الخدمة المدنية" تنهي 50% من عملية الترشح لـ5074 شاغرًا وظيفيًّا بمختلف الوحدات

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة بقايا انسان, بتاريخ ‏1 جويليه 2013.

  1. بقايا انسان

    بقايا انسان ¬°•| عضو مبتدى |•°¬

    مسقط - الرؤية
    عقد معالي الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون، صباح أمس، اجتماعاً بمكتبه لاستعراض الإجراءات المتعلقة بتوظيف المواطنين الباحثين عن عمل، والخطوات التي اتخذتها وزارة الخدمة المدنية في ذلك، بدءًا بإعلان الشواغر رقم (1/2013) الصادر بتاريخ 15 مايو 2013م، والمتضمن عدد (5.074) شاغرًا وظيفيًّا لدى مختلف الوحدات المطبقة لقانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية؛ حيث باشرت الوزارة بإجراء الاختبارات التحريرية والمقابلات الشخصية حسب متطلبات شغل تلك الوظائف اعتبارًا من تاريخ 10 يونيو 2013، وأنهت ما يقارب الـ50% من عملية ترشيح المواطنين الذين اجتازوا متطلبات شغل تلك الوظائف في عدد من محافظات وولايات السلطنة.
    وتأتي هذه الإجراءات في إطار تنفيذ التوجيهات السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه- بشأن الخطة الوطنية لاستيعاب المواطنين والمواطنات الباحثين عن عمل في القطاعين العام والخاص، وتحديدًا في إطار توظيف العدد الذي خُصص لقطاع الخدمة المدنية والبالغ 14181 وظيفة.
    ويشار إلى أن عدد الوظائف المُعلن عنها، ولم يتم التقدم للمنافسة عليها، بلغ أكثر من 1118 وظيفة مختلفة، وتعمل الوزارة حالياً على التنسيق مع الوزارات المعنية من أجل إعادة الإعلان عنها مرة أخرى؛ حيث إن معظم تلك الوظائف تتطلب مؤهلات جامعية، وبعضها يُعد من الوظائف الفنية مثل الوظائف المرتبطة بالمجالات الهندسية والمالية والقانونية وغيرها من المجالات التخصصية، وبعضها مرتبطة بشرط محل الإقامة.
    ويذكر أن حركة التوظيف في قطاع الخدمة المدنية مستمرة بناءً على الاحتياجات التي ترد إلى وزارة الخدمة المدنية من الوحدات المطبقة لقانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية، ووفقاً لقواعد وإجراءات نظام التوظيف المركزي المتبع من قبل وزارة الخدمة المدنية.
    ... حضر الاجتماع سعادة الدكتور حماد بن حمد الغافري مستشار الوزارة، والسيد زكي بن هلال البوسعيدي مدير عام التنظيم وتصنيف الوظائف القائم بأعمال وكيل الوزارة لشؤون التطوير الإداري، ومديرو العموم والمختصون بالتوظيف المركزي من وزارة الخدمة المدنية.
     
  2. اطياف راحله

    اطياف راحله ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    الطرح في قمة الروعة
     

مشاركة هذه الصفحة