مزارعو القمح في السلطنة يطالبون باستمرار الدعم الزراعي

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة زهرة الجوري, بتاريخ ‏19 أبريل 2014.

  1. زهرة الجوري

    زهرة الجوري ¬°•| مُشرفة الأخبار المَحلية و العالميّة |•°¬

    مزارعو القمح في السلطنة يطالبون باستمرار الدعم الزراعي





    بعد الإنتاج المبشر هذه السنة بعدد من المحافظات -
    السويق وبخاء ـــ سعيد العلوي وأحمد الشحي: حقق محصول القمح هذه السنة إنتاجا مبشرا بعدد من المحافظات، ما يدفع بضرورة تطوير زراعة القمح والاهتمام بها كمصدر من مصادر الأمن الغذائي.
    ويطالب مزارعو القمح في السلطنة بشكل عام ان يستمر الدعم الزراعي لهذا المحصول لما له من اهمية في توفير الغذاء وزيادة دخل المزارعين.
    وقد انعكست جهود الجهات المختصة في تحسين الإنتاج والدعم في تطوير العينات المزروعة ما رفع إنتاج الفدان كما في عبري وغيرها.
    ونجحت وزارة الزراعة والثروة السمكية ممثلة في دائرة التنمية الزراعية بالسويق في تحسين إنتاجية الفدان من القمح عن طريق توفير البذور المحسنة، وبلغت انتاجية القمح هذا العام 18 طنا، وقد عبر المزارعون عن شكرهم على ما توليه الحكومة من اهتمام بنشر زراعة محصول القمح بولاية السويق وتوفير البذور وآلات الحصاد والإرشاد الزراعي والمتابعة الميدانية لهم.
    وفي محافظة مسندم استخدمت لحصاد القمح هذا العام آلة دواسة القمح المقدمة من وزارة الزراعة والثروة السمكية، وقد قام المختصون بمركز التنمية الزراعية بخصب بعمل جدول لحصاد المحصول، ويعتبر مزارعو المحافظة من أوائل المزارعين في حصاد المحصول بسبب اعتمادهم على الأمطار في عملية الري. وقد استفاد من تلك الخدمة (45) مزارعا من القرى الجبلية بولاية خصب الذين توارثوا هذه المهنة من جدودهم.
     

مشاركة هذه الصفحة