هامبورج يسعى لاستعادة التوازن وفياريال يتطلع لتخفيف ألامه في دوري أوروبا

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة مستر أكس, بتاريخ ‏30 سبتمبر 2009.

  1. مستر أكس

    مستر أكس عُضوٍ شًرٍفٌ

    في الوقت الذي يتربع فيه فريق هامبورج على قمة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) ، يحتاج الفريق إلى تقديم أداء قوي أمام هابويل تل أبيب الإسرائيلي لاستعادة توازنه على الساحة الأوروبية والحفاظ على فرصته في مواصصلة المشوار ببطولة الدوري الأوروبي (كأس التحاد الأوروبي سابقا).

    وتصدر هامبورج ، الذي يدربه المدير الفني برونو لاباديا ، جدول البوندسليجا بعد فوزه على بايرن ميونيخ مطلع الأسبوع ، لكنه لا يزال بدون رصيد من النقاط في المجموعة الثالثة بالبطولة الأوروبية ، حيث خسر مباراته الأولى أمام رابيد فيينا النمساوي صفر/3 .

    ويخوض هامبورج مباراته الثانية على أرضه غدا الخميس ضمن منافسات الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات حيث يستضيف هابويل تل أبيب الذي كان حقق الفوز في مباراته الأولى بالمجموعة وتغلب على سلتيك الاسكتلندي .

    وسيمكن للمدرب لاباديا إشراك اللاعب جاي ديميل حيث أظهرت الآشعة الطبية أنه لا يعاني من إصابة خطيرة في الكاحل إثر التحامه مع فرانك ريبيري لاعب بايرن ميونيخ ، وهو ما أسفر عن تبديله في المباراة.

    بيد أن الشكوك لا تزال تحوم شيئا ما حول استعادة زي روبرتو لياقته ، ويتوقع أن يتخذ القرار النهائي بشأن مشاركته في اعقاب تدريبات الفريق اليوم الأربعاء.

    وفي المباراة الأخرى بالمجموعة الثالثة ، يحل رابيد فيينا ضيفا على سلتيك الاسكتلندي.

    وفي المجموعة السابعة ، يسعى فياريال إلى إلقاء نتائجه المتواضعة في الدوري الأسباني وراء ظهره والتركيز في مباراة الغد أمام مضيفه ريد بول سالزبورج النمساوي .

    ويحتل فياريال الآن المركز التاسع عشر قبل الأخير في الدوري الأسباني برصيد نقطتين فقط ، حصدهما من خمس مباريات .

    ويقع إرنستو فالفيردي الذي تولى منصب المدير الفني للفريق خلفا لمانويل بيلليجريني مدرب ريال مدريد الحالي ، من ضغوط هائلة إثر البداية المخيبة للأمال لفياريال في الدوري الاسباني هذا الموسم.

    وفسر فالفيردي المشكلة قائلا "نستغرق وقتا طويلا للدخول في أجواء المباريات ، حيث نبدأ بأسلوب غير حماسي".؟

    وسيحاول فياريال الانفراد بصدارة مجموعته بالفوز في مباراة الغد حيث يحتل المركز الثاني الآن برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف فقط خلف ريد بول سالزبورج.

    وسيفتقد فياريال في مباراة الغد جهود اللاعبين المصابين ، خوان جوديين وآرييل ايباجازا وديفيد فوستر ، بينما استعاد المدافع جونزالو رودريجيز.

    وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ، يحل لاتسيو الإيطالي ضيفا على ليفسكي صوفيا البلغاري .

    ويعاني لاتسيو من أزمة في الدفاع حيث يغيب أربعة لاعبين بسبب الإصابات ، كما يخضع الصربي ألكسندر كولاروف لعقوبة إيقاف.

    ويستضيف فيردر بريمن الألماني فريق أتلتيك بيلباو في مباراة بالمجموعة الثانية عشرة ، وقد قرر خواكين كاباروس المدير الفني لبيلباو أن يعيد إلى صفوف الفريق آيتور أوشيو وميكيل سان خوسيه وايجور جابيلوندو وأندير ايتوراسبي وآيتور فيرنانديز الذين غابوا عن المباراة التي خسرها الفريق على ملعبه أمام أشبيلية صفر/4 .

    واستبعد الشبان الثلاثة ماركيل سوسيتا وتشابي إتزيتا وإنيكو بوفيدا من المشاركة في المباراة ، كما يغيب بابلو أوربيز وايون فيليز وإنيجو دياز دي سيريو وإناكي مونوز وايبان زوبيوري بسبب الإصابات.

