الحبسي حارس المنتخب العماني لـ الاتحاد :منتخبنا يذكرني بالأبيض الإماراتي في خليجي 18

الموضوع في ',, البريمي للرياضة ,,' بواسطة خافق احساس, بتاريخ ‏12 يناير 2009.

  1. خافق احساس

    خافق احساس الفرَيق الإدِاري إداري

    [​IMG]
    الحبسي حارس المنتخب العماني لـ الاتحاد :
    منتخبنا يذكرني بالأبيض الإماراتي في خليجي 18
    اللقب يفتح الطريق لجائزة أفضل حارس للمرة الرابعة على التوالي



    [​IMG]

    مسقط
    محمد البادع:
    أكد علي الحبسي حارس ونجم المنتخب العماني أن بطولة كأس الخليج صعبة جداً على المنتخب صاحب الأرض والجمهور على عكس ما يراه الآخرون، وقال:'' البطولة تشكل عبئاً كبيراً على الدولة المستضيفة، لأن منتخبنا مطالب بتحقيق اللقب من كل فئات المجتمع سواء مسؤولين أو جماهير، وبكل تأكيد هذا الأمر يشكل ضغطاً كبيراً على اللاعبين، وظهر ذلك واضحاً على أداء المنتخب في المباراة الافتتاحية أمام الكويت حيث لم يظهر المنتخب بمستواه المعهود لأنه دخل المباراة تحت ضغوط هائلة بسبب الجماهير، ونحن كلاعبين كنا راضين تماماً عن النقطة التي خرجنا بها على عكس الجماهير التي كانت تنتظر الفوز في المباراة وبكل تأكيد هذا حق مشروع بالنسبة لها''.

    وأضاف:'' الشيء الذي أسعدنا بعد مباراة الكويت هي الثقة الغالية للجماهير العمانية في منتخبها، حيث لم تتوقف كثيراً عند النتيجة ووقفت إلى جانب الفريق وشدت من أزره مما جعل كل اللاعبين يدخلون مباراة العراق وهم يضعون نصب أعينهم النقاط الثلاث من أجل إسعاد هذه الجماهير''.

    وأكد الحبسي أن مباراة العراق كانت حياة أو موتاً بالنسبة للاعبين، لأن أي نتيجة غير الفوز كانت ستدخل الفريق في حسابات معقدة، ولكن بإصرار اللاعبين وتركيزهم نجح الأحمر في تحقيق ما كان يصبو إليه بعد أن أحرزنا هدف التقدم الذي أراحنا كثيراً، وأيضاً التوفيق الذي صادفني في صد ضربة الجزاء التي احتسبها الحكم للمنتخب العراقي.

    وقال الحبسي:'' بالطبع أنا سعيد لأنني تصديت لضربة الجزاء التي كانت ستكون نقطة تحول في أداء المنتخب العراقي في المباراة خصوصاً وأن الضغوطات الجماهيرية كانت ستزيد على اللاعبين''.

    وعن سر تصديه لضربة الجزاء، أكد أن التركيز الذي دخل به اللقاء هو السبب الحقيقي في ذلك، لأنه يتطلع إلى تحقيق حلم راوده طوال البطولات الماضية وهو أن يحافظ على شباكه نظيفة بدون أهداف في الدورة، مشيراً إلى أن هذا الحلم من الصعب جداً ولكن شيء جميل أن يكون لدى كل لاعب هدف يسعى لتحقيقه.

    وتحدث الحبسي عن الدور الكبير الذي لعبه الشيخ خالد بن حمد البوسعيدي رئيس اتحاد الكرة العماني، وقال:'' هذا الرجل يستحق كل خير من خلال ما قدمه للمنتخب منذ توليه رئاسة اتحاد، وهنا لا أعني التقليل من كل رؤساء الاتحاد في الفترة الماضية كل واحد منهم كان يكمل مسيرة الثاني وحريص على تقديم الإضافة للكرة العمانية، متمنياً أن يرد اللاعبون ولو جزءا بسيطا من التضحيات التي قدمها الاتحاد العماني لهم طوال الفترة الماضية''.

    وتطرق في الحديث مؤكداً أن المنتخب العماني وصل إلى مرحلة متقدمة في الدورة، ويتعامل مع البطولة خطوة بخطوة، وأنا على ثقة بأن المستوى سيسير بشكل تصاعدي خلال المباريات المقبلة.

    وعن مباراة البحرين المقبلة، قال الحبسي:''هي مواجهة ثأرية، سنسعى فيها للرد على الخسارة التي تلقيناها في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم والتي كانت أحد أهم الأسباب في الخروج المبكر لنا، والمباراة المقبلة ستكون بالنسبة لنا رد دين وسنخرجهم من البطولة''.

    وأضاف:'' بعد فوز المنتخب الكويتي أصبحت المجموعة فوق صفيح ساخن والحسابات صارت معقدة أكثر وهذا ما يميز دائماً دورات الخليج''.

