السعودية تصاحب قطر إلى الدور قبل النهائي لخليجي 19 ...

الموضوع في ',, البريمي للرياضة ,,' بواسطة بصراااحة, بتاريخ ‏11 يناير 2009.

  1. بصراااحة

    بصراااحة ¬°•| عضــو شرف |•°¬

    تأهل المنتخبان السعودي والقطري إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس الخليج التاسعة عشرة لكرة القدم (خليجي 19) بعد فوز الأول على نظيره الإماراتي 3/صفر وفوز قطر على اليمن 2/1 اليوم السبت في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية للبطولة.



    ويدين المنتخب القطري بالفضل في هذا الفوز لنجمه مجدي صديق الذي أحرز هدف الصعود في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع من ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء.



    وتقدم المنتخب العنابي بهدف مبكر في الدقيقة 13 عن طريق موسى هارون ثم أدرك علي النونو التعادل للفريق اليمني من ضربة جزاء في الدقيقة 30 .



    وفي الوقت الذي انتظر فيه الجميع سماع صافرة الحكم معلنا انتهاء المبارة اطلق مجدي صديق قذيفة مدوية من ضربة حرة مباشرة سكنت أقصى الزاوية اليمنى للحارس اليمني ، لتشتعل المدرجات ويحتضن اللاعبين بعضهم البعض غير مصدقين ما حدث.



    وعلى الجانب الأخر كانت الجماهير الإماراتية تحتفل بصعود فريقها إلى الدور قبل النهائي رغم الهزيمة صفر/3 أمام السعودية ، حيث كان تعادل المنتخب القطري كفيلا بصعود فريقهم إلى الدور التالي ، ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن ، وتتحول الأفراح ومظاهر السعادة إلى مشاعر حزن وغضب بعد الهدف الدرامي الذي سجله مجدي صديق في مرمى المنتخب اليمني.



    وشهد الوقت بدل الضائع لمباراة قطر واليمن قمة الإثارة حيث أشهر الحكم الكويتي ناصر العنزي البطاقة الحمراء في وجه محمد صالح وزاهر فريد بسبب الاعتراض على قراراته.



    ويلتقي المنتخب السعودي في الدور قبل النهائي مع نظيره الكويتي فيما يصطدم المنتخب القطري بالمنتخب العماني صاحب الأرض والجمهور.



    وفي المباراة الأولى بدأ المنتخب السعودي المباراة بهجمات ضارية وشكلت تحركات ياسر القحطاني بعض الخطورة على المرمى الإماراتي.



    وكاد فارس جمعة أن يتقدم بهدف للمنتخب الإماراتي في الدقيقة 12 ولكن الحارس السعودي وليد عبد الله تصدى لتسديدته الرأسية بثبات .



    وتبادل المنتخبان السعودي والإماراتي الهجمات ولكن لم ترتقي هذه المحاولات لمرحلة الخطورة.



    وأطلق إسماعيل مطر ضربة رأسية قوية في الدقيقة 21 ولكن وليد عبد الله تألق مرة أخرى وأنقذ مرماه من فرصة خطيرة.



    وكاد مطر أن يسجل هدف السبق للمنتخب الإماراتي في الدقيقة 25 عندما أطلق قذيفة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء ولكنها علت العارضة بسنتيمترات قليلة .



    وأجرى الجهاز الفني للمنتخب الإماراتي بقيادة الفرنسي دومينيك باثيني أولى تغييراته في الدقيقة 30 بنزول محمد سالم بدلا من محمد قاسم.



    وأشهر الحكم الاوزبكي رافشان ابراماتوف البطاقة الصفراء في وجه الإماراتي إسماعيل الحمادي في الدقيقة 35 بعد تدخله بعنف مع لاعب المنتخب السعودي.



    وأضاع أسامة هوساوي أخطر فرص المنتخب السعودي في الدقيقة 42 عندما فشل في استغلال العرضية المتقنة من الناحية اليمنى وسدد الكرة برأسه بعيدا عن المرمى.



    ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول دون جديد لينتهى النصف الاول من المباراة بتعادل الفريقين سلبيا.



    ومالت الأفضلية قليلا لصالح المنتخب الإماراتي مع بداية الشوط الثاني وسدد مطر ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء اصطدمت في أقدام مدافعي الفريق السعودي.



    وتقدم ياسر القحطاني بهدف للمنتخب السعودي في الدقيقة 57 بعدما تلقى تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء وراوغ الحارس الإماراتي ماجد ناصر قبل أن يسددها مباشرة في المرمى الخالي.



    وتألق ماجد ناصر وأنقذ مرمى فريقه من هدف محقق للمنتخب السعودي في الدقيقة 61 .



    وكاد القحطاني أن يضيف الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 65 عندما تلقى تمريرة رائعة من هوساوي ولكنه سدد مباشرة خارج المرمى.



    وأضاف عبد الله الزوري الهدف الثاني للمنتخب السعودي في الدقيقة 70 بعد مجهود فردي من الناحية اليسرى قبل أن يتوغل داخل منطقة الجزاء ويمر من مدافعي المنتخب الإماراتي ويسدد مباشرة في المرمى وسط ذهول ماجد ناصر.



    وبعد دقيقة واحدة أحرز أحمد الفريدي الهدف الثالث للمنتخب السعودي من هجمة مرتدة وصلت إلى القحطاني الذي توغل داخل منطقة الجزاء ومرر الكرة إلى الفريدي المنفرد الذي لم يجد أي صعوبة في تسجيل هدف الحسم لفريقه.



    ورغم التقدم بثلاث أهداف نظيفة واصل المنتخب السعودي هجومه المكثف على نظيره الإماراتي الذي بدت عليه علامات الإحباط وظهر ذلك واضحا من خلال الأداء السلبي للاعبي الفريق في الربع الساعة الأخيرة من الشوط الثاني.



    وبهذه النتيجة يتصدر المنتخب السعودي المجموعة الثانية ويتأهل بصحبة قطر صاحبة المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي للبطولة.


    http://www.kooora.com/default.aspx?showarticle=44928&obj=0
     
  2. السَعيدي

    السَعيدي <font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></



    الف شكر لك اخوي على الخبر
    ما ادري شو الي صار حق المنتخب الاماراتي
    ولكن الصراحه خسارة قاسية
    معقوله 3 _ صفر

    على العموم الف مبروك للمتأهلين
    وعقبال الكاس للمنتخب العماني

     
  3. خافق احساس

    خافق احساس الفرَيق الإدِاري إداري

    ^^!

    شكرا على الموضوع الطيب

    متابعة حق التصفيات ،، الحين بديت اتحمس لوول ..!
     
  4. بصراااحة

    بصراااحة ¬°•| عضــو شرف |•°¬

    الارجنيتيني .. بصراحه انا بروحي مستغرب ..

    بس بجد كنت متوقع الامارت تصعد ..

    يالله خيرها بغيرها ..


    .....


    خافق ... شدي حيلج واشتري اعلام عمااااان ..
     

مشاركة هذه الصفحة