة وان كان المتوفي لقي مصرعه قتلا او لعبت المخدرات او المواد السامة دورا في ذلك.. واشار الي ان المحاكم بدأت في قبول الحشرات كشهود في بعض الجرائم.
    -------------------------الهدف من الموضوع هو اظهار عظمة الله والزيادة في العلم
    (( وفوق كل ذي علم عليم)) (( يرفع الله الذين امنو منكم والذين اوتو العلم درجات))
    نحن درسنا علوم الدنيا ولكن علم خلق الله غير
    (( وماقدر والله حق قدره)):banana::banana:
     
  2. point

    point ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    سبحاان الله .. اول مره اعرف هالمعلومات ..

    يعطيك العاافية خيو ...
     
  3. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    سبحآن الله يضع سرة في آضعف خلقة

    مشكوووووووووور يآلجآسوس
     
  4. غٌَ ـلآ بُنٍيً گـ عُ ــبُ

    غٌَ ـلآ بُنٍيً گـ عُ ــبُ ¬°•| םـشُرٍَفٍة سْابِقِهْ|•°¬

    سبحان الله


    صدق ان لا شئ قد وجد عبثا ولكل شئ حكمه
     
  5. حشيمة القلب

    حشيمة القلب <font color="#DA0202"><b> ¬°•| إدارية سابقة |•°¬<

    سبحانك ربي

    معلومات طيبه واول مره تمر علي

    و الله في خلقه شؤون والله قادر ع كل شي

    الف شكر لك اخوي يعطيك العافيه
     
  6. سنيوريتا

    سنيوريتا ¬°•| مُشرِفة سابقة |•°¬

    سبحان الله

    مشكور اخوي
     

مشاركة هذه الصفحة