مجلس التعليم يقر وقف منح التراخيص لإنشاء جامعات وكليات خاصة جديدة لثلاث سنوات

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏26 سبتمبر 2013.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    مجلس التعليم يقر وقف منح التراخيص لإنشاء جامعات وكليات خاصة جديدة لثلاث سنوات

    ناقش ضوابط الاستثمار التجاري في الأراضي الممنوحة للمؤسسات الخاصة -
    “العمانية”: عقد مجلس التعليم أمس اجتماعه الرابع لهذا العام برئاسة معالي السيد خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني رئيس مجلس التعليم وبحضور أصحاب المعالي والسعادة وأعضاء المجلس وذلك بديوان البلاط السلطاني بمسقط.
    واستهل معالي السيد رئيس المجلس الاجتماع بالترحيب بأصحاب المعالي والسعادة وأعضاء المجلس مهنئا اياهم ببدء العام الدراسي الجديد داعيا الله أن يجعله عام خير وبركة وسؤدد على مسيرة التعليم بالسلطنة.
    وناقش المجلس في اجتماعه عددا من الموضوعات المدرجة ضمن جدول اعماله ومن ابرزها المذكرة المتعلقة بتنظيم الاستثمار في قطاع التعليم العالي الخاص حيث اقر المجلس وقف منح التراخيص لانشاء جامعات وكليات خاصة جديدة لمدة ثلاث سنوات قابلة للتمديد لتتمكن جهات الاختصاص الحكومية من اجراء تقييم للوضع الحالي لمؤسسات التعليم العالي الخاصة واقتراح الآليات المناسبة لضوابط الاستثمار فيه فضلا عن تحديد البرامج والتخصصات الاكاديمية التي تنسجم مع متطلبات سوق العمل والخطط التنموية للبلاد وكذلك تقييم الدعم الحكومي المقدم في هذا الشأن.
    وفي سياق متصل ناقش المجلس ضوابط الاستثمار التجاري في الاراضي الحكومية الممنوحة لمؤسسات التعليم العالي الخاصة ونظر المجلس في جملة من الشروط والاسس في مجال استغلال بعض مساحات الاراضي الممنوحة في الاغراض التجارية ذات الصلة الوثيقة بالعملية التعليمية والاهداف التربوية بما لا يتعارض والرسالة التربوية والثقافية لهذه المؤسسات وأقر مخاطبة الجهات المعنية بشأنها.
    كذلك بحث المجلس في مناقشاته عددا من الموضوعات الاخرى المرفوعة اليه من مختلف الجهات المعنية بقطاع التعليم بالسلطنة وقد اتخذ بشأنها القرارات المناسبة.
     

مشاركة هذه الصفحة