( لنسيطر على الضغط والسكري الآن ) في الفي

الموضوع في 'أخبار و فعاليات مدارس البُريمِي' بواسطة خالد الشامسي, بتاريخ ‏18 نوفمبر 2013.

  1. خالد الشامسي

    خالد الشامسي :: فريق التغطيات التطويري ::

    بسم الله الرحمن الرحيم
    كلنا يدرك أن داء السكري مرض مزمن يصيب الإنسان في مختلف المراحل العمرية، سواء كانوا ذكورًا أو إناثًا لأسباب متعددة، ويمثل مشكلة صحية واقتصادية واجتماعية .
    و يمثل مرض ارتفاع ضغط الدم سببا هاما للإصابة بأمراض القلب يمكن علاجه، لذلك يعد تشخيص وعلاج ارتفاع ضغط الدم فى مراحله المبكرة أحد أساليب الوقاية الهامة للحد من وباء أمراض القلب.
    و لأهمية هذان المرضان فقد شارك طاقم مدرسة الفي للتعليم الأساسي (1-12) اليوم دول العالم الاحتفاء باليوم العالمي للسكري تحت شعار ( لنسيطر على الضغط والسكري الآن) الذي يصادف يوم 14 نوفمبر 2013م من كل عام.
    حيث قام فريق نشاط الصحة المدرسية تحت إشراف الأستاذة : أسماء الفارسي بتنضيم فعالية ( لنسيطر على الضغط والسكري الآن ) اليوم الأربعاء 13/نوفمبر / 2013م ، بمساعدة فريق طبي من دائرة الخدمات الصحية قسم الصحة المدرسية، وكان الهدف من هذه الفعالية خدمة أهالي منطقة الفي بالدرجة الأولى.


    وقد كانت مراحل الفعالية كالتالي:
    توزيع الدعوات على أولياء الأمور وأهالي منطقة الفي مسبقا لأعلامهم بالفعالية وأهمية إجراء فحص السكري ( بشرط أن يحظر الفاحص وهو صائم ) وفحص ضغط الدم ، كما تم تصميم شعار الفعالية و وضعة في مكان بارز فالمنطقة بحيت يعلم به كل الناس.
    [​IMG] [​IMG]



    ثم إعداد المطويات والمنشورات ، والكتيبات التي ستوزع على الفاحصين في يوم الفعالية .
    وتم إعداد إستمارة خاصة بالفاحص للتأكد من بياناته الشخصية والصحية حرصا على سلامته.


    [​IMG] [​IMG]


    وبمجرد وصول الطاقم الطبي واستقرارة بدأ الفاحصون يتقدمون لتعبئة الإستمارة ، وإجراء لفحص بدأ من مدير مدرسة الفي ، والمعلمين ، والمعلمات.
    [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG]



    والعاملين في المدرسة ، وأولياء الأمور ، والطلاب ، و الأهالي ، وحتى العماله الوافدة حضروا للفحص وهذا يدل على نجاح الفعالية وأن الدعوة وصلت الحمد لله لأغلب الناس فالمنطقة.
    [​IMG] [​IMG]


    تقديم وجبة صحية عبارة عن ماء وفواكة للفاحص كونه حضر للمدرسة وهو صائم.
    [​IMG]


    ثم قدم الدكتور/ صلاح اسماعيل محاضرة تحدث فيها بشكل مفصل عن مرض السكري.


    [​IMG] [​IMG]


    وقد بلغ عدد الفاحصين الإجمالي 40 فاحص ، تم تحويل 3 منهم إلى المستشفى لإجراء الفحوصات الدقيقة لهم .

    في نهاية اليوم قدم مدير المدرسة : أ. محمد البلوشي كلمة شكر لكل من حضر للفحص الطبي ، والفريق الطبي متمثلا في الدكتور : صلاح اسماعيل ، والممرض :هيثم العلوي، والممرضة : هناء السنيدي وجماعة الصحة المدرسية ، وطاقم المعلمين والمعلمات ، وكل من ساهم في إنجاح فعالية ( لنسيطر على الضغط والسكري الأن )

    ثم تقديم درع تذكاري لدائرة الخدمات الصحية قسم الصحة المدرسة ، وشهادات التقدير للفريق الطبي ، ومشرفة الصحة المدرسية الأستاذة أسماء الفارسي.
    [​IMG] [​IMG]


    نسأل الله الشافي المعافي الصحة والعافية لكافة المسلمين....


    مدير المدرسة : أ. محمد البلوشي
     

مشاركة هذه الصفحة