تغطية فرحة وطن في مدرسة أم ذر الغفاري للتعليم الأساسي

الموضوع في 'مركز أخبَار وقَضَايَا مُحـَافَظة البـُريمِي' بواسطة الطلائع, بتاريخ ‏24 مارس 2015.

  1. الطلائع

    الطلائع ¬°•| عضو مبتدى |•°¬

    ال 23 مارس 2015م بمشاعر أسرة أم ذر الغفاري للتعليم الاساسي (1-12)
    أمس في تلفزيون سلطنة عمان وبعد ثمانية اشهر و 14 يوما استبشرت ارض عمان وشعبها من قاصيها الى دانيها بخبر وصول والدنا المفدى لأرض السلطنة ،بعد ترقب، بعد انتظار، بعد قلق، بعد شائعات مغرضة ، بعد كل ذلك لم تغرب شمس يوم أمس إلا والوطن والمواطن والمقيم على موعد مع حدث مهم طال انتظاره، هبط الطائر الميمون وارتفعت معنويات شعب بأكمله، نزل القائد المفدى، وصعدت أسهم الدعاء لعنان السماء شكرا وامتنانا لسلامة ذلك الاب الحاني على رعيته، فإن كان الثامن عشر من نوفمبر يمثل ميلاد قائد، فإن الثالث والعشرين من مارس يمثل ميلاد شعب سطر باقتدار ملحمة حب وولاء لباني عمان الحاضر والمستقبل، وإن كان الثالث والعشرين من يوليو يمثل النهضة المباركة لسلطنة عمان فإن الثالث والعشرين من مارس لعام 2015م يمثل وقوف الشعب العماني خلف قيادة حكيمة وحب صادق بلا مقابل يقدمه العمانيون بلا ثمن في الضراء قبل السراء، نعم إنها خطوات قائد صنع مجدا لعمان وسطر تاريخا يهتز لأجله العالم بأكمله ، وإنها فرحة شعب عاش ليرى قائده يعود إلى أرض الوطن سالما معافى. طائرته نزوى حطت في مطار مسقط الدولي وقدماه تحمل جسده الطاهر ويمشى خطواته الهادئه وشعب عمان يرقب خطواته هذه ويلهج على عددها دعاء خالصا صادقا بعيدا عن الرياء والنفاق ، في الامس سطر العالم اكبر حبا لأعظم قائد ........
    فهنيئا لعمان وهنيئا لقابوس وهنيئا لشعب عمان الأبي وابشري قابوس جاء.
    اليوم العالم كله يحتفل بهذه المناسبة و مدرستنا الغاليةأم ذر الغفاري للتعليم الأساسي (1-2) عبرت هي الاخرى عن هذه المشاعر الصادقة بلهجتها الخاصة اليوم 24مارس 2015 م الموافق الثلاثاء . وقفت اسرة ام ذر الغفاري تردد النشيد السلطاني جميعا مديرة ومعلمة وطالبا ...الكل ردد السلام السلطاني .... فرحة بالوصول الميمون لوالدنا السلطان قابوس . بعد النشيد السلطاني بدانا فقراتنا من تقديم الرائعتين الطالبتين من الحادي عشر / عفراء سعيد محمد الغيثية وحكمة علي سعيد الشامسية تحت اشراف الاستاذة الرائعة والمعطاءة دوما : نورة البادية معلمة لغة عربية . كانت في الانتاج الصوتي الرائعة الاستاذة المعطاءة / أمل المقبالية . كانت أولى فقراتنا واهمها على الاطلاق كلمات معبرة من ادارة المدرسة متمثلة في كلمة مديرة المدرسة أ. مريم النعيمية تلتها كلمة مساعدة المديرة : أ. سامية البلوشية عبرتا في كلمتيهما الاكثر من رائعة بمشاعر صادقة تصف فرحتهما بوصول قائدنا المفدى لأرض الوطن ، عبارات جميلة نمت عن فكر راق ورائع .واليكم نصها : " مساء ليس ككل المساءات هو همسة الحرف وعذب الكلمة ، مساء تتعانق فيه المشاعر وتتمازج فيه خلجات القلب طربا ودمعا .
