الصدارة النهضاوية في عيون الصحافة

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة DarkFireSlash, بتاريخ ‏10 أبريل 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. DarkFireSlash

    DarkFireSlash ¬°•|مٌفكِر وُمبِدع تطوِري |•°¬

    اهلا وسهلا بكم


    تغنت الصحافة العمانية والمواقع المحلية والعالمية بمواصلة نادي النهضة تربعهعلى عرش صدارة دوري عمان موبايل في جولته الـ[15] بعد تغلبه مساء أمس على نادي صحار ليؤكد على أحقيته في صدارة الدوري العماني حتى الآن .

    وإليكم مجمل ماتناولته الصحف والمواقع عن هذا الإنتصار

    -------------------------------------



    النهضة يواصل صدارته للدوري بفوزه على صحار بهدفين


    كتب ـ أحمد البلوشي:
    واصل فريق النهضة صدارته لدوري عمان موبايل وذلك بعد أن حقق مساء الأمس فوزاً مهماً على صحار بهدفين للاشيء في المباراة التي جرت أحداثها على ملعب المجمع الشبابي بصحار. بدأ النهضة المباراة بشكل جيد وإستطاع السيطرة على وسط الميدان بفضل تحركات محمد المشايخي ودادي بالإضافة إلى تحركات المهاجم سالم الشامسي التي أزعجت مدافعي صحار، بينما إعتمد صحار على الكرات الطويلة التي كانت تلعب خلف مدافعي النهضة، وفي الدقيقة 12 يحتسب حكم اللقاء خطأ لصالح النهضة على مشارف منطقة الجزاء بعد عرقلة بدر الجابري للاعب النهضة سعيد جمعه ينفذها اللاعب محمد المشايخي ويضعها جميلة في شباك الحارس علي طالب محرزاً الهدف النهضاوي الأول، وكاد سالم الشامسي إضافة الهدف الثاني للنهضة في الدقيقة 17 بعدما إنفرد بالمرمى وراوغ الحارس علي طالب وسدد الكرة بإتجاه المرمى ولكن مدافع صحار تدخل في اللحظة الأخيرة وأخرج الكرة إلى ضربة ركنية، وإتضح الأداء العشوائي في بعض الفترات على فريق صحار، وفي الدقيقة 39 أحرز محمد المشايخي هدفه الثاني في المباراة بعدما حول الكرة التي تم تنفيذها من ضربة حرة برأسه في الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم النهضة بهدفين دون رد. وفي الشوط الثاني أجرى فريق صحار بعض التغييرات وذلك لتنشيط خط الهجوم ومحاولة تعديل النتيجة ولكن اللاعب يوسف مطير كاد أن يضيف الهدف الثالث للنهضة بعد أن نفذ كرة ثابته أخرجها الحارس علي طالب ببراعة إلى ضربة ركنية، ليواصل النهضة سيطرته على مجريات اللقاء ويضيع محمد المشايخي فرصة تسجيل الهاتريك بعد أن مرر له سالم الشامسي كرة جميلة داخل منطقة الجزاء سددها الأول عالية جداً إلى خارج الملعب، ويكرر النهضة محاولاته وهذه المرة عن طريق سالم الشامسي الذي سدد كرة قوية تصدى لها الحارس علي طالب، ولم يستطع صحار هز شباك النهضة خلال الشوط لينتهي بفوز النهضة بهدفين دون رد ويرفع أخضر البريمي رصيده إلى 32 نقطة ويبقى صحار عن النقطة 12.

    { جريدة الزمن }


    ---------------------------------




    دوري عمان موبايل

    النهضة مازال في القمة وصحار يبدأ الإنحدار



    صحار - عبدا لله بن سالم المانعي
    ما زال النهضة في القمة بعد أن طار بالصدارة لوصوله للنقطة 32 اثر فوزه العريض على صحار بهدفين دون رد في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب المجمع الرياضي بصحار في الجولة الرابعة عشرة من دوري عمان موبايل لكرة القدم لهذا الموسم.

    وأبقت هذه الخسارة رصيد صحار عند معدله السابق وهو 12 نقطة حيث بدأ الفريق الانحدار.