    ويفتقد فيردر بريمن جهود تيم بوروفسكي وسيبستيان بونيش ببسبب الإصابة. حيث أصيب بونيش في الفخذ خلال التدريبات بينما يعاني بوروفسكي من مشكلة في الظهر.

    ولكن توماس شاف المدير الفني ، الذي لم يتلق أي هزيمة خلال عشر مباريات متتالية ، يمكنه الاعتماد على صانع الألعاب مسعود أوزيل.

    وفي المباراة الثانية بالمجموعة ، يلتقي أوستريا فيينا النمساوي مع ناسيونال ماديرا البرتغالي في العاصمة النمساوية فيينا.

    وفي المجموعة الثانية يلتقي بلنسية الأسبانية على أرضه أمام جنوه الإيطالي ويحل ليل الفرنسي ضيفا على سلافيا براج التشيكي.

    ولا بديل أمام بلنسية سوى تحقيق فوز مقنع على جنوه ليخفف شيئا ما من الضغوط على المدير الفني أوناي ايمري ، خاصة بعد التعادلين المخيبين لأمال بلنسية في آخر مباراتين على أرضه أمام سبورتينج خيخون وأتلتيكو مدريد.

    وقد يقرر ايمري إراحة بعض العناصر مثل ايفر بانيجا وديفيد فيا وديفيد سيلفا ويدفع باللاعبين المخضرمين روبن باراخا وديفيد ألبيلدا ، بالإضافة إلى المهاجمين البديلين ميكو ونيكولا زيجيتش .

    وتعرض مدافعي جنوه ، دومينيكو كريسكيتو وجيوسيبي بيافا ، للإصابة خلال المباراة التي خسرها الفريق مطلع هذا الاسبوع أمام أودينيزي صفر/2 ، ولكن إنريكو بريزيوسي رئيس النادي قال إن الهزيمة المحتملة لن تشكل النهاية "لأننا أمامنا بعدها مباراتان على ملعبنا (من المباريات الأربع المتبقية في المجموعة)".؟

    وسيغيب لاعب خط الوسط ستيفن بينار عن صفوف إيفرتون الإنجليزي في المباراة التي يخوضها أمام مضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي في المجموعة التاسعة ، بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال المباراة التي فاز فيها الفريق على بورتسموث صفر / 1 السبت الماضي بالدوري الإنجليزي .

    وفي المباراة الثانية بالمجموعة التاسعة ، يلتقي آيك أثينا اليوناني مع بنفيكا البرتغالي في اليونان.

    وأكد روي هودجسون المدير الفني لفريق فولهام أنه لن يدفع بتشكيلة ضعيفة في المباراة المقررة أمام بازل السويسري في المجموعة الخامسة ، رغم أنه فعل ذلك في المباراة الأولى للفريق بالمجموعة أمام سيسكا صوفيا البلغاري ، الذي يلتقي غدا مع مضيفه روما الإيطالي.

    وفي مباريات أخرى تقام غدا ، يلتقي أندرلخت البلجيكي مع أياكس أمستردام الهولندي وتيميشورا الروماني مع دينامو زغرب الكرواتي في المجموعة الأولى ، وسبورتينج لشبونة البرتغالي مع هرتا برلين الألماني وفنتسبيلس اللاتفي مع هيرنيفن الهولندي في المجموعة الرابعة ، ودينامو بوخارست الروماني مع باناثينايكوس اليوناني وجالطه سراي التركي مع شتورم جراتس النمساوي في المجموعة السادسة ، وشيريف تيراسبول المولدوفي مع فناربخشه التركي وتفينتي أنشيخيده الهولندي مع ستيوا بوخارست الروماني في المجموعة الثامنة.

    كذلك يلتقي تولوز الفرنسي مع كلوب بروج البلجيكي وشاختار دونيتسك الأكوراني مع بارتيزان بلجراد الصربي في المجموعة العاشرة ، وكوبنهاجن الدنماركي مع سبارتا براج التشيكي وإيندهوفن الهولندي مع كلوج الروماني في المجموعة الحادية عشرة.


    KOOORA
     
  2. راعي صوغة

    راعي صوغة :: إداري سابق ::

    تشكر الشيخ ع الخبر
     

مشاركة هذه الصفحة