خبر إدارة حماية المستهلك بمحافظة البريمي تستعد للشهر الفضيل (رمضان) 1436هـ

الموضوع في 'مركز أخبَار وقَضَايَا مُحـَافَظة البـُريمِي' بواسطة البريمي نيوز, بتاريخ ‏7 جوان 2015.

  1. البريمي نيوز

    البريمي نيوز ¬°•|شبكة البريمي للأخبار|•°¬

    إدارة حماية المستهلك بمحافظة البريمي تستعد للشهر الفضيل (رمضان) 1436هـ
    [​IMG][/IMG][​IMG]

    إبراهيم الفارسي

    عقد بإدارة حماية المستهلك بمحافظة البريمي يوم الخميس الموافق 28 مايو 2015م اجتماعا مبكراُ للاستعداد لشهر رمضان الفضيل ، وذلك تحت رعاية صاح بن راشد المربوعي مساعد مدير إدارة حماية المستهلك ، حيث تم استدعاء مدراء المراكز التجارية في المحافظة ، وذلك من أجل توضيح النقاط الرئيسية التي يجب عليهم اتباعها مثل (توفير السلة الرمضانية ، وقد تم الاتفاق على توفير اصناف معينه تتضمن السلع الأساسية الرمضانية قبل بداية شهر رمضان بأسبوعين ، وأكد المربوعي على ضرورة توفير السلع الاساسية الرمضانية وتوجيههم بعدم المغالاة ورفع الاسعار .

    من جانب أخر نوه إبراهيم بن خميس الفارسي رئيس قسم الدراسات والتطوير . أنه على المراكز التجارية ضرورة الرجوع إلى إدارة حماية المستهلك بمحافظة البريمي في حالة رغبتهم لرفع الأسعار ، والالتزام بالإجراءات المتبعة لذلك تجنبا لمخالفتهم . وأضاف الفارسي بأنه تم عمل قاعدة بيانات تحتوى على أكثر من ( 400 ) سلعة متعلقة بالسلع الرمضانية لجميع المراكز التجارية وبعض محلات الجملة في المحافظة .

    [​IMG]
    وأكد عيسى بن سعيد السعيدي المكلف بتسيير أعمال رئيس قسم التنظيم ومراقبة الأسواق على ضرورة تجنب تداول السلع المقلدة والمغشوشة ، والتي تحتوى على آيات قرآنيه أو الصور المخلة بالآداب . وأضاف السعيدى أنه يجب التأكد من البيانات الموجودة على السلع من حيث مطابقتها للمواصفات والمقاييس ، كما تطرق إلى بعض المخالفات والعقوبات التي تم أستحدثها في قانون حماية المستهلك الجديد الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (66/2014م) .

    [​IMG]

    وأضاف المربوعي بأنه تم اعداد جدول مكثف للزيارات اليومية خلال الفترة الصباحية والمسائية بغرض التأكد من توفر السلع الأساسية ورصد أي تجاوزات من قبل التجار بالإضافة إلى نشر الوعي لدى فئة التجار والمستهلكين ، ومن منطلق حرص إدارة حماية المستهلك بمحافظة البريمي على توفير اقصى درجات الخدمة لحماية المستهلكين من التجاوزات تدعوهم للإبلاغ عن اي تجاوزات في السوق عبر قنوات التواصل المختلفة والتواصل معها على الرقم المجاني (80079009) .
     
    أعجب بهذه المشاركة خافق احساس

مشاركة هذه الصفحة