♥المشروبات الكحولية تؤدى الى تصلب الشرايين๑♥๑

دانة غزر

صاحبة الروح الطيّبة
إنضم
15 أبريل 2008
المشاركات
20,153
الإقامة
البـــــــــــريمي
icon.aspx
371104i9u4viatgj.gif

المشروبات الكحولية
تؤدي إلى تصلب الشرايين
371104i9u4viatgj.gif
371104i9u4viatgj.gif

=========================
[SIZE=+0]













[/SIZE] يعتبر تعاطي الكحول من أهم عوامل الخطورة المتسببة في تصلب الشرايين والذي يؤدي إلى إصابة المتعاطين بجلطات قلبية وسكتات دماغية، وإلى حدوث ما يسمى بـ"الموت المفاجئ."
وقال اختصاصي القلب في مستشفى البشير بعمان، الدكتور فخري العكور إن تعاطي المشروبات الكحولية يسبب اعتلالا شديدا في عضلة القلب وهبوطا في وظائفه، كما يتسبب بحدوث ارتفاع الضغط الشرياني وعدم انتظام دقات القلب مما يعرض القلب إلى مخاطر عديدة مثل التوقف المفاجئ.
وأضاف العكور أن الكحول تضر بالقلب عن طريق التأثير السام والمباشر على نظام تبادل المواد "الميتابوليزم" داخل الخلايا، إضافة إلى تأثير المواد الضارة المضافة للمشروبات الكحولية مثل الكوبالت.
وتعاني كثير من مجتمعات العالم من ظاهرة الإدمان على الكحول وذلك بسبب الآثار الصحية والاجتماعية السيئة والمدمرة التي تنتج عن هذا الإدمان، نقلاً عن وكالة الأنباء الأردنية.
ووفقاً للإحصائيات العالمية، فإن ملايين البشر يموتون سنويا بسبب تعاطي المشروبات الكحولية.
وأكد العكور أن الكحول لا تؤثر على القلب فقط، وإنما على بقية أجهزة الجسم، مثل الجهاز العصبي والجهاز الهضمي حيث يؤدي الإدمان إلى تشمع الكبد، والذي عادة ما يؤدي إلى الوفاة، كما أنه يضر بالنخاع الشوكي والدم، حيث يعمل على نقص الصفائح الدموية ناهيك عن إصابة المدمنين على الكحول بتدهور الشخصية بسبب التأثير القاتل للكحول على الخلايا العصبية في الدماغ.
وتشير الإحصائيات إلى زيادة نسبة تشوهات القلب عند الأطفال الذين يدمن آباؤهم على الكحول.
منقول

 
أعلى