شاهد أغرب الصور من ثورة "30 يونيو":المصريون يشاركون بـ "الكروت الحمراء" و"الأكفان"

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏30 جوان 2013.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    شاهد أغرب الصور من ثورة "30 يونيو":المصريون يشاركون بـ "الكروت الحمراء" و"الأكفان" و"أدوات المطبخ" و"القباقيب" و"الكنبة"!

    [​IMG]

    تاريخ النشر : 2013-06-30

    رام الله - خاص دنيا الوطن
    ذكرت وكالة "انتر فاكس" الروسية، أن فى ميدان التحرير فى القاهرة، يطالب اليوم خلال تظاهرات حاشدة للمطالبة باستقالة الرئيس محمد مرسى من منصبه، مضيفة بأن المتظاهرون يرون أن الرئيس اسقط جميع أمالهم.

    وأضافت الوكالة، أن المتظاهرين يلوحون ببطاقات حمراء وهذه البطاقات يستخدمها حكام كرة القدم، ويستخدمها المصريون حالياً لإسقاط رئيسهم من البلاد، ونقلت عن المشاركين فى المسيرة هتاف: "الشعب يريد إسقاط النظام".

    وتوجهت مسيرة، من نحو 3 آلاف متظاهر، مساء الأحد، البوابة الرئيسية لوزارة الدفاع، قادمة من ميدان العباسية، وشارك فيها نحو 3 آلاف متظاهر، بينهم أفراد شرطة، وضباط بالزي الرسمي، إلى جانب عشرات السيدات، اللاتي حملن بعض أدوات المطبخ، وأكفانا بيضاء، واتجهت بعد دقائق إلى قصر الاتحادية الرئاسي، للانضمام إلى المتظاهرين، المطالبين برحيل الرئيس محمد مرسي عن السلطة، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

    وشاركت العديد من الأسر المصرية بمنطقة المهندسين وشارع محيى الدين أبو العز بجانب نادى الصيد فى مظاهرات 30 يونيو ومعهم "الكنب" تعبيرًا منهم على نزول حزب الكنبة للتضامن مع الشعب المصرى فى أحداث اليوم.

    وأكد العديد من الأسر أنهم يرفضون ما يحدث بمصر وأنهم لا ينتمون إلى أحزب سياسية أو اتجاهات مختلفة وأنهم ينتمون فقط لطبقات الشعب المصرى ويعبرون عن أهل مصر فى رفضهم لتدنى الأوضاع الأمنية والاجتماعية والاقتصادية، فضلا عن صورة مصر التى تراجعت فى الخارج.


    كما نظم عدد من المثقفين والأدباء والفنانين، وقفة احتجاجية، مساء الأحد، أمام وزارة الثقافة، في منطقة الزمالك، حملوا خلالها «القباقيب»، للمطالبة بسحب الثقة من مرسي، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

    وردد المتظاهرون، خلال الوقفة، عدة هتافات، منها «ارحل يا مرسي.. مش بتاعك الكرسي»، و«باطل باطل.. حكمك باطل وحكومتك باطل»، و«هنخلعك بالقبقاب، زي ما شجرة الدر خلعت عز الدين أيبك».

    وانضم إلى الوقفة، الفنان حسين فهمي، والمذيعة هالة سرحان، والدكتور سامح مهران، رئيس أكاديمية الفنون، والمخرج سميح منسي، والفنان هانى رمزي، والمخرج محمد خان، والكاتب يوسف القعيد، والمنتج محمد العدل، والشاعر شعبان يوسف، والكاتبة سلوى بكر، والمخرج جلال الشرقاوي، وآخرون.


    المشاركون رفعوا صورا تعبيرية



    [​IMG]
    صفارات إنذار



    [​IMG]
    كروت حمراء



    [​IMG]
    وخروف!



    [​IMG]
    الفنانون رفعوا "القباقيب"



    [​IMG]

    المتظاهرون أغلقوا الطرق بالكنبة

     
  2. اطياف راحله

    اطياف راحله ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    الطرح في قمة الروعة
     

مشاركة هذه الصفحة