!!!!! أحداث مباراة النهضة X بهلاء !!!!!

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة أ“أ‡أ،أ£ أ‡أ،أˆأ‡أڈأ­, بتاريخ ‏25 سبتمبر 2007.

  1. - أداء النهضة كان باهتا جدا في الشوط الأول ولم تكن هناك فرص حقيقة أو خطة لعب واضحة ، بعكس فريق بهلاء الذي إعتمد على الهجمات المرتدة وسجل منها هدف التقدم.

    - كان تأثر النهضة واضحا بغياب المهاجم إيدي باهوما والمدافع الصلب محمد الشيبة وهو ما سبب أداءً مهزوزا في خط الدفاع بالتحديد وخاصة اللاعب ناصر الشملي الذي تسبب بتغطيته الخاطئة بهدف فريق بهلاء وتمركز بطريقة غير معقولة مما أتاح للاعب بهلاء بالتسديد على المرمى النهضاوي، ولكن وإن كنا ناقصين لاعبين فهل يعني ذلك عدم وجود البديل الجاهز لدى النهضة ؟

    - الإعداد للهجمات كان بطيئا جدا والكرات المرتدة كانت أبطأ من اللازم تأخذ وقتا طويلا حتى تصل لمنتصف ملعب بهلاء ومن ثم تقطع أم تشتت بكل سهولة من دفاع بهلاء .

    - اللاعب محد المشايخي عرفناه مهاجما صريحا وهدافا بارعا ولكن شاهدناه في هذه المباراة كلاعب وسط متأخر مما أنقص من فعاليته كماهج قناص ، فما هو سبب لعبه في هذا المركز ؟؟

    - سالم الشامسي كان كان مهاجما وحيدا معزولا وسط دفاع بهلاء فكانت الكرات نادرا تصل إليه .

    - الكرات العالية كلها كانت مقطوعة من قبل دفاع بهلاء وكانت كثيرة جدا ورغم عدم الفاعلية إلا أن خطة اللعب كانت تصر على لعب تلك الكرات اللعالية وطبعا بدون فاعلية هجومية.

    - إصرار المدرب حمد العزاني على اللعب من الجهة اليمنى أكثر من أي مكان أخر في الملعب بالرغم من وجود مساحات كثيرة في الجهة اليسرى وخاصة عند اللاعب عبدالعظيم العجمي فالشوط الأول والذي كان أغلب فترات الشوط الأول بدون رقابة عليه ولكن رأينا إصرارا واضحا على اللعب من جهة الغساني اليمنى وفي الشوط الثاني كانت هناك محاولات قليلة من الجهة اليسرى.

    - عدم ظهور صانع العاب حقيقي في خطة اللعب فكان كل لاعب يحاول صناعة اللعب من تلقاء نفسه مما أدى إلى الفوضى في خطة اللعب ، وطبعا كل الهجمات أو معظمها كانت غير منظمة أو مقطوعة من دفاع بهلاء .

    - عدم تنويع النهضة لطريقة اللعب والإصرار على الإختراق من الجهة اليمنى أو الكرات المرفوعة من ذات الجهة طوال المباراة ، فلم نشاهد إي إستغلال حقيقي للجهة اليسرى أو تسديدات من خارج المنطقة ( إلا بعض التسديدات) ولم يكن هناك إختراق من منتصف الملعب أبدا ولم تكن هناك كرات عالية من فوق دفاع بهلاء ، ولو كان النهضة منوعا في لعبه لكانت النتيجة حتما غير التعادل .

    - تساءلت الجماهير عن سبب بقاء زاهر العلوي على دكة الإحتياط ودخوله في منتصف الشوط الثاني وكان مجهوده واضحا في صناعة اللعب وصنع فرص حقيقة للتسجيل ، فما سبب بقائه إحتياطيا ونحن في أمس الحاجة لمجهودات لاعب مثل زاهر العلوي ، سؤال موجه للكابتن حمد العزاني ؟؟؟؟

    - في الشوط الثاني كانت السيطرة للنهضة ولكن بدون فرص خطيرة ولا فاعلية إلا فالدقائق الأخيرة ، أما بهلاء فقد إعتمد على المرتدات التي شكلت خطورة كبيرة ولو إستغلها مهاجمو بهلاء لكنا قد خسرنا خسارة ثقيلة جدا .
    - في الوقت بدل الضائع أحرز النهضة هدف التعادل بعد تنفيذ ضربة ركنية ومن ثم دربكة امام مرمى بهلاء وتسديدة من اللاعب المحترف دادي وسط الدربكة أتت بهدف التعادل.

    - في النهاية كان واضحا جدا التغيير الكبير من قبل حمد العزاني في مراكز اللاعبين وكل ذلك أثر على مستوى النهضة فلك يكن هو النهضة الذي نعرفه بطل الدوري ، فاللاعب محمد المشايخي مهاجم رأيناه يلعب كلاعب وسط متأخر ، والكابتن يوسف النعيمي مدافع صريح لعب في مركز اللاعب المساك واللاعب محمد الشامسي لعب متأخر عن مركزه فكانت إنطلاقاته كلها من الخلف بعكس ما تعودنا منه كلاعب ظهير .

    - كلمة أخيرة للكابتن حمد العزاني أتمنى منه مراجعة خطة اللعب ومراكز اللاعبين وأنا لا ينقلب لنا كعمر مزيان في زمانه ويقلب التشكيلة رأسا على عقب ، وإن خروج النهضة من بطولة الكأس فإن الجماهير النهضاوية لن ترحم أحدا لا إدارة ولا مدربا ولا لاعبين لأننا كجمهور الذي نعرفه أننا نملك فريقا يعد الأقوى في السلطنة ولكن أن يلعب فريقنا بمستوى باهت على أرضه وبين جمهوره فهذا شيء لن نرضاه أبدا .


    منقوووول
     
  2. ظبيه العين

    ظبيه العين ¬°•| مراقبة سابقة|•°¬

    ثااااااااااااااااااااانكس ..... معلق ماشا الله
     
  3. هههههههههههههه
    شكرا على مرورج
    لا معلق ولا شياته



    ولد البريمي
     
  4. مخاوي دمعه

    مخاوي دمعه ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    الله يستر بسسسس



    مخاوي دمعه
     
  5. ][^][عأشق الزعيم][^][

    ][^][عأشق الزعيم][^][ ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    تسلم يالغالي ما تقصر
     

مشاركة هذه الصفحة