رسمياً : 35 قتيل في أحداث "الحرس الجمهوري"

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏8 جويليه 2013.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    رسمياً : 35 قتيل في أحداث "الحرس الجمهوري" .. مقتل ضابط واصابة 40 والنيابة تبدأ التحقيق والجيش يهيب بالمواطنين عدم التعرض للمنشآت العسكرية

    [​IMG]

    تاريخ النشر : 2013-07-08

    رام الله - دنيا الوطن
    صرح الدكتور يحيي موسى، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن عدد ضحايا اشتباكات قوات الحرس الجمهوري مع المتظاهرين المؤيدين فجر اليوم، ارتفع إلى 35 قتيلا وأكثر من 200 مصابا حتي الآن.

    قالت القوات المسلحة، إن مجموعة إرهابية مسلحة قامت فى الساعة الرابعة فجر اليوم بمحاولة اقتحام دار الحرس الجمهوري بشارع صلاح سالم، والاعتداء على قوات الأمن والقوات المسلحة والشرطة المدنية مما أدي إلى استشهاد ضابط وإصابة عدد من المجندين منهم 6 حالتهم خطيرة تم نقلهم إلى المستشفيات العسكرية.

    وقالت القوات المسلحة، إن قواتها نجحت في القبض علي 200 فرد من المعتدين وبحوزتهم كميات كبيرة من الأسلحة النارية والذخائر والأسلحة البيضاء وزجاجات المولوتوف.

    وأوضحت أنه تم فتح طريق صلاح سالم وجاري القبض علي باقي الافراد، وستباشر جهات التحقيق القضائية الإجراءات القانونية تجاه الافراد الذين تم القبض عليهم.

    وأهابت القوات المسلحة بالمواطنين بعدم التعرض للوحدات العسكرية والمنشآت والأهداف الحيوية.

    وتحلق المروحيات التابعة للقوات المسلحة بكثافة حاليا فى منطقة دار الحرس الجمهورى وشارع صلاح سالم ومدينة نصر لمتابعة الموقف، بعد قيام مجموعة مسلحة فجر اليوم بمحاولة اقتحام دار الحرس الجمهوري بشارع صلاح سالم والاعتداء علي قوات الأمن من القوات المسلحة والشرطة المدنية، مما أدى إلى استشهاد ضابط وإصابة عدد من المجندين.

    وتتابع القوات عمليات القبض علي أفراد المجموعة بعد القبض على 200 منهم ممن يحملون الأسلحة بمختلف الأنواع.

    وأهابت القوات المسلحة بالمواطنين بعدم التعرض للوحدات العسكرية والمنشآت والأهداف الحيوية، وحذرت من أى أعمال عنف أو تخريب للمنشآت العسكرية أو الإضرار بها، مشيرة إلى أن من سيخالف ذلك سيعرض حياته للخطر، وسيتم التعامل معه وفقا للقانون وبكل حسم حفاظا على أمن الوطن والمواطنين.

    تم تشكيل فريق من النيابتان، العسكرية والعامة، للتحقيق فى الأحداث التى وقعت فجر اليوم، أمام مبني الحرس الجمهوري، والذى أسفر عن مقتل 36، من بينهم ضابط بالقوات المسلحة، وإصابة 210 من قوات الحرس الجمهوري، ومؤيدي الرئيس السابق محمد مرسي، وانتقل فريق النيابة إلى المستشفيات لإجراء معاينة وطلب بسرعة تشريح الجثث لبيان سبب الوفاة، كما طالب باستخراج المقذوفات النارية من داخل جسد الضحايا والمصابين، لتحديد نوعية الأسلحة المستخدمة، وجار الاستماع إلى أقوال المصابين.

    وصرح مصدر قضائي أن النيابة العامة سوف تستكمل تحقيقاتها وترسلها إلى النيابة العسكرية للتحقيق فى تلك الواقعة، وأنه جار جمع الفيديوهات التى تم نشرها من قبل صفحة حزب الحرية والعدالة ومواقع أخرى للوقوف على الحقيقة، كما أنه جار التحقيق مع 200 شخص من المتهمين بمحاولة اقتحام مبني الحرس الجمهوري، والتى ألقت قوات الأمن القبض عليهم.

    أفادت القوات المسلحة في خبر عاجل نقله التلفزيون المصري، بأن ضابط بالجيش استشهد وأصيب 40 آخرين في محاولة لخلية إرهابية اقتحام دار الحرس الجمهوري.
     
  2. اطياف راحله

    اطياف راحله ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    الخبر رائع


    دمتي بتالق
     

مشاركة هذه الصفحة