    هو ليل الحلم الماطر وشوق العاشق للقيا ، تناقلت الاخبار وخطفت الانفاس وبدأ اتناظر المطر ، الذي ما لبث أن هطل ليحيي الأرض اليابسة قرت العيون، وعادت الروح برؤية القايد ودمت يافخر عمن وحاميها ......"
    بعدها تتالت فقرات حفلنا حيث تميزت جماعة التراث والسياحة بإشراف الاستاذة فاطمة سعيد الرشيدية والاستاذة عائشة مصبح الرشيدية بالتعاون مع جماعة التوجيه المهني بإشراف الاستاذة المتألقة / نورة صقر الشامسية بتقديم فقرة وطنية من تقديم طالبات الجماعتين ورفعت اعلام السلطنة عاليا والكل يلهج بالدعاء " ربنا احفظ لنا جلالة السلطان " تلى ذلك فقرة من تقديم جماعة الصحة المدرسية بإشراف الاستاذة المتألقة / عائشة صقر الشامسية .ثم ابدعت طالباتنا الرائعات من الصفوف الثاني عشر والحادي عشر والعاشر والتاسع والثامن والخامس بفقرات رائعة نمت عن حب هذه الاجيال لباني عمان وصانع مجدها . وكان للإبداع العلمي دوره في التعبير عن حب الوطن تحت اشراف الاستاذة موزة الشامسية والاستاذة رحمة البادية والاستاذة امنه العزانية واسرة العلوم المبدعة التي دائما عودتنا على كل شي جديد ومميز . كما كان لجماعة الفنون الادبية تحت اشراف الاستاذة مريم الشملية والاستاذة نورة البادي ابداعات متنوعة في التعبير عن حبها وولائها ومشاعرها الصادقة من خلال الاوبريت الشعري والاناشيد الاخرى التي تنم عن حب الوطن .
    ثم ابدعت وكعادتها اسرة اللغة العربية تحت اشراف المبدعة الدكتورة فاطمة العليانية بأوبريت شعري من تقديم طالبات الثاني عشر . ايضا كان لأحبائنا الصغار من حلقة الاولى طابعا في الاحتفال والتعبير عن خالص مودتهم ، ابدع طلبة الصف الرابع بإشراف الرائعتين أ. ايمان الجابرية وأ. فاطمة المعمرية . كما تألق طلاب الصف الثالث تحت اشراف المبدعة أ. مريم المكتومية واخيرا طلبة الصف الثاني الاساسي رغم حداثة سنهم الا انهم اذهلونا بأبيات شعرية ملقاة بجودة واتقان تحت اشراف المبدعة الاستاذة سعاد الحدادية وا. وطفة الشامسية .
    وختمنا برنامجنا الرائع والمميز بصيحات مقدمة من فرقة المرشدات بالمدرسة تحت اشراف المتألقة / أ. ايناس . واختتمنا برنامجنا بالعاب رياضية مقدمة من نشاط الرياضة المدرسية تحت اشراف الاستاذة المبدعة / أ. مريم عبيد الرشيدية .
    وبتنسيق جماعة الامن والسلامة تحت اشراف المبدعة أ. سليمة الكندية مع ادارة الدفاع المدني خرجت كل مدرسة ام ذر الغفاري للتعليم الاساسي ادارة ومعلمات وطلبة في مسيرة منظمة وغاية في الاتقان والطلبه يلهجون بالدعاء ربنا احفظ لنا سلطاننا ، نسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيه" وختاما لاننسى الجنود المجهولة من وراء الكواليس المنسقة الاعلامية بالمدرسة المتميزة دوما : أ هند الريسية كانت في قلب الحدث .​

    كتب التقرير الاخصائية الاجتماعية أ. عائشة العلوية

    image.jpg image.jpg image.jpg image.jpg
    image.jpg image.jpg image.jpg
     

مشاركة هذه الصفحة