«أبل» تصدر تحديثاً لمنصة «جافا» بعد معالجة «أوراكل» 40 ثغرة أمنية بها

الموضوع في ',, البُريمِي لـ أخبُارِ التقِنيًاتٌ ,,' بواسطة [ود], بتاريخ ‏22 جوان 2013.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    «أبل» تصدر تحديثاً لمنصة «جافا» بعد معالجة «أوراكل» 40 ثغرة أمنية بها

    السبت 22 يونيو 2013 الأنباء


    أصدرت شركة «أبل» الأميركية، رائدة صناعة الحاسبات والهواتف الذكية، تحديثا أمنيا لحماية مستخدمى نظامها التشغيلى «ماك أوه إس إكس» من 40 ثغرة أمنية اكتشفت مؤخرا في من منصة «جافا» الشهيرة. وأصدرت «أبل» تحديثها بعد ساعات من إعلان شركة «أوراكل» عن تحديثها الحرج، واعدة بأنها ستحمي مستخدمي نظامها التشغيلى «ماك إوه إس إكس» من مجموعة الثغرات المكتشفة في منصة «جافا».
    وقالت الشركة التقنية: «إن عدة ثغرات موجودة في نسخة الجافا رقم 1.6.0_45، وأكثرها خطورة يسمح لبرمجيات الجافا غير الموثوق فيها بالتنفيذ المطلق للشيفرات البرمجية خارج إطار الحماية (جافا ساند بوكس)».
    وأضافت أن زيارة صفحة ويب تحتوى على بريمجات جافا غير موثوق فيها تتضمن برمجيات ضارة قد تؤدي إلى تنفيذ مطلق للشيفرة البرمجية عبر استغلال صلاحيات المستخدم الحالي، وقد تمت معالجة تلك الثغرات من خلال التحديث إلى نسخة منصة الجافا رقم 1.6.0_51.
    ويتوافر التحديثان «جافا لمنصة أوه إس إكس 2013-004» و«ماك أوه إس إكس النسخة 10.6التحديث 16» للتنزيل الآن عبر موقع الويب الخاص بـ «أبل».
    ويأتى تحديث «أبل» الى جانب تحديث آخر منفصل من قبل شركة أوراكل الذي أصدرته لأنظمة التشغيل الأخرى.
    وأكدت الشركة أن التحديث الأمنى يتعلق بـ 40 ثغرة أمنية في المنصة، ودعت مستخدميها الى التحديث بأسرع وقت ممكن لحماية أنفسهم من المحتالين الانتهازيين على الإنترنت.
     

مشاركة هذه الصفحة