    وحول ما يتردد بأن صاحب الفرصتين دائماً ما يكون مشتتاً، نفى الحبسي أن يحدث ذلك لأن ثقته في نجوم المنتخب العماني وجماهيره كبيرة خاصة بعد أن تحسن أداء الأحمر في المباراة الأخيرة أمام العراق.

    وقال الحبسي: مواجهة التشيكي ميلان ماتشالا مدرب البحرين الحالي والعماني سابقاً تمثل لنا كلاعبين مواجهة خاصة، وإن كنا لن نفكر من هذا الجانب، ولكن أؤكد للجميع بأن منتخب ماتشالا تغير وتطور للأفضل وسيحقق ما عجز عن الوصول إليه في الفترة الماضية، والمدرب التشيكي قدم أيضاً للكرة العمانية الكثير، ولكن نحن كلاعبين شعرنا بالفرق الكبير مع المدرب الفرنسي لوروا من خلال أسلوب اللعب والاحترام الكبير المتبادل، الأمر الذي خلق حبا كبيرا بين اللاعبين والمدرب.

    وتطرق الحبسي إلى نقطة هامة حين أكد أن المنتخب يسير خطوة خطوة نحو البطولة، ويذكره بمنتخب الإمارات في ''خليجي .''18

    وعن المنتخب الذي يتمنى مواجهته في الدور الثاني، قال:'' في البداية أتمنى مواجهة البحرين والفوز وبعدها سيكون لكل حادث حديث، لأن كل منتخب سيصل إلى الدور الثاني سيكون مرشحاً للفوز باللقب، وبالتالي نحن مستعدون لمواجهة أي منتخب''.

    وكشف الحبسي عن المصاعب الكبيرة التي يعاني منها المحترفون في الخارج حين يأتون للمشاركة في كأس الخليج، وقال:'' لا أحد يعرف الضغوطات التي لاحقتني شخصياً للمشاركة في هذه البطولة ويكفي أن تعرف أنه في حالة إصابة الحارس الأساسي لفريق بولتون الإنجليزي سأكون مضطرا لمغادرة البطولة فوراً، وهذا الأمر متفق عليه في الأوراق الرسمية، وللعلم فقد جددت عقدي مع بولتون لأربع سنوات ونصف من أجل عيون دورة الخليج لأنهم تفهموا أهمية هذه الدورة بالنسبة لي''.

    وأضاف:'' الفوز في بطولة كأس الخليج أهم من الفوز بالدوري الانجليزي، لأن هذه البطولة تمثل حلم شعب بأكمله وهو الحلم الكبير الذي أسعى لتحقيقه في مشواري الكروي، كما أن الفوز باللقب سيفتح لي الطريق للحصول على جائزة لقب أفضل حارس في دورة الخليج للمرة الرابعة على التوالي''.

    واختتم حديثه مؤكداً أن تواجده لثماني سنوات في الدوري الانجليزي يعتبر شيئا مشرفا له كلاعب وللكرة الخليجية أيضاً بغض النظر عن الأصوات التي انتقدته في الفترة الأخيرة بعد أن ظللت لفترة في دكة الاحتياط، ولكن ما قدمته في أول مباراتين في الدورة أكبر رد على كل المشككين بإمكانيات الحبسي.

    بركان ربيع يجتاح البطولة

    مسقط (الاتحاد)- أشاد الحبسي بالمستوى الرائع الذي ظهر به حسن ربيع المهاجم الصاعد المنتخب العماني، وقال:'' توقعت أن تشهد بطولة كأس الخليج ميلاد نجم جديد للكرة العمانية، وقد أكدت ذلك للاعب حسن ربيع قبل البطولة وقلت له بالحرف الواحد إنه سيكون نجم البطولة، وبالفعل أثبت للجميع أنه إضافة قوية لهجوم الأحمر بعد أن سجل هاتريك قاد به المنتخب للفوز بنتيجة عريضة على المنتخب العراقي''. وأضاف:'' ربيع نجم صاعد وأنا حريص على تقديم النصيحة له باستمرار، فبعد مباراة أمس الأول مباشرة نصحته بأن ينسى نتيجة المباراة والهاتريك الذي سجله ويصب بالغ تركيزه على مباراة البحرين المقبلة''.

    لقب أفضل حارس

    ورسالة إلى حمود سلطان

    مسقط (الاتحاد)- رداً على التصريحات التي أطلقها حمود سلطان حارس المنتخب البحريني السابقة والمتعلقة بأحقية فوز نواف الخالدي حارس المنتخب الكويتي بلقب أفضل حارس في مباراة الافتتاح، قال:'' أتمنى أن يشاهد حمود سلطان التليفزيون ويركز على الكرات التي أخرجتها في المباراة ومدى تأثيرها على المباراة، وبعدها يقرر من الأفضل''.

