نو كامب يشهد القمة الأولى لراموس

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة البريمي نظر عيني, بتاريخ ‏13 ديسمبر 2008.

  1. البريمي نظر عيني

    البريمي نظر عيني ¬°•| عضو مميز |•°¬

    يخوض مدرب ريال مدريد الجديد خواندي راموس الذي حل مكان الألماني بيرند شوستر يوم الثلاثاء الماضي أولى مبارياته محلياً، عندما يحل فريقه ضيفاً على غريمه التقليدي على زعامة الكرة الإسبانية برشلونة في عقر دار الأخير ملعب "نوكامب"، في مباراة في غاية الأهمية بالنسبة إلى فريق العاصمة، لأن الخسارة تعني منطقياً تلاشي حظوظه بالحفاظ على اللقب في خزائنه، لأن فوز برشلونة سيجعله يبتعد عن منافسه اللدود 12 نقطة من الصعب تعويضها برغم مرور ربع عمر البطولة حتى الآن.

    وكان ريال مدريد استهل عهد راموس بفوز معنوي في دوري أبطال أوروبا على زينيت سان بطرسبرغ بثلاثية نظيفة في مباراة كان نجمها رمز الفريق وقائده راؤول الذي تصدر قائمة أفضل الهدافين في المسابقات الأوروبية بتسجيله هدفين في مرمى الفريق الروسي.

    وتعرض فريق العاصمة لخسارتين متتاليتين في المرحلتين السابقتين من الليغا أمام خيتافي خارج ملعبه (1-3)، ثم على أرضه أمام إشبيليه (3-4).

    ويعاني الفريق الملكي من إصابات عدة في صفوفه أبرزها لهدافه الهولندي رود فان نيستلروي الذي سيغيب حتى نهاية الموسم، والأمر ذاته ينطبق على لاعب خط الوسط المالي مامادو ديارا بالإضافة إلى إصابة مدافعين البرتغالي بيبي والأرجنتيني غابريال هاينتزه، في حين يغيب عنه بداعي الإيقاف نجمه الهولندي آريين روبن لطرده في المباراة الأخيرة والظهير البرازيلي مارسيلو.

    ولم يفز الفريق الكاتالوني على ريال مدريد في المباريات الأربع الأخيرة بينهما، حتى أنه اضطر الموسم الماضي خلال مباراة الفريقين على ملعب سانتياغو برنابيو، إلى تحية لاعبي ريال مدريد الذين توجوا أبطالاً في المرحلة التي سبقتها، ثم تغلبوا عليه (1-4).

    غير أن الأمور مختلفة تماماً هذا الموسم حيث يقدم برشلونة عروضا هجومية رائعة بقيادة مدربه الجديد جوزيب غوارديولا الذي استلم دفة القيادة بدلا من الهولندي فرانك رايكارد وسجل الفريق هذا الموسم 44 هدفاً في 14 مباراة أي بمعدل 3.8 أهداف في المباراة الواحدة بقيادة ثلاثي خط الهجوم الفرنسي تييري هنري والأرجنتيني ليونيل ميسي والكاميروني صامويل إيتو، ولم يخسر برشلونة منذ المرحلة الأولى عندما سقط أمام نومانسيا (صفر-1).

    وأكد راؤول قائد ريال مدريد ثقته بقدرة فريقه على إلحاق الهزيمة ببرشلونة وقال: "أعتقد أن ريال مدريد هو الفريق الوحيد القادر على إلحاق الأذى ببرشلونة في عقر دار الأخير".

    وفي المباريات الأخرى، يلعب فالنسيا مع إسبانيول، وخيتافي مع مايوركا، وريكرياتيفو هويلفا مع أوساسونا، وبلد الوليد مع ديبورتيفو لاكورونيا، وملقة مع نومانسيا، وألميريا مع راسينغ سانتاندير، وأتلتيك بلباو مع خيخون، وإشبيليه مع فياريال، واتلتيكو مدريد مع بيتيس.
     
  2. السَعيدي

    السَعيدي <font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></



    والله كلنا متحمسين
    وننتظر على احر من جمر

    شكلها معركه طاحنه راح تكون


     

مشاركة هذه الصفحة