قضية نصيحة لأخواني المعلمين وأولي الأمر

الموضوع في 'مركز أخبَار وقَضَايَا مُحـَافَظة البـُريمِي' بواسطة ابومحمود البلوشي, بتاريخ ‏7 أكتوبر 2013.

  1. ابومحمود البلوشي

    ابومحمود البلوشي ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    بسم الله الرحمن الرحيم ..أخواني المعلمين .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , كلمة من أخيكم فأسمعوا وعو..
    الحقوق في كل بلاد العالم غير مكتملة , حتى المعلم أو غيره لا يؤدي الحقوق جميعها لا للله تعالى ولا للآخرين , وحقيقة أخرى أن ما يشتكي منه المعلمون كذلك يشتكي منه الموظفون الآخرون في جميع الدوائر الحكومية , ومن فضل الله تعالى علينا أننا مسلمون وأن الإسلام علمنا أنه (( لا ضرر ولا ضرار )) .
    فمن حق المعلم وغير المعلم أن يطالب بحقه ولكن .. ليس من حقه الإضرار بحقوق الآخرين ولا تشويه سمعة البلد , فالأخبار تنتشر في كل وسائل الإعلام وفي الدنيا , وطالما أنه هناك قنوات للمطالبة بالحق فأرى أن تتبع تلك القنوات وهي الوزارة ثم مجلس الشورى ثم عريضة الى صاحب الجلالة ومن بعد القيام باضراب لا يضر أحد , بأن يتم بشكل رمزي في المدارس كل يوم بعد الدوام , لأن الهدف هو اشعار الحكومة بالقضية , أما اذا كان الهدف لي ذراع الحكومة فهذا سبيل غير رشيد , فلو انصاعت الحكومة لهذه الطريقة فسوف نرى قيام موظفون آخرون بهذه الطريقة من صحة و بلدية وغيرها .وتقليد الآخرين بهذه الوسيلة للمطالبة بالحقوق ليس هو الخير .

    ونصيحة لمن يهمه الأمر من أولي الأمر ...لا تنتظروا مثل هذه الإحداث , بادروا بتشكيل لجان لدراسة مشاكل الموظفين في كافة مرافق الحكومة بروح المواطنة والمصلحة العامة واعملوا جاهدين على حلها لأن اطفاء شرارة خير من اطفاء نار
     
  2. rrmm

    rrmm ¬°•| عضو جديد |•°¬

    جزاك الله كل خير على هذا الكلام الطيب وياريت كل المواطنين وليس الموظفين تكون لديهم نفس هذه القناعه .. أضم صوتي لصوتك ، ومن هذا المنبر نطالبكم نحن من علمكم عندما كنتم طلبة على مقاعد الدراسة ، أن تسارعوا بانهاء هذا الاضراب ، خاصة ونحن في هذه العشر المباركة من ذي الحجة ، كنا نفتخر بكم وما زلنا ، خرجنا كتائب من المعلمين والمعلمات يشار لهم بالبنان ، لا تجعلوا القاصي و الداني يستهزيء منا ومنكم .. ونحن بلد الامن و الامان .. الخير ان شاء الله تعالى سيأتيكم ولكن كل شيء في وقته ، الحكومة لم تقصر في أي مطلب من مطالب المواطنين ، فأنتم القدوة ، ولا يتوقع منكم هذا التصرف .. نحن في يوم من الايام كنا مثلكم لنا حقوق وعلينا واجبات ، طالبنا بحقوقنا حصلنا على شيء منها ولم نحصل على الاشياء الاخرى ولكن هذا لم يدفعنا للاضراب ، كنا نؤدي واجباتنا ارضاء لرب العباد وحتى نحلل لقمة العيش ، والذي مقسوم لنا سنناله ...انتم اليوم احسن حالا منا ، كنا نبقى في الدرجة المالية الواحدة وبنفس المسمى الوظيفي ما بين 10_15 سنة ولكن لم نتذمر او نضرب عن العمل .
    بالامس كنا معلمين و موظفين واداريين و أنتم طلبه واليوم نحن أولياء أمور لطلبة أنتم معلميهم ، نعدكم باننا عن طريق مجالس الاباء و الامهات بمدارسكم أن نكون عونا لكم في مطالبكم ، باتباع القنوات القانونية في المطالبة ، لان كل مطالبكم لمصلحة الطلبة وهذه مطالبة لجميع أولياء الامور ومن يمثلهم في مجالس الاباء و الامهات بالمدارس أن نتابع مع الجهات المعنية بالامر مطالب المعلمين .. وان شاء الله تعالى سيعم الخير على الجميع .. وكل عام و أنتم بألف خير ...:001:
     
    آخر تعديل: ‏7 أكتوبر 2013

مشاركة هذه الصفحة