    هدف السبق أحرزه محمد المشايخي في الدقيقة 13 من زمن الشوط الأول اثر ضربة حرة مباشرة من خارج خط الـ18 عانقت شباك علي طالب وأضاف اللاعب ذاته الهدف الثاني اثر ضربة حرة أيضا نفذها عبدالعظيم سعد من جهة اليمين ارتقى لها المشايخي برأسه ويضعها في شباك علي طالب.

    المباراة بحكم موقع الفريقين حملت أهمية كبيرة لأنها تمثل الفارق الكبير بين القمة والقاع ولهذا وجدنا الإحساس ينتاب اللاعبين في سرعة المبادرة من اجل التسجيل.

    صحار المستضيف اعتمد على حسن علي ومحمود الحوسني في المقدمة وقاد خط الإسناد إبراهيم بن هلال البطلوشي وإبراهيم بن علي الشيزاوي وسالم جمعة البدراني بينما تمركز في الدفاع طلال بن جمعة العنقودي ومن معه. والفريق كان الأفضل نسبيا في الوصول لمرمى احمد راشد خاصة في أول 10 دقائق وتهيأت لحسن علي حالة انفراد في أول 3 دقائق تلتها تسديدة سالم جمعة في الدقيقة 10.

    أما النهضة الضيف فقاد خط مقدمته سالم الشامسي ويوسف مطير وسعيد جمعة في حين قاد محمد المشايخي وعلي هلال ودادي هاني خط الوسط ووجود عبدالعظيم سعد إلى جوار البقية في خط الوسط حالة جس النبض التي كان عليها حال الفريق في اول 10 دقائق أهلته لخطف هدف مبكر ليبدأ الفريق عقب ذلك حالة الزحف نحو مرمى على طالب وتأتي الفرصة من ذهب للمشايخي بعد أن راوغ علي طالب وسدد الكرة للمرمى إلا أن عادل سعيد مدافع صحار أبعدها
    الأداء استمر وسط رغبة النهضة في الإضافة وصحار بغية التعديل وبالتالي تحققت طموحات النهضة بإضافة الهدف الثاني لنودع هذا الشوط بوضعية التقدم للنهضة على أن نرى الأفضل في الثاني.

    أفضلية صحارية ولكن في الشوط الثاني نزل صحار مهاجما بشكل متميز وبأفضلية واضحة ولعل الفرصة التي طالعنا بها سلطان البريكي كانت فيها من الخطورة الشيء الكثير بعد أن تلقاها من سالم البدراني من الجهة العرضية وهذه الفرصة واحدة من الفرص التي أكدت الأفضلية حتى الدقيقة 25 لينشط بعدها النهضة بقوة ويكون التوافق ملموسا بين خطي الوسط والهجوم وهنا لاحت أكثر من فرصة أخطرها كرة سالم الشامسي التي مررها إلى محمد المشايخي لكنها جاءت أعلى العارضة في الدقيقة 32 ولو أحسن المهاجمون استغلال الفرص لتمكنوا من إضافة هدف ثالث.

    ويبدو أن المهاجمين في الفريقين لم يحسنوا التعامل والتركيز مع الفرص وهو ما كان له أثره في بقاء الشباك نظيفة في هذا الشوط لينتهي حال اللقاء وفق ما انتهى عليه الوضع في الشوط الأول، كما انه رغم التغييرات التي زج بها اللاهوري إلا أن الأمور لم تغير شيئا.



    عموما نبارك للنهضة هذا الفوز ونقول لصحار هاردلك وما زالت خيوط الأمل باقية إن شاء الله وستنبعث من جديد لاخضر الباطنة.




    أدار اللقاء الحكم الدولي عبدالله الراشدي وساعده للخطوط الدولي حمد المياحي والدولي خالد الهنائي وللطاولة يعقوب عبدالباقي وراقبه الدولي حسن بن عبدالله العجمي نائب رئيس لجنة الحكام باتحاد كرة القدم.


