تنمية المهارات المهنية لموظفي البيئة والشؤون المناخية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏20 جوان 2013.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    اختتمت وزارة البيئة والشؤون المناخية أمس برنامجين تدريبيين الأول حول الاحتباس الحراري، والثاني حول تنمية المهارات الإدارية والسلوكية.
    هدف البرنامج الأول إلى إكساب المشاركين مهارات مهنية في تشخيص أعراض الاحتباس الحراري وكيفية التصرف الأمثل بشأنها، والتعريف بنتائج التغير المناخي الناشئ عن الاحتباس الحراري والتوقع لدرجات التذبذب.
    وعقدت حلقات نقاشية بهدف إثارة مشكلات مناخية محلية وإقليمية وعالمية وأثرها على حياة الإنسان والبحث عن حلول لهذه المشكلات ضمن إطار التكيف والتخفيف من الآثار الناجمة عن التغيرات المناخية.
    كما ناقش البرنامج عدة محاور رئيسية منها التعريف بالغلاف الجوي للكرة الأرضية، وخصائصه ومكوناته الطبيعية والطقس والمناخ عبر العصور، وأسباب التغير المناخي، والاحتباس الحراري أو الاحترار العالمي والغازات الدفيئة ودورها في تغير المناخ الأرض.
    أما البرنامج الثاني فهدف إلى تعريف الموظفين الجدد بكيفية إنهاء وإنجاز مهام العمل الموكلة إليهم بكفاءة عالية واقتدار، والتواصل بفعالية مع الآخرين، وطرق تنظيم مهام العمل وإدارة الوقت بطريقة فاعلة ومفيدة، والقدرة على التحكم بالذات، وإيجاد التوازن الذاتي وتعزيز الثقة بالنفس، واكتساب الأخلاق والصفات الحميدة، وتحديد وتحليل المشكلات بأسلوب علمي، وكيفية التعامل مع الشخصيات صعبة المراس في العمل، وإكساب المهارات الفنية والسلوكية لتكوين فريق العمل القادر على تجاوز العمل الفردي للعمل الجماعي.
     

مشاركة هذه الصفحة