خبر لجنة التطوير العقاري والمقاولات بغرفة البريمي تعقد اجتماعها الأول للعام الحالي

أبو سلطااان

مؤسس و رئيس الفريق التطويري
طاقم الإدارة
إنضم
8 يونيو 2008
المشاركات
5,874
العمر
112
الإقامة
?!?!
هلال النقبي
30 يوليو 2018م

من اجتماع اللجنة.jpg


عقدت لجنة التطوير العقاري والمقاولات لفرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة البريمي اجتماعها الاول للعام الحالي برئاسة يوسف بن حمد بن سالم العزاني نائب رئيس مجلس ادارة الفرع – رئيس اللجنة وبحضور الأعضاء.

بدأ الاجتماع باقرار جدول الاعمال الذي تضمن الاطلاع على نظام عمل اللجان المؤقتة واستعراض اختصاصات اللجنة واختيار نائب لرئيس اللجنة بالاضافة إلى مناقشة الخطة الاستراتيجية للجنة للفترة 2018-2021م. وجرى اختيار محمد بن علي بن محمد الكندي نائباً لرئيس اللجنة عن طريق التصويت بين الأعضاء المشاركين في الاجتماع، كما استعرض الأعضاء اختصاصات لجنة التطوير العقاري والمقاولات وما تضمنته من مهام واعمال تخدم أصحاب الاعمال في القطاعين العقاري و المقاولات، وقد أكد الحضور على أهمية التركيز على تطوير وتسهيل اعمال العقاريين والمقاولين بالمحافظة واقتراح الحلول المناسبة للتحديات والمعوقات لتأمين الخدمات اللازمة والحفاظ على حقوقهم ضمن طار اختصاصات اللجنة وامكانياتها المتاحة.

من جانب آخر تناول الاجتماع أهمية دراسة أسعار تثمين الأراضي ورسوم التسجيل بوزارة الاسكان وذلك من خلال التعاون مع الجهة المختصة والنظر في المقترحات التي تدعم عملية التداول وتنشط حركة البيع والشراء في المحافظة بالاضافة إلى مناقشة أهمية أن تحرص الجهات المختصة على توفير خدمات البنية الأساسية في المخططات السكنية والتجارية والصناعية الجديدة.

كما تم التطرق لبحث مقترح انشاء مخططات ووحدات سكنية بنظام الشقق للتمليك والتداول والاستثمار وذلك لدورها في تعزيز النشاط العقاري وانعكاسه الايجابي على بقية القطاعات الاستثمارية.

وانتهى الاجتماع بالتأكيد على سعي اللجنة ومن خلال الأدوات والامكانيات المتاحة إلى الرفع من مستوى الخدمات العقارية وقطاع الانشاءات في المحافظة وذلك عبر تعزيز التنسيق والتعاون المستمر بين المستثمرين والتجار في هذا القطاع الحيوي والجهات الحكومية المختصة للوصول إلى الأهداف التي تحقق المصلحة العامة لتنمية المجتمع.
 
أعلى