برقية شكر وعرفان للمقام السامي من المشاركين مؤتمر سلامة الغذاء

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة زهرة الجوري, بتاريخ ‏24 أبريل 2014.

  1. زهرة الجوري

    زهرة الجوري ¬°•| مُشرفة الأخبار المَحلية و العالميّة |•°¬

    برقية شكر وعرفان للمقام السامي من المشاركين .. مؤتمر سلامة الغذاء يوصي بإنشاء هيئة للرقابة





    كتب – نوح المعمري والعمانية: رفع المشاركون في أعمال مؤتمر سلامة الغذاء والذي عقدت فعالياته بمسقط خلال الفترة من 22 – 23 أبريل 2014م، برقية شكر وعرفان إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – أعزه الله – أعربوا فيها عن أسمى آيات الشكر والعرفان على احتضان السلطنة لهذا المؤتمر وعلى الرعاية الكريمة وكرم الضيافة التي أحيط بها المشاركون.
    وأعرب المشاركون عن عظيم تقديرهم للجهود الكبيرة التي تبذلها السلطنة في مجال سلامة الغذاء، والتي تشكل أهمية كبرى لشرائح المجتمع المختلفة وتعد من الأولويات التي تهم أفراد المجتمع، لا سيما وأن مأمونية الغذاء باتت تشكل الهاجس الأكبر من الاهتمام المحلي والدولي وتعزيز مستوى الوعي في مجالات سلامة الغذاء. سائلين المولى عز وجل أن يحفظ جلالته قائداً ظافراً للسلطنة ولشعبه الأبي وأن يديم عليه نعمة الصحة والسعادة والعمر المديد.
    وأوصى مؤتمر سلامة الغذاء في ختام أعماله أمس بمراجعة وتوحيد التشريعات والقوانين واللوائح الخاصة بسلامة وجودة الأغذية المستوردة والمنتجة محلياً، واستكمال الإجراءات اللازمة لإنشاء مركز سلامة وجودة الغذاء وإنشاء هيئة مختصة تعنى بالرقابة والتفتيش على الأغذية.
    كما أوصى بتقييم وتطوير النظام الصحي لرصد الأمراض المنقولة عن طريق الأغذية وحالات التسمم الغذائي، وتأهيل وتدريب الكوادر الوطنية المتخصصة في مجال سلامة الغذاء.
     

مشاركة هذه الصفحة