بدر بن سعود يلتقي وزير الدفاع الفرنسي ويرعى حفل تدشين أولى طائرات مشروع جبرين

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏21 جوان 2013.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    بدر بن سعود يلتقي وزير الدفاع الفرنسي ويرعى حفل تدشين أولى طائرات مشروع جبرين

    متابعة ـ الرائد/ أنور بن الصافي الحريبي:
    التقى معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع مساء أمس الاول معالي جان إيف لي دوريان وزير الدفاع الفرنسي بمكتبه بوزارة الدفاع الفرنسية ، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها معاليه إلى جمهورية فرنسا الصديقة لحضور معرض باريس الدولي الخمسين للطيران والفضاء.
    تم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية والعلاقات الطيبة وأوجه التعاون العسكري القائم بين وزارتي الدفاع في البلدين الصديقين وسبل تعزيزها بما يحقق المصالح المشتركة.
    وفي إطار الزيارة رعى معالي السيد الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع حفل تدشين طائرة النقل التعبوي من طراز (كاسا 295) بساحة معرض لوبورجيه ، وهي الطائرة الأولى ضمن مجموعة من هذه الطائرات الحديثة التي تعاقدت السلطنة على شرائها مع الشركة المصنعة (EADS ) لتزويد سلاح الجو السلطاني العماني بطائرات النقل التعبوي والاستطلاع البحري،كما تعد هذه الطائرة رقم (100) في سلسلة الطائرات التي تنتجها الشركة المصنعة حتى الآن.
    ويأتي تنفيذ هذا المشروع في إطار الجهود الحثيثة والخطط المرسومة لتطوير وتحديث قوات السلطان المسلحة وفقا لاحتياجاتها العملياتية وبما يمكنها من أداء أدوارها الوطنية.
    حضر المقابلة وحفل التدشين اللواء الركن طيار مطر بن علي العبيداني قائد سلاح الجو السلطاني العماني وسعادة الشيخ حميد بن علي المعني سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية فرنسا والوفد العسكري المرافق لمعالي السيد الوزير.
     

مشاركة هذه الصفحة