    وعن رأيه في الحارس الذي سينافسه على لقب أفضل حارس، قال الحبسي: بعد المباريات الست التي شهدتها الدورة أعتقد أن لقب أفضل حارس سيشهد تنافساً قويا بين العديد من الحراس خاصة في المجموعة الثانية التي تضم حراس منتخبات الإمارات والسعودية وقطر إلى جانب نواف الخالدي حارس المنتخب الكويتي الذي يستحق العلامة الكاملة لما قدمه في المباراتين السابقتين وكان أحد أهم الأسباب فيما وصل عليه الأزرق. وقال:'' بروز أكثر من حارس في الدورة يشكل دافعاً وحافزاً قوياً لكل الحراس في هذه البطولة التي تجمع الأشقاء من دول الخليج، وتتويج أي حارس بهذا اللقب يعي تتويجنا جميعاً''.

    زكي هداف بارع وأنتظر

    مواجهته بالبريمرليج

    مسقط (الاتحاد)- أشاد علي الحبسي بالمصري عمرو زكي مهاجم فريق ويجان الانجليزي بعد المستوى الرائع الذي قدمه في الدوري الانجليزي، مؤكداً أن تسجيل عشرة أهداف في 18 مباراة ليس بالأمر السهل، ولكن زكي هداف بارع وأي حارس يتمنى مواجهته.

    وقال:'' لا يختلف اثنان حول أن اللاعبين العرب لهم بصمة واضحة في الدوري الإنجليزي من خلال مشاركة العديد منهم مع الفرق القوية وفي مقدمتهم عمرو زكي وميدو وحسام غالي، وهذا الأمر يشكل فخرا واعتزازا للكرة العربية في البريمرليج''.

    كل الشكر لجماهير الإمارات

    مسقط (الاتحاد)- وجه علي الحبسي تحية خاصة للجماهير الإماراتية، وقال:'' لدي جماهير وأصدقاء كثيرون في الإمارات وهم على اتصال دائم معي، وحريصون على مساندتي منذ انطلاق مشوار احترافي في أوروبا، وهذا الأمر ليس بالغريب على أبناء الإمارات الذين أتمنى لهم كل التوفيق في المستقبل''.




    الاتـــحاد الرياضــــي
     
  2. السَعيدي

    السَعيدي <font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></



    كبير يالحبسي كبير

    حتى في تصريحاتك محترف

    الف شكر لج اختي على الخبر

     
  3. قطوة البريمي

    قطوة البريمي ¬°•| مُشرِفَة سابقة |•°¬

    يا لبيه عالحبسي

    تسلمين
     
  4. أبو سلطااان

    أبو سلطااان مؤسس و رئيس الفريق التطويري إداري

    يعطيج العافيه ...
    و كلام الحبسي منطقي و ربي يوفق الجميع ...
    و أهل الخليج أهل و رفاقه أي منتخب يأخذ الكاس يستاهل و نباركـ له ...
     
  5. بصراااحة

    بصراااحة ¬°•| عضــو شرف |•°¬

    والنعم والله بالامين ..

    الحمد لله عندنا حارس شرات هذا ..

    تسلمي ..
     
  6. خافق احساس

    خافق احساس الفرَيق الإدِاري إداري

    ^^!

    عندنا عمالقة بالخليج ..

    شكرا على الردود السنعة

    دمتم عالطاعة ..!
     
  7. أم أحمـد

    أم أحمـد ¬°•| ~~سُوِيْرِهُ السَّعِيْدِيّ~~|•°¬

    يا ربي يالحبسي


    ربي لا هانك


    احترامي

    سويررة
     
  8. خافق احساس

    خافق احساس الفرَيق الإدِاري إداري

    ثاااااااانكس على الردود العجوبي

    و السمموحة ..!
     
  9. خليــــــــــجي

    خليــــــــــجي ¬°•| عضو جديد |•°¬

    فعلا استحق افضل حارس للمرا الرابعه على التوالي
    الأمين
    لقب قليل في حق هذا الحارس
    دمتم بود
     
  10. طبيب الحب

    طبيب الحب ¬°•| عضو مميز |•°¬

    ما شاء الله عليه حارسنا الحبسي
     
  11. فتى عمان

    فتى عمان ¬°•| عضو جديد |•°¬

    [ما غريب على علي الحبسي هذا الكلام الكبير
     
    آخر تعديل: ‏20 يناير 2009
  12. ][تراتيل أنثى][

    ][تراتيل أنثى][ ¬°•| عضو مميز |•°¬

    يستاهل الحبسي

    بس بخصوص حمود سلطان انا شفت الحلقه اللي قبل المباراه النهائيه واكد ان من يستحق اللقب علي الحبسي

    ع العموم يستاهل علي والف مبرووك

    مشكوره خيتوو ع الخبريه
     
  13. خافق احساس

    خافق احساس الفرَيق الإدِاري إداري

    ^^!

    شكرا على ردودكم العجوبي

    نورتوا موضووعي ..!
     
  14. بنت شيوخ

    بنت شيوخ ¬°•| بنٺ نآڛ مآ ٺندآڛ|•°¬

    مشكوره اختي ع النقل النايس
     

مشاركة هذه الصفحة