جامعة البريمي تعقد دورة مجانية متخصصة في الصيرفة الإسلامية 5-2-2014

الموضوع في 'جَامعة البُريمي | University of Buraimi' بواسطة محمد الخنبشي, بتاريخ ‏6 فبراير 2014.

  1. محمد الخنبشي

    محمد الخنبشي °•|فريق التغطيات التطويري|•°

    جامعة البريمي تعقد دورة مجانية متخصصة في الصيرفة الإسلامية
    5-2-2014
    [​IMG]


    مواكبة لتوجهات السلطنة في اعتماد أنظمة الصيرفة الإسلامية، وافتتاح بنوك قائمة عليها، أو فتح نوافذ في الصيرفة الإسلامية في البنوك التجارية الحالية، وفي إطار جهودها المبذولة في خدمة المجتمع بادرت جامعة البريمي بعقد دورة مجانية تخصصية باللغة الإنجليزية في مجال الصيرفة الإسلامية استهدفت كبار المهتمين بهذا المجال كمدراء البنوك ومسؤولي القطاعات المصرفية في المؤسسات الحكومية.
    هدفت الدورة إلى تعريف الدارسين مفهوم الصيرفة الإسلامية وتاريخها، والإسهاب في أشكالها الرئيسية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية كالمرابحة والمضاربة والمشاركة وبيع السلم وغير ذلك، كما حددت الفروق بين الصيرفة الإسلامية والصيرفة التقليدية.
    وقد عبر المشاركون عن ثنائهم وتقديرهم لجامعة البريمي ممثلة بكلية التجارة على عقد هذه الدورة التخصصية العلمية التي أصلت مفهوم الصيرفة الإسلامية، وبينت الأسس التي تقوم عليها، وأكدوا أن مثل هذه الدورات ستعمل على صقل الجانب المعرفي لدى العاملين والمهتمين بهذا القطاع الحيوي والهام.
    ومن جهته أكد رئيس الجامعة الفاضل الدكتور هشام أبو المجد أن جامعة البريمي ستظل دوما ملتزمة بدورها في تقديم خدماتها للمجتمع لتحقيق مفهوم التنمية المستدامة، وتطبيق كل ما من شأنه العمل على رفعة هذا البلد الكريم المعطاء وتطوره ونمائه.
     

مشاركة هذه الصفحة