الإفراج النهائي عن مبارك خلال "48 ساعة"

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏19 أوت 2013.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    الإفراج النهائي عن مبارك خلال "48 ساعة"

    [​IMG]

    تاريخ النشر : 2013-08-19
    رام الله - دنيا الوطن
    أدلي المحامي فريد الديب بتصريح علي هيئة رهان مع الرأي العام . جاء فيه سيتم الإفراج عن مبارك خلال أسبوع بعد سداد قيمة هدايا ''الأهرام''.

    تصريح الديب يأتي بعد صدور قرار القضاء المصري ببراءة حسني مبارك في قضية قصور الرئاسة ، وأمر المحكمة بالإفراج عنه .. وهي أوامر تنضم الي سلسلة أخري من أوامر الإفراج عن مبارك في سلسلة الدعاوي القضائية التي أقيمت ضده .

    وبحسب القرار، فقد أعادت المحكمة القضية إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات بإدخال أربعة متهمين لم تشملهم القضية في السابق، وهم محيي الدين عبد الحكيم، المهندس بالإدارة المركزية لاتصالات الرئاسة, وعمرو خضر، المهندس المختص برئاسة الجمهورية, واثنين من مهندسي شركة "المقاولون العرب" لتسهيلهم الاستيلاء على المال العام, بعد اتهام أسرة مبارك بتحويل الأموال لإجراء إنشاءات وتحسينات لمساكنهم وعقاراتهم الشخصية.

    وعلى غرار جلسة السبت، غاب مبارك وعلاء وجمال عن قاعة المحكمة، نظرا للظروف الأمنية، كما غاب شهود الإثبات، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية، التي نقلت عن فريد الديب، محامي أسرة مبارك، قوله إن القضية "ملفقة" وتهدف إلى منع خروج أفراد الأسرة من السجن بعد إخلاء سبيلهم في قضايا أخرى."

    وكانت نيابة أمن الدولة العليا قد حققت في القضية على مدار 6 أشهر, وأظهرت التحقيقات, قيام الرئيس السابق ونجليه بإجراء أعمال إنشاءات في عقاراتهم خلال الفترة ما بين 2002 و2011 وتسديد كلفتها من الميزانية المخصصة لرئاسة الجمهورية.

    واستمعت نيابة أمن الدولة خلال التحقيق إلى 70 مقاولا شاركوا في تنفيذ أعمال الإنشاء، بالإضافة إلى مهندسي والسكرتارية الخاصة برئاسة الجمهورية, وأقر الجميع بـ"صحة تلك الوقائع على مدار السنوات من 2002 وحتى 2011،" وفقا للوكالة.
    وقال الديب إن السند القانوني الوحيد لبقاء مبارك محبوسا هو قضية فساد أخرى سيتم البت فيها هذا الأسبوع.

    وأضاف: "عندنا إجراء بسيط سينتهي خلال 48 ساعة والإفراج عن الرئيس قبل آخر الأسبوع".

    ولا يزال مبارك يواجه إعادة المحاكمة بتهمة التواطؤ في قتل المتظاهرين خلال ثورة 25 يناير التي أطاحت به من الحكم عام 2011. ​
     
  2. اطياف راحله

    اطياف راحله ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    تسلمين على الطرح
     

مشاركة هذه الصفحة