نادال تأهل لنهائي أستراليا المفتوحة بعد مباراة ماراثونية ويلاقي فيدرر

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شمعة أمل, بتاريخ ‏31 يناير 2009.

  1. شمعة أمل

    شمعة أمل ¬°•| عضو مبتدى |•°¬

    بذل نجم التنس الأسباني رافاييل نادال المصنف الأول على العالم مجهودا فائقا لتحقيق الفوز في مباراة ماراثونية والتأهل للمرة الأولى إلى الدور النهائي ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس البالغ مجموع جوائزها 5ر15 مليون دولار.

    وكاد الأسباني فيرناندو فيرداسكو أن يحرم مواطنه نادال من الوصول للمرة الأولى إلى النهائي لكن نادال أصر على تحقيق هدفه وتغلب عليه 6/7 (4/7) و6/4 و7/6 (7/2) و6/7 (1/7) و6/4 اليوم الجمعة في الدور قبل النهائي للبطولة.

    وكانت المباراة هي الأطول على الإطلاق التي تشهدها ملاعب ملبورن حيث استغرقت خمس ساعات و14 دقيقة ، وقد شهدت شيئا غريبا حيث كان فيرداسكو يتناول التفاح ويطحنه بأسنانه بصوت مسموع خلال الاستراحات علما بأنه من المعتاد أن يتناول لاعبو التنس الموز خلال تلك الاستراحات في المباريات.

    وشكلت المباراة رقما قياسيا جديدا في طول مدة المنافسة حيث كانت أطول مباراة سابقة قد استغرقت خمس ساعات و11 دقيقة وكانت بين الأسطورة بوريس بيكر والإيطالي أومار كامبوريسي عام 1991 .

    وقال فيرداسكو الذي قدم اليوم أفضل عروضه في تاريخ مشاركاته ببطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى "تأتي مباريات التنس هكذا أحيانا ، فماذا يمكنني أن أفعل... كنت أقوم بمحاولات مثلما أفعل في أي مباراة أخرى".

    وأضاف "يجب أن أكون سعيدا بالأداء الذي قدمته اليوم ، ولا أستطيع التفكير في الأخطاء".

    وقال نادال الذي سيواجه النجم السويسري روجيه فيدرر ، المصنف الثاني على العالم ، مساء بعد غد الأحد في المباراة النهائية "أشعر بالسعادة أكثر من الإجهاد... لكنه سيكون شيئا صعبا أن ألعب المباراة النهائية خلال يومين كما أنني سألتقي بمنافس قوي للغاية".

    ويتوقع أن تشهد المباراة النهائية منافسة شرسة حيث يسعى فيدرر إلى معادلة الرقم القياسي بإحراز اللقب الرابع عشر له في بطولات جراند سلام.

    واضطر فيدرر لحضور مباراة اليوم في الملعب نظرا لانقطاع التيار الكهربائي بسبب درجات الحرارة المرتفعة في ملبورن والتي كانت تزيد عن 43 درجة مئوية خلال الأيام الثلاثة الأخيرة.

    وانقطع التيار الكهربائي لفترة عن فندق "كراون كازينو" الذي يقيم به فيدرر ليطلب النجم السويسري سيارة نقلته إلى الملعب لمتابعة المباراة.

    وشهدت المباراة أداء رائعا من اللاعبين الاثنين ، ووصفها نادال بأنها "واحدة من أفضل المباريات في مسيرتي".

    وقال نادال مشيرا إلى فيرداسكو الذي قاد أسبانيا إلى الفوز على الأرجنتين في نهائي كأس ديفيز لفرق التنس قبل شهرين "فيرناندو (فيرداسكو) لعب بمستوى رائع وكانت ضربات إرساله مدهشة".

    وأضاف نادال "فيرناندو كان يستحق أيضا الفوز وأحب أن أهنئه على كل شيء".

    وكان فيدرر قد تأهل إلى النهائي بالفوز على الأمريكي آندي روديك أمس الخميس وبذلك سيتمتع بيوم إضافي للاستعداد قبل المباراة النهائية والتي ستكون الثامنة التي تجمعه مع نادال في بطولات جراند سلام.

    وقال نادال "سأكون مجهدا لكنني سأحاول التعافي... لا أعرف كيف سيكون شعوري لكنني سأبذل قصارى الجهد".

    وأضاف نادال "روجيه (فيدرر) قد يكون مرتاحا الآن ويتمتع بيوم إضافي... إنه يلعب من أجل تحقيق الأرقام القياسية وأنا أعتبره أفضل لاعب تنس في التاريخ... لكنه النهائي الأول لي في بطولة أستراليا وتحمل المباراة أهمية كبيرة بالنسبة لي".

    وفي وقت سابق اليوم مهدت الأمريكية سيرينا ويليامز الساحة لتحقيق أملها بإحراز لقبي الفردي والزوجي ببطولة أستراليا المفتوحة وذلك بفوزها مع شقيقتها الكبرى فينوس ويليامز بلقب البطولة الأسترالية على مستوى منافسات زوجي السيدات.

    وتغلبت اللاعبتان الأمريكيتان على السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا واليابانية آي سوجيياما 6/3 و6/3 اليوم لتحرز اللاعبتان لقبهما الثامن سويا على مستوى بطولات جراند سلام. واستغرق الفوز نحو ساعة واحدة وربع الساعة.

    وكان لقب اليوم هو الأول بالنسبة لفينوس وسيرينا على ملاعب ملبورن بارك منذ أن أحرزتا لقب زوجي السيدات في بطولتي عامي 2001 و2003 .

    وقالت سيرينا التي تسعى لإحراز لقبها الرابع بملبورن على مستوى فردي السيدات عندما تلتقي في نهائي البطولة مع الروسية دينارا سافينا غدا السبت "لدي شريكة رائعة في الزوجي ، ولا أحتاج لبذل مجهود كبير في الملعب بفضلها .. كل ما علي هو أن ألعب بضع ضربات إرسال قوية".

    وحسمت الشقيقتان ويليامز المجموعة الأولى اليوم في 38 دقيقة فقط ، ولكنهما بذلتا مجهودا أكبر في المجموعة الثانية التي شهدت تبادل كسر الإرسال بين طرفي المباراة ست مرات في تسعة أشواط. وانتهت المجموعة عندما خسرت هانتوتشوفا إرسالها.

    وقالت سيرينا "أحب لعب منافسات الزوجي .. فهي تدريب رائع ومتعة كبيرة... إذا كنت سليمة تماما من الناحية البدنية ، فدائما ما أحب المنافسة على لقبي الزوجي والفردي".

    بينما قالت فينوس "جميع ألقابنا رائعة تماما... وهذا اللقب رائع بالتأكيد مثل بقية ألقابنا السبعة الأخرى".

    وأضافت "إننا نكمل بعضنا البعض على أرض الملعب لأن كلتانا إيجابيتان تماما... إننا نعرف عندما تتحرك إحدانا ، ما يجب على الأخرى أن تفعله لتغطيها أو لتساعدها".

    اااختكمــ شمعــ أمل ـــ:):):)
     

مشاركة هذه الصفحة