التسجيل في البرامج الشاغرة والمستجدة في مؤسسات التعليم العالي مستمر لليوم الثالث

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة الخزامى, بتاريخ ‏5 سبتمبر 2013.

  1. الخزامى

    الخزامى ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    عملية التسجيل على البرامج الشاغرة والمستجدة في مؤسسات التعليم العالي مستمرة لليوم الثالث بـ “القبول الموحد”
    بتاريخ 5 سبتمبر, 2013 في 09:26 صباح

    هدى الحارثية: يمكن للطالب التقدم لأكثر من (40) برنامجا خلال مرحلة الفرز الثاني دون أن يلجأ إلى حذف خياراته السابقة
    مسقط – الزمن: يواصل طلبة دبلوم التعليم العام -الراغبون في التنافس على الشواغر والمستجدات بمؤسسات التعليم العالي للعام الأكاديمي 2013/2014 المعلن عنها يوم الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر 2013 – لليوم الثالث على التوالي التسجيل سواء عبر موقع مركز القبول الموحد الإلكتروني www.heac.gov.om أو من خلال الرسائل النصية القصيرة أو تطبيقات الهواتف الذكية. [​IMG]

    وفي تصريح لهدى بنت سيف الحارثية مديرة دائرة القبول، أكدت أنه يمكن لمخرجات دبلوم التعليم العام للعام الدراسي المنصرم 2012/2013 سواء ممن قاموا بالتسجيل مسبقاً أو يرغبون الآن بالتسجيل كأول مرة في نظام القبول من التقدم للبرامج الشاغرة والمستجدة. وقد أفادت بأنه قام أكثر من (3500) طالب وطالبة بإضافة برامج جديدة في قائمة رغباتهم التي قاموا بحفظها في الفرز الأول، حيث أن نظام القبول الإلكتروني صمم هذا العام على إمكانية زيادة عدد الاختيارات في مرحلة الفرز الثاني إلى أكثر من (40) اختيار دون أن يلجأ الطلبة إلى حذف خياراتهم السابقة. وتعتبر هذه الخاصية من أبرز التحديثات والتطويرات التي طرأت على النظام هذا العام. وتأتي هذه التطويرات سعياً من المركز لتقديم خدمات أكثر سهولة وأماناً للطلبة.
    كما تؤكد أنه يجب على الطلبة في هذه المرحلة ترتيب قائمة خياراتهم حسب الأفضلية لديهم وضرورة استشارة ولي الأمر في ذلك، والتأكد من حفظ جميع بياناتهم ورغباتهم بصورة صحيحة في النظام والالتزام بالمواعيد التي أعلن عنها سابقاً حيث لن تتاح فرصة أخرى للطلبة للتسجيل ما لم ترد للمركز برامج جديدة من قبل مؤسسات التعليم العالي. وفيما يلي الإجراءات الواجب على الطلبة الذين سبق لهم التسجيل في النظام القيام بها لتعديل اختياراتهم للفرز الثاني وهي:
    -اختيار البرامج الشاغرة والجديدة التي يستوفون شروطها.
    -إدخال البرامج بالضغط على زر (إدراج) في المكان الذي يرغبون في إدراج البرامج فيه حسب رقم الاختيار.
    -حفظ البرامج بالضغط على زر (حفظ).
    -التأكد من عدم ظهور أي رمز باللون الأحمر، وإلا فيجب التنبه للخطأ وتعديله لأن النظام لن يتمكن من حفظ التعديلات التي قام بها الطلبة.
    علماً بأن آخر موعد للتسجيل في برامج الفرز الثاني هو الساعة الثانية والنصف من مساء يوم الإثنين الموافق 9 سبتمبر 2013، كما سيتم الإعلان عن نتائج الفرز الثاني في يوم 16 سبتمبر 2013.
     

مشاركة هذه الصفحة