اصدار 3376 ملكية عقار لأبناء دول المجلس العام الماضي

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏22 أوت 2013.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    اصدار 3376 ملكية عقار لأبناء دول المجلس العام الماضي

    31% منها في شمال الباطنة -
    “العمانية”: أشارت إحصائية صادرة عن وزارة الاسكان الى أنه تم في العام 2012م إصدار ما مجموعه 3376 ملكية لأبناء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بنسبة ارتفاع قدرها 0.9 بالمائة عن إجمالي الملكيات الصادرة خلال العام 2011م.
    وأوضحت الاحصائية ان تملك مواطني دول المجلس للعقار تركز في محافظة شمال الباطنة التي استحوذت على ما نسبته 31 بالمائة تلتها محافظة ظفار بنسبة 12 بالمائة فيما توزعت النسبة المتبقية على مختلف محافظات السلطنة الاخرى مبينة ان تملك مواطني دولة الامارات العربية المتحدة شكل ما نسبته 50 بالمائة ثم مواطني دولة الكويت نسبة 38 بالمائة.
    وأشارت الإحصائية الى أن تملك مواطني دولة الامارات العربية المتحدة شمل جميع محافظات السلطنة وقد تركز في محافظات شمال الباطنة ومسندم والظاهرة والبريمي في حين تركز تملك مواطني دولة الكويت في محافظتي شمال الباطنة وظفار.
    وفي الترتيب العام أشارت الاحصائية الى ان مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة جاؤوا في المرتبة الأولى بين عدد المتملكين بـ(1694) متملكاً يليهم مواطنو دولة الكويت بـ(1286) متملكاً ثم مواطنو دولة قطر بـ(195) متملكا ومملكة البحرين بـ(125) متملكا وأخيرا المملكة العربية السعودية بـ(76) متملكاً.
     

مشاركة هذه الصفحة