    { جريدة عمان }



    ---------------------------------





    في دوري عمان موبايل

    النهضة يواصل صدارته ويكسب صحار بهدفي المشايخي

    صحار ـ من ناصر بن محمد الخنصوري:

    واصل النهضة تمسكه بالصدارة بعدما تغلب على صحار بنتيجة هدفين مقابل لاشيء في اللقاء الذي جرت أحداثه أمس على ملعب المجمع الرياضي بصحار حيث سجل هدفي اللقاء اللاعب محمد المشايخي في الشوط الأول في الدقائق 12و38 وبهذه النتيجة يرتفع رصيد النهضة إلى 32 نقطة بينما توقف صحار عند رصيده السابق 12 نقطة.بدأ اللقاء بجس النبض بين الفريقين مع أفضلية للنهضة في الاستحواذ على الكرة والمبادرة بالهجوم من حيث وجود الرغبة لدى النهضة لتسجيل هدف التقدم وافتقد الفريق في هذا اللقاء لمجهودات اللاعب منصور النعيمي والهداف ايدي باهوما بداعي الايقاف وكذلك اللاعب محمد الشامسي وجاءت بعض المحاولات للنهضة عن طريق سالم الشامسي في الدقيقة الأولى لعبها في يد علي طالب حارس صحار ومحاولة أخرى للمحترف دادي بعدما سدد كرة قوية زاحفة أبعدها علي طالب الى أول ضربة ركنية في اللقاء لصالح النهضة وأتت الدقيقة 12 ومن ضربة حرة مباشرة للنهضة سددها محمد المشايخي بطريقة جميلة في المرمى مسجلا هدف التقدم للنهضة .وكاد النهضة أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 17 بعدما انفرد سالم الشامسي بالمرمى راوغ فيها حارس صحار وسددها في المرمى الخالي أبعدها مدافع صحار عادل البلوشي في آخر لحظة الى ضربة ركنية فريق صحار من جانبه لم تكن له محاولات خطرة على مرمى النهضة وكانت أغلب كراته بدون تركيز وكانت أبرز محاولة لصحار كانت لسالم البدراني في الدقيقة 9 بعدما استلم كرة من جهة اليمين من خلف مدافعي النهضة استعجل في لعبها وسددها بقوة علت العارضة واضطر صحار لتغيير مهاجمه محمود الحوسني لداعي الاصابة ونزول اللاعب سلطان البريكي بدلا منه .
    وفي آخر ثلث ساعة من الشوط الأول هدأ اللعب نسبيا بين الفريقين ولم تكن هناك أية محاولات خطرة وانحصر اللعب وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 38 ومن خطأ من جهة اليمين للنهضه نفذه عبد العظيم العجمي ارتقى لها المتألق محمد المشايخي برأسه في المرمى مسجلا الهف الثاني لصحار لينتهي الشوط الأول بتقدم للنهضة بهدفين .

    الشوط الثاني
    سار الشوط الثاني على نفس وتيرة الشوط الأول ونزل صحار لتعويض الهدفين وأتت له محاولات ووصول لمرمى النهضة ولكن بدون أن تسبب أي خطورة على حارس النهضة أحمد الخاطري وأتت محاولة لصحار في الدقيقة 17 عن طريق البديل سلطان البريكي سددها بيساره اصطدمت بمدافع النهضة الى ضربة ركنية بينما استمر النهضة في ادائه الهجومي واعتماده على سرعة سعيد جمعه وسالم الشامسي في المقدمة فقد شكلا خطورة وازعاج لمدافعي صحار واتيحت لهم محاولات محققة للتسجيل وفي المقابل كان هناك تألق واضح لعلي طالب حارس صحار في انقاذ مرماه من اهداف أخرى وكاد محمد المشايخي أن يسجل هاتريك في المباراة في الدقيقة 31 بعدما هيأ له سالم الشامسي كرة أمام مرمى صحار سددها بقوة علت العارضة ومحاولة أخرى لسالم الشامسي انفرد بمرمى صحار أبعدها علي طالب وفي آخر عشر دقائق أضاع سعيد جمعه فرصتين للنهضة لم يوفق في التسجيل لينتهى اللقاء بفوز النهضة 2/صفر .
    أدار اللقاء الحكم عبدالله الراشدي وساعده حمد المياحي وخالد الهنائي ويعقوب عبد الباقي رابعا .


    { جريدة الوطن }


    -------------------------------




    بجدارة واستحقاق واصل النهضة صدارته لدوري عمان موبايل لكرة القدم بعد فوزه الهام على مضيفه صحار بهدفين نظيفين في افتتاح مباريات الجولة رقم 15 من عمر الدوري وحقق النهضة فوزه التاسع لهذا الموسم بهدفي نجمه المتالق محمد المشاخي الذي رفع رصيده الى 9 أهداف لهذا الموسم ليثبت بأنه نجم الموسم.

