اليوم .. بدء الاستراتيجية الشاملة للتنمية الاقتصادية والمخطط الشامل في مسندم - See mo

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة الخزامى, بتاريخ ‏22 أكتوبر 2013.

  1. الخزامى

    الخزامى ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    اليوم .. بدء الاستراتيجية الشاملة للتنمية الاقتصادية والمخطط الشامل في مسندم
    بتاريخ 22 أكتوبر, 2013 في 07:07 صباح

    مسندم – الزمن : يبدأ اليوم فريق إعداد الاستراتيجية الشاملة للتنمية الاقتصادية والمخطط الشامل لمحافظة مسندم واستشاري المشروع زيارة لمحافظة مسندم تستمر حتى 30 من أكتوبر يلتقي الفريق فيها بولاة المحافظة وأعضاء مجلس الشورى والمجلس البلدي وأعيان وأهالي ولايات المحافظة وممثلي المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص. حيث ستعقد اجتماعات متعددة في ولايات خصب ودبا ومدحاء وبخا. [​IMG]
    تهدف هذه الفعاليات إلى إشراك المجتمع للخروج ببلورة واضحة في تحديد المشاريع التي ستستفيد منها المحافظة ومناقشة هذه المتطلبات مع المجتمع المدني بكافة شرائحه المجتمعية والاقتصادية والفئات العمرية.
    تهدف الاستراتيجية الشاملة للتنمية الاقتصادية والمخطط الشامل لمحافظة مسندم إلى وضع الأولويات للمشاريع ذات العوائد الأكبر حسب المعطيات المتوفرة، ومن بعدها المشاريع والبرامج ذات العوائد الأقل وهكذا استنادا إلى المخطط الشامل لمحافظة مسندم الذي يشتمل على عدد من المكونات من أهمها: تحليل البيانات الديموغرافية والتقديرات المستقبلية، الانشطة الاقتصادية ومتطلبات التنمية القطاعية، التوزيع المكاني للأنشطة التجارية، أهم التسهيلات والخدمات الحكومية، الامدادات الاقليمية وشبكات توزيع الخدمات العامة كالكهرباء والمياه والطرق واستراتيجية التنفيذ والبرنامج الزمني له. الجدير بالذكر أن هذه الفعاليات تأتي ضمن ثلاث مراحل سيقوم المجلس الأعلى للتخطيط مع الاستشاري فيها بالالتقاء بالمواطنين في محافظة مسندم، حيث من المتوقع أن يتم بعد ذلك عرض الاستراتيجية الاقتصادية وخطة العمل في مطلع العام القادم 2014، ويليها خلال العام نفسه تقديم عرض عن المخطط الشامل يتضمن التدابير المقترحة للبنية الأساسية والإسكان وتطوير الموانئ والخدمات السياحية وغيرها.
     

مشاركة هذه الصفحة