    أما فريق صحار فتجمد رصيده عند النقطة 12 ليحافظ على مركزه قبل الأخير متقدما أمام السيب صاحب المركز الأخير بفارق نقطتين ليصبح المرشح الأبرز الى جانب السيب للهبوط الى دوري الدرجة الثانية.

    وفي مباراة مثيرة ودراماتيكية خطف صحم فوزا مثيرا من ضيفه صور في مباراة شهدت تقدم صور في الشوط الاول بهدفين دون رد أحرزهما محترفه فرانك وخالد الغيلاني وفي الشوط الثاني استطاع صحم أن يحقق التعادل بهدفي محمد اسماعيل ومحسن جوهر وظن الجميع ان المباراة ستنتهي بالتعادل الايجابي الا ان وليد أطلق الرصاصة لصور في الدقيقة 90 ليحرز الهدف الثالث والفوز على صور ليضيع صور تقدمه بهدفين في الشوط الأول. والغريب ان الفريقان اضاعا ضربتي جزاء ، فبعد ان حقق صحم التعادل حصل على ضربة جزاء اضاعها محمد اسماعيل ولم يمر دقائق حتى حصل صور على ضربة جزاء أضاعها لاعبه حميد الدوخي.

    Kooora.com

    ------------------------------




    ابتعد النهضة 6 نقاط مؤقتاً في صدارة الدوري العماني لكرة القدم بعد على صحار 2-صفر اليوم الأربعاء في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من الدوري العماني لكرة القدم.
    وسجل محمد المشايخي الهدفين في الدقيقتين 13 و38.
    ورفع النهضة رصيده إلى 32 نقطة وابتعد بفارق 6 نقاط عن مطارده المباشر الشباب الذي يلعب مع السيب غداً، فيما تجمد رصيد صحار عند 11 نقطة في المركز قبل الأخير.
    وفي مباراة ثانية، فاز صحم على صور 3-2 في مباراة مثيرة، حيث تقدم صور في الشوط الأول بهدفين للغاني فرانك (36) وخالد مبارك (45)، وأدرك صحم التعادل في الشوط الثاني بهدفين لمحمد إسماعيل (52) ومحسن جوهر (63)، قبل أن يحرز ووليد سالم هدف الفوز في الدقيقة 89.
    وأهدر كل فريق ركلة جزاء حيث أضاع عبد الرحمن خميس لصحم (70)، وسعد سهيل لصور (77).
    ورفع صحم رصيده إلى 22 نقطة وارتقى إلى المركز الخامس، فيما تجمد رصيد صور عند 13 نقطة في المركز التاسع.
    ويلعب غداً أيضاً ظفار مع مسقط، ويلتقي بعد غد الجمعة الخابورة مع النصر، وتختتم المرحلة السبت المقبل بلقاء العروبة مع الطليعة.

    موقع


    الجزيرة الرياضية
     
  2. أبو سلطااان

    أبو سلطااان مؤسس و رئيس الفريق التطويري إداري

    أخبار طيبه تسلم يمينك الغالي ....
    و الله يوفق النهضه و إن شاء الله الدوري نهضاوي ...
    يعطيك العافيه ...
     
  3. Sμilε

    Sμilε ¬°•| » نقـآء يسڪْننيّ|•°¬

    ......مانعرف فالكورة ... بس أكييد نشجع نادي البريمي
    صح ومحضة عن يزعلون علينا بعد ههههه....

    دوم ان شاء الله فالصدارة ..

    وووو مشكوووور فايرسلاش ع الجهد الطيب :)

     
    آخر تعديل: ‏10 أبريل 2009
  4. smart boy

    smart boy ¬°•| عضو مميز |•°¬

    مشكور اخوي على المعلومات

    ويستاهل النهضاوي
     
  5. مشاغب

    مشاغب ¬°•| <font color="#040000"> زçـــيم </font><font

    ان شاء الله الكاس
     
  6. مروض الكهان

    مروض الكهان ¬°•| مَشْرف سابق|•°¬

    يستاااااااااااااااااااااهل النهضة ومن فوز لفوووووووووووووز

    اشمي ونحن معاك
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة